السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في البوسنة

السياحة في البوسنة | موسوعة الشرق الأوسط

هذا المقال الشامل والجديد يتحدث عن السياحة في البوسنة والأماكن الترفيهية المتاحة فيها، حيث تعد البوسنة واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والتمتع بمشاهدة أجمل الأماكن والمناظر الطبيعية الخلابة، وسوف نستعرض في هذا المقال على الموسوعة أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في البوسنة.

جدول المحتويات

أشهر أماكن السياحة في البوسنة :

تُعَد البوسنة واحدة من أجمل الأماكن وأشهرها، حيث تتميز بروعة المزارات والأماكن السياحية المتعددة، وتضم عددًا كبيرًا من الأماكن التي يوجد بها الكثير من سبل الترفيه، وفيما يلي سنستعرض لكم أجمل تلك الأماكن:

أولًا: الجسر الشهير ستاري موست:

يُعد جسر ستاري موست واحدًا من أجمل وأقدم معالم السياحة في البوسنة، حيث تم بناؤه في القرن السادس عشر ويعود إلى العصور العثمانية. يقع الجسر في مدينة موستار بالناحية العلوية لنهر نيرتيفا الشهير. على الرغم من تدمير الجسر في الحرب الأهلية، تم إعادة بنائه بالكامل واكتمال العمل فيه في عام 2004، وأبرز ما يميز هذا الجسر هو ربطه بين طرفي المدينة.

ثانيًا: متحف النفق:

يعد هذا المتحف واحدًا من أشهر المعالم السياحية في البوسنة، حيث شهد الحرب الأهلية التي وقعت في البوسنة. تم بناء هذا النفق للاتصال مع المدن الأخرى والمدينة التي تعرضت للحصار لأكثر من ألف يوم، وكان الهدف من بناء هذا النفق هو الحصول على إمدادات من خارج المدينة، مثل الطعام والشراب والأسلحة، خلال فترة الحصار الطويلة. يمكن للزوار زيارة هذا المتحف العظيم الذي يعرض مدى الكفاح والمعاناة التي عاناها أهل المدينة خلال هذه الفترة.

ثالثًا: حي باسكارسيبا:

يُعَدُّ حي باسكارسيبا واحدًا من أجمل الأماكن التي يُمْكِنُ زيارتها والتمتع بمشاهدتها في البوسنة. فهو أحد أقدم الأماكن في البوسنة، إذ يعود تاريخ إنشائه العريق إلى القرن الخامس عشر، ويعني اسم الحي، الذي يحمل اسمًا تركيًا، البازار الرئيسي أو السوق الرئيسي بالعربية، مشيرًا إلى أهمية هذا المكان منذ القدم. ورغم أن الحي تعرض لحريق في الماضي، إلا أنه بقي واكتفى بنصف حجمه الأصلي، ولا يزال مصدر جذب للزوار في البوسنة. يقع الحي بالتحديد في الناحية الشمالية للنهر، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة بعض المعالم التاريخية العظيمة، مثل ساحة كولا ومسجد الغازي.

رابعًا: شلال كرافيتشي:

تُعَدُّ هذه الشُّلالَات واحدةً من أجمل الأماكن الطبيعية والسياحية التي يُمكن زيارتها أثناء جولتكم في البوسنة والهرسك، إذ تمتاز بكونها من أروع المناظر الطبيعية التي يُمكن مشاهدتها. تقع هذه الشلالات على بُعد أربعين كيلومترًا فقط من منطقة موستار الجنوبية، وأهم ما يميز هذا الشلال هو ارتفاعه الذي يصل إلى أكثر من خمسة وعشرين مترًا، كما أنه يصب مياهه في بحيرةٍ جميلةٍ عمقها يصل إلى مائة وعشرين مترًا، ويُمكن الاستمتاع بمشاهدة الشلال والسباحة في بحيرةٍ زرقاءٍ مميزةٍ. كما يُمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في هذا المكان الرائع، إضافةً إلى الجلوس حول البحيرة في أحد المقاهي التي توجد حولها والاستمتاع بمشاهدة النباتات الخضراء وصوت المياه وهي تنحدر من الشلال، وتناول أشهى الأطباق والمشروبات.

خامسًا: النصب التذكاري:

يُعد النصب التذكاري من بين أجمل الأماكن والمعالم السياحية المشهورة في البوسنة، حيث يتم إقامته في منطقة موستار الشهيرة، وتعود بدايات هذا النصب إلى عام 1956 ميلاديًا، وذلك لتكريم اليوغسلاف الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية، ويتميز هذا المبنى بتصميمه المعماري الفريد الذي لا يمكن العثور عليه إلا في هذا المكان، ويمكن للزوار أيضًا الحصول على العديد من المعلومات الهامة عن تاريخ البوسنة من خلال زيارة هذا المبنى.

سادسًا: حديقة أونا:

تُعَدُّ هذه الحديقة واحدةً من أجمل معالم الجذب السياحي في البوسنة والتي تُعَدُّ من المناطق الحديثة الموجودة في البلاد. تم إنشاء هذه الحديقة الوطنية قرابة عام 2008، وتم تسميتها باسم حديقة أونا تيمنًا بالنهر الشهير الذي تحيط به. تم بناء هذه الحديقة الرائعة للمحافظة على نهر أونا والمحافظة على النباتات والمناظر الطبيعية الجميلة التي تحيط بنهر أونا.

سابعًا: الدير الصلب:

يُعد الدير من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها والتمتع بمشاهدتها في البوسنة، إذ يعود إنشاء هذا الدير إلى القرن الخامس عشر، ويميزه وجود بقايا لكنيسة رومانية قديمة بجانبه، والتي تُعتبر أول كنيسة رومانية تم بناؤها في القرن الرابع عشر تقريبًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى