السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في البانيا ينصح بزيارتها

Saranda Beach 3 | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا الدليل على أفضل الأماكن السياحية في البانيا، فهي وجهة سياحية رائعة يمكن للناس زيارتها في حياتهم، فهي بلد جميل بالرغم من صغر مساحته، ولديها الكثير من المعالم الجذابة والأماكن الرائعة، كما أنها تقع على الحدود بين كوسوفو واليونان والجبل الأسود .

ألبانيا هي دولة في إقليم البلقان الذي يقع في جنوب شرق أوروبا، وعلى الرغم من عدم شهرتها السياحية الواسعة، إلا أنها تتمتع بجمال طبيعي وثقافي وحيوي وأماكن طيبة وشعب متنوع ومدن. تمتد الدولة على ساحل طويل على البحر المتوسط، ويتميز هذا الساحل بالهدوء والنقاء والطبيعة العذراء التي لم تدمرها الحداثة والتلوث. وتمتلك ألبانيا العديد من أجمل الشواطئ والمناطق المعمارية العثمانية، بالإضافة إلى أسعارها المعقولة مقارنة بكثير من البلدان الأوروبية الأخرى.

أسباب تدفعك لتجربة السياحة في ألبانيا :

  • بسبب الموقع القريب لألبانيا واليونان، فمن المتوقع أن نجد العديد من الآثار التي تعود للعصور البيزنطية والعثمانية، مثل المواقع التراثية والقلاع التي تثير الإهتمام.
  • تمتلك ألبانيا العديد من السواحل الأوروبية الرائعة، حيث تتميز بمياهها الزرقاء الصافية ورمالها الناعمة وسمائها الصافية.
  • يمكن الاستمتاع بالجمال الطبيعي والتاريخ والهدوء والسلام والنمط الهادئ الذي يسود الحياة المحلية في هذه البلدة الرائعة، والابتعاد عن الازدحام السياحي.
  • تتميز ألبانيا بجمال المناظر الطبيعية الخلابة، وخاصة بوجود سلاسل من البحيرات الجليدية وجبال الألب الخلابة التي تأسر الأنفاس. ويتيح هذا الجمال الطبيعي للزوار الكثير من الفرص لممارسة الأنشطة والرياضات المائية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية لهذه المدينة.
  • تتميز ألبانيا بطقس رائع نظرًا لموقعها في جنوب أوروبا وعلى الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتشهد البلاد شتاء معتدلًا وصيفًا حارًا خاصة في المناطق الساحلية التي تتمتع بالهواء النقي العليل.
  • الأطعمة الشهية وخاصة الأكلات البحرية الطازجة، مثل بلح البحر والأخطبوط والروبيان والحبار والأسماك الطازجة، التي يتم طهيها بأكثر من طريقة مميزة، يمكن الاستمتاع بتناولها مع الخضروات الطازجة والفواكه العضوية المتوفرة في الأسواق المحلية.

أجمل أماكن السياحة في البانيا :

العاصمة تيرانا :

تشكل هذه المنطقة نقطة الانطلاق في ألبانيا، حيث تضم العديد من المعالم الفريدة التي تستحق الاستكشاف، مثل مسجد أدهم باي الذي يعود تأريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر، ويعد من أهم الأماكن السياحية التي تستحق بالفعل الزيارة، وساحة سكانديربيرج التي تعد من أهم معالم المدينة، حيث يضم المتحف التاريخي الوطني، وتوجد بها تمثال سكانديربيرج البطل الألباني الوطني، بالإضافة إلى العديد من الأماكن التي تقدم الأطعمة والمشروبات اللذيذة بأسعار معقولة.

  • مدينة كرويي :

تقع هذه المدينة في شمال البلاد وتبعد عن العاصمة حوالي 20 كم فقط، وتقع كرويي عند سفح جبل كروج. تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها الخلابة وتضم العديد من المعالم التاريخية مثل قلعة المدينة التي بنيت في القرون الوسطى وما زالت صامدة في أعلى نقطة بالمدينة كأنها ترحب بالزوار. تشتهر هذه المدينة برائحة البن الفواحة والطعام اللذيذ.

  • مدينة ساراندا :

تتميز ألبانيا بموقعها السياحي المميز حيث تطل على البحر الأيوني وتقع بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية. خلال العشرين سنة الماضية، شهدت ألبانيا العديد من التحديثات والتطورات، حيث أصبحت موطنًا للعديد من أروع الشواطئ والأماكن السياحية، بما في ذلك قلعة Lekursi التاريخية، والتي تعد واحدة من أفضل الأماكن في ساندرا، حيث يتوافد الزوار إليها للاستمتاع بمنظر الغروب الساحر.

  • مدينة فلورة :

تقع هذه المدينة في جنوب غرب البلاد، وهي منتجع ساحلي يحظى بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين. وتشتهر مدينة فلورة بإنتاج الزيتون، إذ تحتوي على 280 ألف شجرة زيتون. كما تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية، مثل مبنى الإستقلال الذي تم فيه الإعلان عن استقلال ألبانيا قبل 100 سنة، ولذلك تم إنشاء نصب تذكاري خصيصًا لهذه اللحظة التاريخية.

  • مقاطعة بيرات :

تقع هذه المدينة في وسط ألبانيا، وتُعد واحدة من أجمل وأقدم المدن الألبانية، حيث تشتهر باسم `مدينة الألف نافذة` بسبب جمال المزيج بين الهندسة المعمارية الألبانية والعثمانية، وتضمّ القلعة القديمة التي تعود لعدة قرون في الماضي، وفي عام 2008 تم تسجيلها كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو.

  • مدينة شقودرة :

تُعد هذه المدينة واحدةً من أهم المدن في شمال البلاد، إذ تُعد العاصمة الثقافية لألبانيا بسبب استضافتها للعديد من الأحداث الهامة مثل يوم البحيرة والكرنفال ومهرجان الطفل، بالإضافة إلى وجود قلعة تاريخية بارزة شهدت دورًا كبيرًا خلال حرب البلقان الأولى، ويوجد بها بحيرة فريدة ومسرح شهير والعديد من المطاعم التي تقدم الوجبات الألبانية الشهيرة، بالإضافة إلى سوق غني وقلعة عتيقة يرجع تاريخها للقرون الوسطى.

  • غييروكاسترا :

تعد هذه المدينة من بين مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهي موطن للعديد من الثقافات المختلفة. وقد عاشت العديد من الثقافات في هذه المنطقة منذ قرون ، وتضم المدينة العديد من المباني التاريخية، بما في ذلك قلعة المدينة، بالإضافة إلى الأسواق التاريخية الرائعة والعديد من المساجد والكنائس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى