السفرالسياحة

أجمل أسواق أثينا وارخصها

أسواق أثينا | موسوعة الشرق الأوسط

سنذهب اليوم في جولة إلى اليونان، حيث مدينة أثينا وأسواقها التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، والتي تتميز بتنوع وكثرة المنتجات، بالإضافة إلى تصاميمها الرائعة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، وسنتجول للتعرف على ثقافة أثينا.

جدول المحتويات

أجمل أسواق أثينا وأرخصها :

مول مترو أثينا :

يُعَدّ مول مترو أثينا واحدًا من أبرز وأفضل المراكز التجارية في أثينا، حيث يجذب الزائرين من جميع أنحاء البلاد بتصميمه الرائع في الجدران الذي يُبهر كل من يزوره. يحتوي هذا السوق على العديد من الأدوار، حيث يتألف من خمسة أدوار ذات مساحات واسعة تضم أكثر من 60 متجرًا تجاريًا في جميع التخصصات، بما في ذلك الملابس والأحذية والإكسسوارات والأواني والمزيد. يجب الإشارة إلى أن هذا المول هو واحد من أحدث المراكز التجارية في أثينا، ومع ذلك، اشتهر بشكل كبير في المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر هناك مجموعة من المطاعم وأماكن الترفيه، بما في ذلك مناطق خاصة للأطفال للعب والمرح.

مول قلب أثينا :

يعتبر مول قلب أثينا من أهم وجهات التسوق والتجارة، إذ يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة، ويتميز بمساحته الواسعة التي تصل إلى بضعة كيلومترات، ويحتوي على ملابس وأثاث منزلي ومناطق للعب الأطفال، بالإضافة إلى صالات سينما مخصصة للعائلات.

أثينا مول :

يُعتبر هذا السوق من أكبر الأسواق التجارية في أثينا وأفضلها وأكثرها تميزاً، حيث يضم أكثر من مائة محل تجاري في مختلف التخصصات، ويمتد على مساحة 58 متر مربع. كما يتمتع هذا السوق بشعبية كبيرة بين الزوار، بسبب توفر العديد من محلات الملابس والأحذية والأثاث المنزلي، فضلاً عن وجود أماكن ترفيهية للعائلة بأكملها. يتكون المتجر من 4 طوابق، ويحوي أكثر من 200 متجر لتلبية احتياجات الزوار في مختلف المجالات.

مول جولدن هول في أثينا:-

يُعتبر مول جولدن هول في أثينا واحدًا من أكثر الأسواق شعبية في المدينة، حيث يضم العديد من المتاجر المختلفة التي تهم كل أفراد الأسرة، بما في ذلك متاجر الملابس والأحذية وغيرها من الأشياء، بالإضافة إلى مركز ترفيهي خاص بالأطفال، ومقاهي ومطاعم لتناول الطعام. ولذلك، يُعد هذا المول واحدًا من أفضل وأهم الأسواق في أثينا التي يزورها الكثير من الزوار.

أسواق أمونيا في أثينا :

يعتبر سوق ميدان أمونيا واحدًا من أسواق الجماهير الشعبية والعصرية في نفس الوقت، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تلبي احتياجات الأسرة بأكملها، كما يجمع بين الأذواق الشعبية والراقية، حيث يضم محلات للملابس والأحذية والأثاث المنزلي والأطعمة والمشروبات والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى أماكن الترفيه والجلوس واللعب. وبالتالي، يعتبر زيارة سوق ميدان أمونيا تجربة مرضية وممتعة للتسوق والاستمتاع.

سوق أثينا المركزي :

يعد سوق أثينا واحدًا من أكبر الأسواق في أوروبا ويضم العديد من المحال التجارية المتنوعة ومنها محال للخضار والفواكه، كما يوفر المكان اختيارات متعددة من التوابل بمذاقاتها المختلفة، ويتميز هذا السوق بتوفر التوابل اليونانية الشهيرة والجبن اللذيذ والأعشاب الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، فإن جولة في هذا السوق القديم يمكن أن تعزز فهمنا لثقافة اليونان القديمة. يفتح السوق أبوابه من الاثنين إلى الجمعة.

سوق موناستيراكي في أثينا :

يُعد سوق موناستيراكي في أثينا الأشهر بين أسواق أثينا، حيث يتميز بمميزات لا مثيل لها، فهو يتميز بعرض السلع بأسعار رخيصة مقارنة بأسواق أثينا الأخرى، كما يحتوي على العديد من المحلات التي يقصدها السكان المحليون والزوار من خارج أثينا، حيث يمكنهم العثور على المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى توفر الذهب والفضة وغيرها من المجوهرات الفريدة من نوعها. وبالتالي، ننصحك بزيارة سوق موناستيراكي عند زيارتك لأثينا للاستمتاع بكل ما يقدمه، ومشاهدة المزيد من المحلات ذات التصاميم المميزة.

جولة في أسواق أثينا المختلفة حيث تعرفنا على ثقافة كل سوق ومميزاته وعلى الأسواق الرائجة في أثينا، كما تعرفنا على مواعيد كل سوق والأيام المناسبة لزيارتها وعلى الأسواق التي توفر سلعًا بأسعار مقبولة مقارنةً بالأسواق الأخرى. نتمنى لجميع الزوار من جميع أنحاء العالم زيارةً ممتعةً ورحلةً سعيدةً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى