السفرالسياحة

أبرز معالم السياحة في جورجيا بالصور

السياحة في جورجيا بالصور | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في هذا المقال موضوعاً عن السياحة في جورجيا بالصور ، فإذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن مكان ساحر تقضي فيه أياماً ممتعة وسط مناظر طبيعية رائعة، ستكون جورجيا من أفضل الأماكن التي ستجد فيها كل ما تطلبه، فالأجواء الجميلة والطبيعة الساحرة بها قلما تجدها في مكان آخر، لذلك تُعتبر جورجيا مكان سياحي مثالي يمكن أن نرشحه لك، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنستعرض أجمل الاماكن السياحية في جورجيا ينصح بزيارتها.

جدول المحتويات

السياحة في جورجيا بالصور

تضم جورجيا مدنًا عديدة تتميز بمواقعها الجذابة والمريحة للأعصاب، ومن بين تلك المدن باتومي وبورجومي وكوتايسي، ويمكن ذكر بعض معالمها على سبيل المثال:

تتميز مدينة باتومي في جورجيا بتعدد معالمها الشاطئية والجبلية والتاريخية والأثرية الرائعة، مما يجعلها مقصدا هاما للسياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين أهم المعالم السياحية في باتومي:)

حديقة 6 مايو

تُعتبر حديقة 6 مايو واحدة من أشهر الحدائق الشعبية بين سكان المدينة، حيث تتيح الفرصة للعائلات لقضاء نزهات رائعة، حيث تحتوي على حديقة حيوانات تضم أنواعًا مختلفة من الحيوانات مثل القرود والحمير الوحشية، بالإضافة إلى وجود ألعاب مناسبة للأطفال، وإمكانية تنزه الزوار على قوارب في البحيرة الموجودة فيها.

حديقة 6 مايو | موسوعة الشرق الأوسط

برج الحروف الأبجدية

يُعد برج باتومي من أبرز معالم مدينة باتومي، حيث يتميز بتصميمه الذي يحاكي شكل شريط الـ DNA إضافة إلى 33 حرفًا من أحرف الأبجدية الجورجية. يصل طول البرج إلى حوالي 130 مترًا، ويُمكن للزوار الاستمتاع بمنظر بانورامي رائع للمدينة والبحر عند صعودهم لأعلى البرج، وفي المساء يتلألأ البرج بأضواء ساحرة ما يُضفي منظراً بديعًا على ساحته.

برج الحروف الأبجدية1 | موسوعة الشرق الأوسط

ممشى باتومي بوليفارد

هو أحد أكثر الأماكن شهرة في المدينة، حيث يمتد على مسافة تقرب من 4 كيلومترات، ولذلك فهو مكان مناسب للركض والمشي وركوب الدراجات الهوائية، وعلى طول الممشى توجد العديد من الحدائق مثل حديقة الطيور، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية والملاهي التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها.

ممشى باتومي بوليفارد | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر مدينة بورجومي بكثافة غاباتها الخضراء وتنوع مناظرها الطبيعية ومعالمها السياحية، التي نذكر منها الآتي:

حديقة خارجالي بورجومي الوطنية

تُعرف هذه الحديقة بكونها أكبر محمية طبيعية في جورجيا، حيث تشغل مساحة كبيرة من أراضي جورجيا وتصل إلى 1% من مساحتها، وتحتوي الحديقة على مناظر طبيعية خلابة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتخييم وتجربة ليالٍ ساحرة، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الدراجات والخيل في قلب الطبيعة.

لمعرفة المزيد من الخدمات المقدمة في الحديقة، يمكن الوصول إلى موقعها الرسمي من هنا.

حديقة خارجالي بورجومي الوطنية | موسوعة الشرق الأوسط

تلفريك بورجومي

يعتبر من أشهر المعالم الترفيهية في المدينة، ويقطع المسافر مسافة تبلغ حوالي 2 كيلومتر في رحلة مثيرة وفريدة، ويمكن من خلاله الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة بانورامية من الأعلى.

أسعار التذكرة: 3 تذاكر لرحلة لاري جورجي ذهابًا فقط.

مواعيد العمل: يعمل المتجر طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

تلفريك بورجومي | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز مدينة كوتايسي بوجود العديد من المعالم السياحية الثقافية والتاريخية والدينية، نظرا لتاريخها القديم الذي يعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد، ومن بين أهم هذه المعالم:

وادي أوكاتسي

يتميز هذا الوادي بتنوع مظاهره الطبيعية، بين الشلالات والأشجار والأنهار، مما يجعله وجهة مهمة للسياح في المدينة. ويحتوي الوادي على ممرات مائية وبرك يمكن الاستمتاع بركوب القوارب فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة التي يمكن رؤيتها أثناء التنقل على جسوره الخشبية.

وادي أوكاتسي | موسوعة الشرق الأوسط

المتحف التاريخي

يعد المتحف التاريخي واحدًا من المعالم السياحية الهامة في كوتايسي ويقع في المنطقة القديمة من المدينة، ويضم ما يقرب من 150 ألف قطعة أثرية تعبر عن التاريخ الجورجي وأسلوب الحياة الذي كان سائدًا في الماضي، بالإضافة إلى عرض مجموعة من المعروضات التي تعود إلى العصور البيزنطية والرومانية والبرونزية.

أسعار الدخول: 3 دولار لرؤية جورجي للبالغين والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات يدخلون مجانا.

أوقات العمل: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

المتحف التاريخي | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى