السفرالسياحة

أبرز معالم السياحة في السعودية

السياحة في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

موضوع مقالنا اليوم هو السياحة في السعودية، وتعتبر السعودية واحدة من أهم وجهات المسلمين الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم لزيارة المواقع المقدسة فيها، وبالتالي أصبحت السياحة داعما رئيسيا للاقتصاد في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المدن المختلفة التي تتميز بالمعالم السياحية الرائعة، ومن خلال الجمل التالية سنتعرف على أفضل المدن وأماكن السياحة في السعودية؟

جدول المحتويات

السياحة في السعودية

تعد مدينة جدة واحدة من أهم المدن في المملكة من حيث السياحة والاقتصاد، حيث تضم أكبر ميناء بحري في البحر الأحمر، وتتميز بأبراجها العالية والعديد من المعالم التاريخية والسياحية، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

نافورة الملك فهد

تعد النافورة من أشهر المعالم السياحية في مدينة جدة، حيث تقع في كورنيش المدينة، وقد دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونها النافورة الأطول في العالم، حيث يصل ارتفاع المياه المنطلقة منها إلى حوالي 312 متراً، وتظهر في المساء بأضواء رائعة، مما يجذب الزوار لالتقاط الصور التذكارية بجانبها.

نافورة الملك فهد1 | موسوعة الشرق الأوسط

فقيه أكواريوم

يعتبر فقيه أكواريوم في جدة واحدًا من أهم المعالم السياحية التي تجذب المواطنين والزوار، حيث يتضمن أحواض مائية متنوعة تضم أكثر من 200 نوعًا من الأسماك ذات الأشكال والأحجام المختلفة، مثل أسماك النابليون والهامور والقرش وفرس البحر وغيرها من الكائنات البحرية الأخرى.

يعرض الأكواريوم الحياة البحرية بجميع عجائبها ويسمح للزوار برؤية ما يحدث داخل أعماق البحار والمحيطات، كما يحتوي على صالة مخصصة لعروض كلاب البحر والدلافين الشيقة التي يقوم بتدريبها مدربون متخصصون، وبإمكان الزوار أيضاً ممارسة رياضة التزلج وقضاء يوم ممتع.

فقيه أكواريوم | موسوعة الشرق الأوسط

المسجد العائم

يُعَدُّ المسجد العائم واحدًا من أجمل المعالم السياحية في مدينة جدة، نظرًا لوقوعه على ساحل البحر الأحمر وكأنه يطفو على سطحه، ويتوافد الكثيرون عليه لأداء الصلوات بسبب الشعور بالهدوء والراحة النفسية التي يوفرها. ويتميز هذا المسجد بجمعه بين الطراز الفني القديم والفن الإسلامي، ويحتوي الجزء الخارجي من المسجد على قبة كبيرة تتوسط مجموعة من القباب الصغيرة، مما يعطيه منظرًا بديعًا، ويتميز القبة الكبيرة بشكلها المعشق المصنوع من الزجاج، مما يسمح بدخول أشعة الشمس إلى المسجد بألوان مذهلة.

المسجد العائم | موسوعة الشرق الأوسط

الرياض هي واحدة من أهم معالم المملكة السياحية، فهي عاصمة المملكة وأكبر مدينة فيها، وتتنوع فيها الأماكن السياحية بشكل كبير، ويمكن توضيحها على النحو التالي:

وادي حنفية

يُعد الوادي الواقع في منطقة العارض من أهم المناطق الجاذبة للمواطنين والسياح، حيث يحتوي على العديد من عوامل الجذب الترفيهية. ويشتهر الوادي بقناة المياه التي تمتد على مسافة ٥٧ كيلومتراً، ويتميز بمناظر طبيعية رائعة تساعد على الاسترخاء والاستجمام. كما يضم الوادي ٦ متنزهات توفر خيارات كثيرة للزوار لقضاء وقت ممتع أمام ضفاف البحيرة والطبيعة الخضراء.

وادي حنفية | موسوعة الشرق الأوسط

برج المملكة

يُعتبر هذا البرج واحدًا من أهم وأشهر الأماكن السياحية في المملكة، ويقع في حي العليا بالمدينة، ويشتهر بارتفاعه الذي يصل إلى 300 متر، كما يضم البرج عددًا من وسائل الترفيه مثل المحلات التجارية الشهيرة التي تصل إلى 160 محلًا، بالإضافة إلى المطاعم والأجنحة الفندقية ومسجد الملك عبد الله.

برج المملكة | موسوعة الشرق الأوسط

المتحف الوطني

المتحف الوطني هو أحد المعالم البارزة في مدينة الرياض ويعد جزءًا من مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ويضم مجموعة متنوعة من الآثار والتحف والتماثيل واللوحات والمخطوطات التي يعود بعضها إلى العصور القديمة، وتم توزيع هذه المقتنيات في ثماني قاعات تم تخصيص كل منها لتاريخ معين، مثل قاعة الإنسان والكون التي تناقش تاريخ الإنسان من العصر الحجري، بالإضافة إلى قاعات أخرى مثل قاعة المماليك العربية وقاعة مهمة الرسول وقاعة الجاهلية وقاعة التوحيد.

أسعار الدخول: تكلفة الدخول 10 ريالات سعودية للكبار، ومجانًا للأطفال.

أوقات الزيارة: ساعات العمل هي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، ومن الساعة 4:30 مساءً حتى الساعة 9:30 مساءً، طوال أيام الأسبوع.

المتحف الوطني1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى