السفرالسياحة

أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة 2020

fudgeira | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تقديم أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة في هذا المقال، حيث تُعد هذه الإمارة الوحيدة التي تطل على بحر عمان وتحدها الشارقة ورأس الخيمة من الجهة الشرقية والغربية على التوالي. تتميز الفجيرة بالعديد من العوامل التي تجذب السياح، بما في ذلك مجموعة من أشهر الفنادق العالمية والأسواق التي تُعد واحدة من أفضل الأمور الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم. ستحصل على تفاصيل أفضل الأماكن السياحية في هذا المقال.

جدول المحتويات

أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة

دايفرز داون

تعتبر من أفضل الأماكن التي تمكّنك من الغطس في أعماق الساحل الشرقي، وتوفر للزوار مرافقين للمساعدة في الغطس وضمان سلامتهم، كما يمكن تعلم الغوص في هذه الأماكن وهي مناسبة للعائلات والأطفال.

مواعيد زيارة دايفرز داون يوميًا من الساعة 8:00 ص وحتى الساعة 6:00 م

padi staff instructor | موسوعة الشرق الأوسط

وادي الوريعة في الفجيرة

يعد الفجيرة واحدًا من أجمل الأماكن في الإمارات العربية المتحدة، وهو محمية طبيعية مشهورة تتسم بوجود عدد كبير من الطيور والحيوانات المختلفة، فضلاً عن وجود مجموعة من النباتات البرية والحيوانات البرمائية. إنها واحدة من الأماكن الأكثر جمالًا وروعة، وتتيح للزائرين فرصة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمغامرة بالقرب من الحيوانات البرية والبرمائية والنباتات المتنوعة.

بجانب الينابيع المائية التي تنبع من باطن الأرض، يوجد أيضًا شلال مائي ضخم يصب في المياه الراكدة بالقرب منها، وهو حقًا من أجمل وأمتع الأماكن التي يمكن زيارتها.

depositphotos 138199356 stock photo the devils grotto | موسوعة الشرق الأوسط

مسجد  البدية

يُعد هذا المسجد أحد أقدم المساجد الأثرية في الإمارات، حيث تم بناؤه في العام 1447 م، ويقع في قرية البادية في الفجيرة. وبالرغم من قدمه وأهميته كآثار إماراتية، إلا أن الصلاة تُؤدى فيه حتى اليوم. يتميز المسجد ببنائه البسيط المصنوع من حجارة البازلت والطين المحروق، ويعتبر وجهة سياحية شهيرة يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم.

Arabiemiraatit Fujairah 04 | موسوعة الشرق الأوسط

سوق الجمعة

يُعد هذا السوق واحدًا من أقدم الأسواق التقليدية في الفجيرة حيث تم افتتاحه منذ 30 عامًا، ويُباع فيه جميع المنتجات اليدوية التقليدية والقديمة مثل الفخار والحصر المصنعة من النخيل والسجاد اليدوي، وكذلك الأطعمة المنزلية القديمة والملابس والمقنيات التي يغلب عليها الطابع البدوي، ويقع هذا السوق في وسط مجموعة من الجبال.

EBX7IJLW4AE RHD | موسوعة الشرق الأوسط

ساحة مصارعة الثيران

تعتبر ساحة مصارعة الثيران واحدة من أهم مناطق الترفيه والإثارة في الفجيرة، حيث تحظى بإقبال كبير من السياح من مختلف الأماكن، وتمثل هذه الساحة واحدة من أقدم التراثات الشعبية التي كانت تمارسها سكان الفجيرة منذ آلاف السنين، ويجدر الذكر أن هذه المصارعة لا تشمل أي عنف أو دماء، بل تقام وفقًا لقواعد صارمة، حيث يتراجع الثور الخاسر ويعلن الفائز.

Fujairah Corniche Bull Fighting | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة أكوا باونس المائية

تعتبر حديقة أكوا باونس المائية واحدة من أكثر الحدائق متعة في الفجيرة، حيث تنقلك إلى عالم آخر وتمكنك من قضاء وقت ممتع ومسلي والقيام بمغامرات رائعة مع أصدقائك أو عائلتك، وعند زيارتك لها ينبغي أن تكون مستعدًا للعب والمرح والجري وقضاء أجمل وأروع الأوقات.

تحتوي الحديقة على ملاهي مائية عائمة وأبراج وجسور، بالإضافة إلى العاب مثل لعبة العقلة والترامبولين، مما يجعل الجميع يشعرون بالسعادة والمرح ويستمتعون بمغامرة جديدة.

ساعات عمل الحديقة هي من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً يوميًا.

D7pHiX2XYAEW2MS | موسوعة الشرق الأوسط

شاطيء العقة Al Aqah Beach

يعتبر شاطئ الفجيرة واحدًا من أجمل الشواطئ، ويتميز بمياهه الصافية والرمال الناعمة والهدوء الشديد. فهو المكان الأمثل للذهاب والاستمتاع بالاسترخاء والراحة، كما يعد الشاطئ من المناطق الأفضل لإقامة نزهة مع الأصدقاء والعائلة والاستمتاع بتجربة الشواء.

AgibaBeach | موسوعة الشرق الأوسط

الفجيرة مول

يُعَدّ مول الفجيرة واحدًا من أفضل وأشهر المجمعات التجارية في الإمارة، وهو من المراكز الرئيسية للتسوق، حيث يأتي الزوار من مختلف الأماكن لشراء العديد من المنتجات المختلفة. كما يضم المول عددًا كبيرًا من الأماكن الترفيهية التي توفر تجربة تسوق ممتعة ومسلية، ويحتوي على أكبر عدد من المحلات والعلامات التجارية العالمية.

f4c87869406249.5b88003d8a551 | موسوعة الشرق الأوسط

مصادر:1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى