السفرالسياحة

أبرز أماكن السياحة في بالي

1713826815 | موسوعة الشرق الأوسط

في مقال عن السياحة في بالي، سنعرض لكم أهم الأماكن السياحية في الجزيرة، بالإضافة إلى نصائح السفر إليها، حيث تُعد بالي جزيرة جميلة تابعة لإندونيسيا، وتتميز بجمال طبيعتها الساحرة والمناظر الخلابة، وتُعد وجهة سياحية مشهورة حول العالم، ويزورها السياح والزوار من مختلف الدول للاستمتاع بالشواطئ والغابات الاستوائية والمياه العذبة، كما يُمكن ممارسة الأنشطة الترفيهية المتعددة كركوب القوارب في البحيرات الساحرة والاستمتاع بالشلالات، ويُلاحظ أن الجزيرة قريبة جدًا من العاصمة جاكرتا، حيث يُمكن الوصول إليها بالطائرة في مدة لا تتجاوز ساعتين، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم أهم الأماكن السياحية فيها.

السياحة في بالي

أفضل أوقات السفر إلى بالي

تقع جزيرة بالي في منطقة الجزر الاستوائية، ولا ينصح بزيارتها في فترة بين نوفمبر وأبريل بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة العالية جدًا، وتساقط الأمطار بغزارة طوال اليوم، وتتراوح درجة الحرارة بين 26 و 35 درجة مئوية. ينصح بزيارتها في فترة الجفاف التي تستمر لبقية أشهر العام، حيث تصبح درجات الحرارة معتدلة، وتساعد الشمس المشرقة في تدفئة المكان وتجفي الأمطار، مما يسهل عملية التجول في الجزيرة والاستمتاع بأنشطتها وزيارة المعالم السياحية فيها. سنستعرض في الفقرات التالية أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها عند السفر إلى جزيرة بالي.

شاطئ كوتا

يُعَدُّ شاطئ كوتا، واحدًا من أفضل الشواطئ السياحية الموجودة في جزيرة بالي، كما أنَّه الأشهَر في استقطاب السُّيَّاح، وذلك لوجود الرمال الناعمة فيه، والمياه النقِيَّة، بالإضافة إلى الأمواج العالية التي تمكِّن الزائرين من ممارسة رياضة ركوب الأمواج. فيمكِن الذهابُ إلى الشاطئ والاستمتاع بالسِّبَاحَة، أو التزلُّجِ على المياه، ويوجَد في الشاطئ منطقةٌ مُخصصةٌ للعب الكرة، بالإضافة إلى أماكن أُخرى لركوب الدراجات. يمكن الاستلقاءُ على الرمال الناعِمَة والاستمتاع بدفء الشمس، وما يميِّز الشاطئ أيضًا هو أنهُ مُزَوَّدٌ بالمرافق الخدمية مثل منافذ بيع الأطعمة والفواكه والمشروبات، بالإضافة إلى أماكن بيع ملابس السباحة وأدوات التزلج، فيمكِنك التسوقُ في المكان وشراء ما تشائ.

selong blanak 5 min | موسوعة الشرق الأوسط

شلال شامبوهان

يشتهر شلال شامبوهان “كامبوهان توين ووترفول” أو “شلال جت جت التوأم”، بأنه واحد من أشهر مناطق جزيرة بالي السياحية التي تجذب السياح والزوار، ويقع الشلال في منطقة سوكاسادا ريجنسي بالقرب من منطقة بيوغال السياحية، ويمكن الوصول إليه بالسيارة في أقل من ساعة ونصف من جزيرة بالي.

تم افتتاح الشلال أمام الزوار والسياح في عام 2004، وتتدفق المياه فيه من نهر دالين بانفونق ونهر بيه لامياه. يمكن للزوار زيارة الشلال والاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب وزيارة مزارع الشاي والكاكاو والبن الموجودة في المنطقة. كما يمكنهم مشاهدة المياه التي تنهمر من الهضاب العالية والاستماع إلى أصوات الطيور الجميلة الموجودة في المكان والتي تجلب الهدوء والاسترخاء. ويمكن للزوار السباحة في مياه الشلال والاستمتاع بالتمرجح فوقه والتقاط الصور التذكارية في البركة الموجودة هناك.

1112 | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة سفاري بالي

إذا قمت بزيارة جزيرة بالي، فلا تفوت زيارة حديقة سفاري بالي “Bali Safari and Marine Park”، والتي تُعد واحدة من أجمل الأماكن الموجودة على الجزيرة. توجد في الحديقة أكثر من ستين نوعًا مختلفًا من الحيوانات التي تتجول بحرية في حظائر المكان، وتم تصميم الحديقة خصيصًا لتتناسب مع طبيعة ونمط حياة تلك الحيوانات.

يمكنك الذهاب إلى هذا المكان مع العائلة والأصدقاء لرؤية مجموعة من الحيوانات النادرة التي لم ترها من قبل، بالإضافة إلى الأنواع البرية، ومشاهدة أكثر من 400 حيوان يعود موطنهم الأصلي إلى مناطق مختلفة في العالم، حيث تم جلب تلك الحيوانات من بلدان مثل أفريقيا والهند واندونيسيا.

يمكنك التقاط صور تذكارية للدببة والغزلان ومشاهدة الظباء السوداء والحمر الوحشة وإطعام أفراس النهر الأفريقية والجمال ورؤية طائر النعام الجميل، بالإضافة إلى رؤية قردة البابون الأسمر، ولا تفوت رؤية النمر الأبيض الذي يعود أصله إلى الهند، والذي يتمتع بمظهر رائع وهيبة كبيرة.

s120013 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى