التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

شد البطن المترهل

أسرع طريقة لشد البطن | موسوعة الشرق الأوسط

أهم طرق شد البطن المترهل حيث تعانى الكثير من السيدات من مشكلة ترهل البطن، مما يسبب لهن الازعاج والوقوع فى مواقف محرجة، حيث ان المرأة تهتم كثيراً بشكلها ومظهرها الخارجى، وترهل البطن المقصود به تدلى منطقة الدهون فى منطقة البطن بشكل يسبب للمرأة الازعاج والكآبة، ويحث ترهل البطن نتيجة عدة أمور مثل الحمل الولادة، حيث ان منطقة البطن بعد الحمل والولادة وخاصة إذا كانت الولادة قيصيرية تظهر بأنها مترهلة وضعيفة،

أسباب ترهل البطن :

  • يحدث ترهل البطن نتيجة زيادة الوزن، حيث تتراكم الدهون الزائدة في منطقة البطن وتؤدي إلى ترهل الجلد بشكل غير مرغوب فيه.
  •  يؤدي انقاص الوزن بسرعة إلى حدوث ترهل في البطن، وخاصة إذا لم يتم ممارسة الرياضة، حيث تعتبر الرياضة أساسية جدًا في حياتنا اليومية، ويجب ممارستها يوميًا أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع؛ حيث تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم وبالتالي التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن. كما أنها تساعد على شد الجسم بأكمله وخاصة منطقة البطن، وتجعل منطقة الخصر مشدودة وتزيد من قوة عضلات البطن بشكل ملحوظ.
  • من بين أهم أسباب ترهل البطن هو استخدام الماء الساخن باستمرار أثناء الاستحمام، كما أن اتباع نظام غذائي غير صحي يؤدي إلى ترهلات في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك البطن، وذلك بتناول الوجبات السريعة والأطعمة العالية بالدهون والزيوت والسكريات بكثرة. كل هذه الأمور تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن وحدوث ترهلات مزعجة بها .
  • تناول المشروبات الغازية يساعد على حدوث ترهلات في البطن، ويحدث ذلك نتيجة لارتخاء الجلد والعضلات في منطقة البطن، ويؤدي ذلك إلى فقدان المرأة لجاذبيتها وعدم امتلاك بطن مشدود وخصر جميل، مما يؤثر على نفسيتها ويسبب لها الاكتئاب، ويؤثر ذلك أيضًا على ثقتها بنفسها.

لكي تتمكن المرأة من التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والترهلات، والحصول على المظهر الذي ترغب به، يجب عليها ممارسة تمارين خاصة بمنطقة البطن يوميًا، ويمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية الرائعة للتخلص من الدهون والترهلات بشكل دائم.

تمارين شد البطن المترهل في أسرع وقت :

يتم ذكر بعض التمارين الرياضية الهامة لتقوية منطقة البطن بطريقة رائعة، وتشمل بعض هذه التمارين:

  • تمرين العجلة:

تساعد ممارسة تمرين العجلة على التخلص من ترهلات البطن في وقت قصير، شريطة أن يتم ممارسته بانتظام ويومياً، للحصول على نتائج سريعة وجذابة، وهي بطن مشدودة. يمكن ممارسة تمرين العجلة عن طريق الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم رفع الرجلين مع ثني الركبتين ومحاولة لمس الركبة اليمنى للكتف الأيسر والركبة اليسرى للكتف الأيمن. يجب تكرار التمرين عدة مرات على الأقل 10 مرات يومياً للحصول على نتائج سريعة وملحوظة.

  • تمرين وضع الجلوس:

يساعد تمرين وضع الجلوس على الحصول على بطن مشدود والتخلص من ترهلات البطن وتقوية عضلات البطن بشكل جيد. ويتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع تباعد قدميك قليلاً، ثم الانحناء للجلوس مع تمديد الذراعين بشكل جيد، ثم العودة إلى الوضع الأصلي مرة أخرى. ويجب تكرار هذا التمرين عدة مرات وممارسته بانتظام يومياً للحصول على نتائج سريعة وملموسة، والتي تتمثل في الحصول على بطن مشدود وخالي من الترهلات.

  • تمرين رفع الظهر عن الارض:

هذا التمرين هو واحد من أكثر التمارين فعالية في إزالة الدهون من البطن وتقوية عضلات البطن، وينبغي ممارسته عن طريق الاستلقاء على الظهر على الأرض، ثم ثني الركبتين وتمديد الذراعين على جانبي الجسم، ثم رفع الجزء السفلي من الجسم بحرص وإعادته إلى الوضع الأصلي، وينبغي تكرار هذا التمرين بانتظام يوميًا للحصول على النتيجة المرغوبة في أقرب وقت ممكن.

خلطات طبيعية لشد البطن المترهل:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية الآمنة التي يمكن استخدامها يومياً للحصول على بطن مشدود وجذاب، إذ تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن وشد العضلات وإزالة الترهلات، ويمكن الاستفادة منها بشكل فعال:

  • خلطة الزيت:

تتضمن هذه الطريقة خلط مجموعة صحية من الزيوت المختلفة التي تعمل على تحسين صحة الجسم. من بين هذه الزيوت: زيت الشاي الأخضر، زيت الزعتر، زيت الحلبة، زيت الهندباء، زيت الزيتون، وزين إكليل الجبل. يتم خلط هذه الزيوت جيدًا ووضعها في زجاجة مناسبة، ثم يتم تدليك منطقة البطن بكمية مناسبة من هذا المزيج. يجب تركها لفترة كافية حتى تمتصها منطقة البطن بالكامل، ثم يتم غسل البطن بالماء الفاتر وتجفيفه. يتم تدليك منطقة البطن بهذا المزيج يوميًا للوصول إلى النتيجة المرغوبة بسرعة.

  • خلطة الجلسرين:

يتم استخدام خليط الجلسرين أيضًا للحصول على بطن مشدود وخصر جميل، حيث يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وشد هذه المنطقة بشكل جميل وآمن. تتم هذه العملية عن طريق وضع ثلاث ملاعق من الجلسرين وكمية قليلة من الشبه المطحونة البيضاء وأربع ملاعق من زيت الزيتون وخمس ملاعق من ماء الزهر وملعقتين من مرطب البشرة ونصف ليمونة معصورة في وعاء مناسب. يتم خلط جميع المكونات جيدًا ثم وضعها في زجاجة مناسبة. يتم تدليك منطقة البطن بالخليط المناسب، وتركه على المنطقة لمدة كافية، ثم يتم تنظيف البطن بالماء الفاتر. للحصول على نتيجة سريعة، يجب تدليك البطن بهذا الخليط يوميًا حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

  • خلطة الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على حرق الدهون وشد منطقة البطن، ويمكن إعداد خلطة الزنجبيل عن طريق خلط زيت الزنجبيل الحار مع زيت النعناع وزيت الليمون وكمية قليلة من خل التفاح الأحمر. ويتم خلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد حتى يتم الدمج التام، ثم يتم وضعها في زجاجة مناسبة، ويتم دلك منطقة البطن جيدًا بهذه الخلطة، ويترك لفترة كافية حتى يتم امتصاصها بشكل جيد وتجف، ثم يشطف بالماء الفاتر. ويجب دلك منطقة البطن بهذه الخلطة يوميًا للحصول على بطن مشدود خالي من الترهلات المزعجة.

  • خلطة الكركم:

اشتهرت خلطة الكركم بفعاليتها في التخلص من الترهلات في منطقة البطن بنجاح، وتتم هذه العملية عن طريق خلط ثلاث ملاعق من الكركم مع نصف كوب من الماء الفاتر، ثم وضع هذا الخليط على البطن لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يغسل المنطقة بالماء الفاتر، ويتم وضع هذا الخليط على المنطقة مرة واحدة في الأسبوع.

نصائح عامة لشد البطن المترهل:

  • لتحقيق نتيجة سريعة ورائعة وهي الحصول على بطن خالٍ من الدهون الزائدة والتخلص من الترهلات نهائيًا وتقوية عضلات البطن بشكل ناجح، يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة يوميا لمدة أربعة أسابيع على الأقل، لتبدأ النتائج الإيجابية في الظهور.
  • يتمثل السر في التخلص من ترهلات منطقة البطن بكفاءة وأمان في اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على الدهون الصحية والبروتينات مثل السمك والجبن.
  • يجب تناول كميات كافية من الماء يوميًا، وخاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • ينصح باستخدام كريمات صحية غنية بفيتامين سي، حيث أنها تساعد على إزالة الترهلات الموجودة في الجلد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى