السفرالسياحة

السياحة في مدينة بودروم

مدينة بودروم | موسوعة الشرق الأوسط

تقع مدينة بودروم على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا وتقع في منطقة تسمى بحر إيجة، وعلى الرغم من صغر حجمها، فهي تعد واحدة من أكثر المناطق والمدن المفضلة في تركيا لدى السياح بسبب المناظر الخلابة والشواطئ الرائعة التي تتميز بها، بالإضافة إلى تاريخها العريق الذي يجعل السياح يعشقون زيارتها والاستمتاع بأجوائها ومناظرها الساحرة. وتحتوي المدينة على ميناء يربط بين بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، مما يجعل الرحلات إليها ومنها سهلة للغاية. وفي هذه المقالة، سنذكر بعض الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة بودروم التركية .

جدول المحتويات

أفضل الاماكن السياحية فى مدينة بودروم :

  • ضريح موسولوس :

تتميز مدينة مودروم بوجود أحد عجائب الدنيا السبع القديمة وهو الضريح، وقد تم بناء هذا الضريح عام 353 قبل الميلاد من قبل الملكة آرتميس لزوجها الملك موسولوس، وذلك لتخليد ذكراه، ولكن للأسف تم تدمير هذا الضريح بسبب هزة أرضية عنيفة ضربت تلك المدينة، وتم استخدام الحجارة التي بُني بها الضريح في بناء قلعة .

  • بوابة ميندوس :

تُعتبر بوابة ميندوس أيضًا من الأماكن الأثرية في مدينة بودروم. فهي كانت إحدى بوابتي الدخول إلى مدينة هاليكارناسوس القديمة، مما يجعلها أحد الآثار الهامة في المدينة. تتكون هذه البوابة من ثلاثة أبراج كبيرة من الحجارة المربعة، ولكنها الآن تحوي برجين فقط، حيث تم تدمير أحد الأبراج .

  • مدرج بودورم :

يعتبر مدرج بودروم واحدًا من المزارات الأثرية في المدينة، حيث يعود تاريخ هذا المدرج إلى العصر الهيلينستي، تحديدًا في القرن الرابع الميلادي. كان هذا المدرج مكانًا مهمًا للاستماع إلى الموسيقى الأوركسترالية الرائعة، حيث كان الموسيقيون يقفون على المنصة والجمهور يجلس في المقاعد التي تتسع لحوالي 13 ألف متفرج ومستمع .

  • قلعة بودروم :

تُعَدُ قلعة بودروم، أو ما يُطلَق عليها اسم قلعة القديس بطرس، قلعة تاريخية تم بناؤها في القرن الخامس عشر الميلادي على يد فرسان رودس. تم بناء القلعة باستخدام بقايا صخور ضريح موسولوس بعد تدمير الضريح. وتم استخدام هذه القلعة للعديد من الأغراض على مر القرون. فقد استخدمت كسجن بسبب تحصينها وكمستشفى لعلاج المرضى، وتم استخدامها كمسجد أيضًا، وكان يتميز باتساعه لاستيعاب الكثير من المصلين. وأصبحت قلعة بودروم أو قلعة القديس بطرس الآن من أهم وأكبر المتاحف التاريخية في المدينة بسبب تاريخها الحافل بالأعصار والأزمنة .

  • بجانب مناخها الجميل وموقعها الرائع وشواطئها الجذابة والأماكن السياحية والأثرية الموجودة بها، تجذب مدينة بودروم سياحًا بشكل كبير بسبب العديد من الاحتفالات والمهرجانات والمسابقات التي تقام فيها باستمرار. ومن أبرز هذه المسابقات هي مسابقة القوارب الخشبية .

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى