التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

طرق تكثيف الشعر بسرعة مجرب

تكثيف الشعر بسرعة مجرب | موسوعة الشرق الأوسط

تواجه الكثير من السيدات في الوقت الحالي مشاكل مختلفة في شعرهن، مثل تساقطه وتقصفه، مما قد يؤدي إلى ظهور مشكلة الشعر الخفيف. لذلك، يلجأن إلى استخدام مزيج من الوصفات المجربة لتكثيف الشعر بسرعة وتغذيته وجعله أكثر كثافة وجمالاً. ويجب على المرأة تناول الطعام الصحي والخضروات المفيدة التي تعزز قوة الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة إلى استخدام الوصفات الطبيعية.

جدول المحتويات

اسباب تؤدي الى تساقط الشعر وتجعله خفيفا :

يزيد الشعر الخفيف من تقصف الشعر بسهولة، مما يجعل تسريحه صعبًا، ويؤثر على الصحة النفسية للمرأة ويزيد من توترها، ومن بين الأشياء التي تضر بالشعر وتجعله يتساقط ويصبح خفيفًا :

  • الصبغات الكيميائية المختلفة تسبب تلف الشعر.
  • يؤدي التعامل العنيف مع الشعر إلى إيذائه وجعله عرضة للتساقط.
  • يؤدي استخدام مجففات الشعر والمكواه والسشوار بشكل متكرر إلى زيادة تساقط الشعر.
  • تمشيط الشعر بعنف يعمل على تساقطه.
  • غسل الشعر باستخدام الشامبو الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية يضر الشعر.
  • يؤدي التوتر والضغط النفسي إلى تساقط الشعر.
  • ربط وشد الشعر يؤدي إلى تساقطه بكثافة.
  • عدم اتباع نظام صحي سليم وعدم تناول الفيتامينات المهمة للشعر الموجودة في الخضروات والفواكه.

خلطات تكثيف الشعر بسرعة مجرب :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على إعادة نمو الشعر وعلاجه، وبالتالي تزيد من كثافة الشعر بسرعة في فترة قصيرة جدًا، وتم اختبار تلك الوصفات من قبل العديد من النساء.

تشكل الوصفات الطبيعية علاجًا طبيعيًا لعلاج مشاكل الشعر، حيث لا تحتوي على أي مواد كيميائية قد تضر الشعر، وتشمل هذه الوصفات الطبيعية :

  • الوصفة الأولى :

يتم خلط أربع فصوص ثوم مهروس مع ملعقتين من زيت الخروع، ثم يضاف إليهما جزر وجرجير مطحونين. يتم تدليك فروة الرأس بالخليط جيداً، وخاصة في المناطق التي تحتوي على الكثير من الفراغات. يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ولا تزيد عن ثلاثين دقيقة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء البارد. يفضل تكرار هذا القناع مرة أو مرتين في اليوم للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الوصفة الثانية :

لزيادة كثافة الشعر، يجب خلط فص أو فصين من الثوم وطحنهما جيدًا حتى يتحول الثوم إلى سائل شبيه بالماء، ثم يجب دهن فروة الرأس وفركها بهذا السائل، خاصة في الأماكن التي تعاني من فراغات كثيرة، ويترك الخليط على فروة الرأس لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، ثم يجب غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر. يجب تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة، حيث يعمل الثوم على تقوية الشعر وجعله لامعًا وكثيفًا.

  • الوصفة الثالثة :

وتلك الوصفة من الوصفات المهمة التى تعمل على جعل الشعر كثيفاً فى وقت قصير وهى من الوصفات المشهورة التى تمت تجربتها من قبل الكثير من النساء، وهى عبارة عن كوب من زيت الزيتون ويخلط معه أربع قطرات من عصير الليمون ويتم خلطهما جيداً وبعدها يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك المستمر حتى تتشرب فروة الرأس الخليط بشكل جيد للحصول على أفضل النتائج، ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة وبعدها يتم غسل فروة الرأس بالماء الدافئ الممزوج بقليل من النسكافية للتخلص من أى رائحة فى الشعر، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين فى الأسبوع الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الوصفة الرابعة :

تتكون هذه الطريقة من خلط بيضة كاملة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم تدلك فروة الرأس جيداً بهذا الخليط، ويُترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً، ويُغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر للتخلص من الرائحة.

من المواد الأخرى التى تفيد الشعر

توجد العديد من المكونات الأخرى التي تساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر كثافة، بما في ذلك :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى