القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

متى ترجع فلوس التاشيره

استرداد التأشيرة | موسوعة الشرق الأوسط

تثار في أذهان المواطنين والمستقدين القادمين إلى المملكة العربية السعودية العديد من الأسئلة حول كيفية استرداد رسوم التأشيرة في حالة تعرضهم لمجموعة من الحالات، وسنقوم في هذا المقال بالإجابة على تلك الأسئلة التي تدور في ذهنكم لتعرفوا كيفية استرداد رسوم التأشيرة.

نعم، يجب أن يكون حسابك البنكي نشطًا لاسترداد رسوم التأشيرة عليه.

  • طلبت استخراج تأشيرة بالدفع من خلال نظام سداد للمدفوعات الحكومية و لكن رغبت في استرجاع رسوم التأشيرة .. فماذا يجب ان افعل ؟

يجب عليك زيارة موقع وزارة الداخلية للتأكد من وجود رصيد، وإذا وجدت، يُمكنك استرداد الرسوم من خلال الحساب الذي تم الدفع منه عن طريق الصراف الآلي، أو الإنترنت، أو الهاتف المجاني، باتباعك للخطوات المتبعة في عملية الاسترداد.

  • كيف استرجع رسوم التأشيرة عند حصولي عليها من خلال مكاتب الاستقدام او العمل ؟

يجب عليك زيارة موقع وزارة الداخلية للاستعلام عن حالة التأشيرة، ووفقا لحالة التأشيرة، يجب عليك اتباع التعليمات الموضحة عليها، وهي: :

  • في حالة كانت التأشيرة استخدمت مثل استقدمت عمالة علي التأشيرة أو لم يتم الغيت طلب استقدام العمالة من خلال انهاء الدخول المملكة من السفارة … ماذا افعل ؟

من الضروري التوجه إلى وزارة الخارجية ومراجعتها لتصحيح أو إلغاء حالة التأشيرة.

  • في حالة ظهور ان التأشيرة صالحة و يمكن الإستقدام عليها و رغبت في الغائها … ماذا افعل ؟

يجب عليك التوجه إلى مكتب الاستقدام أو مكتب العمل التابع لوزارة العمل لإلغاء التأشيرة.

  • في حالة ظهور انتهاء مدة صلاحية التأشيرة ” 2 سنة “… ماذا افعل ؟

يجب عليك تسجيل طلب في مركز آمر، سواء عن طريق الاتصال برقم خدمة العملاء 199099، أو الدخول على الموقع الإلكتروني لمركز آمر على شبكة الإنترنت.

  • في حالة الغاء التأشيرة سواء من مكتب الاستقدام او مكتب العمل ..ماذا أفعل؟

ينبغي لك الانتظار ومتابعة تغيير حالة التأشيرة إلى استرداد رسومها، وإذا لم يحدث ذلك بعد 15 يومًا، فيجب عليك التوجه إلى وزارة الخارجية للاستفسار.

  • في حالة طلب الغاء التأشيرة من وزارة الخارجية و لم يتم الرد … ماذا افعل ؟

يجب عليك متابعة حالة طلبك من موقع وزارة الداخلية حتى يتم تغيير حالته إلى `تم استرداد رسوم التأشيرة`، وفي حال عدم تغيير الحالة بعد 15 يومًا من تقديم الطلب، يجب عليك التواصل مع وزارة الخارجية.

  • في حالة ظهور تم استرداد التأشيرة … ماذا افعل لكي استرد رسومها ؟

يعني استعادة رسوم التأشيرة أن مبلغ التأشيرة الذي دفعته قد وضع في الحساب الذي تم الدفع منه. وإذا كنت ترغب في الحصول على “رقم هوية المدفوع واسم البنك وتاريخ استرداد المبلغ”، يجب عليك الاتصال بمركز خدمة آمر على الرقم 199099 وتحضير رقم الهوية الخاص بك ورقم التأشيرة. وإذا كنت قد دفعت رسوم التأشيرة نقدًا، فيجب عليك الاتصال بالبنك مباشرة لتحصيله.

  • ارغب في استعادة رسوم التأشيرة بعد ان دفعت رسومها من خلال بنك الراجحي او بنك الرياض … ماذا افعل ؟

  • في حال تم استلام التأشيرة قبل تاريخ 26/10/1423هـ، يتوجب عليك زيارة الشؤون المالية في وزارة الخارجية وتقديم الأوراق اللازمة للتأشيرة.
  • في حال تم إصدار التأشيرة بعد هذا التاريخ، يتعين عليك الاطلاع على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بانتظام للتحقق من وجود الرصيد :

إذا كان لديك رصيد مستحق، يجب عليك التواصل مع البنك الذي تم الدفع منه، سواء كان بنك الرياض أو بنك الراجحي، وتقديم طلب لاسترداد المبلغ باستخدام رقم الهوية.

في حالة عدم وجود رصيد، يتوجب عليك الاتصال بخدمة عملاء مركز آمر على الرقم 199099، أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمركز وتقديم طلب لاسترداد المبلغ المستحق، وسيتم التواصل معك

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى