التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

افضل شركات الشحن الدولي

شركات الشحن الدولي | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد الكثير من شركات الشحن سواء الدولي أو المحلي بكل بلد من بلدان العالم، ولكن تختلف كل شركة عن نظيرتها من حيث الجودة وخدماتها التي تقوم بتقديمها إلى العملاء، ومن خلال هذا المنطق فقد قمنا بتجميع عدد من أفضل شركات الشحن الدولي بحسب مكانتها وبحسب خدماتها وجودتها العالية

تأسست هذه الشركة في عام 1969 وكانت وظيفتها الرئيسية هي نقل الرسائل بين سكان ولايتي هونولولو وسان فرانسيسكو. ومنذ عام 1976، شهدت الشركة توسعًا تدريجيًا حتى أصبحت شاملة لجميع أنحاء العالم. ركزت شركة DHL Express على أن تكون شركة نقل عابرة للقارات، وخاصة مع تطور وسائل النقل البحري، ولكن في ظل المنافسة الشديدة التي واجهتها، قررت توسيع نطاق أعمالها في نهاية الثمانينيات.

يقع مقر الشركة في مدينة بون الألمانية، وهي إحدى شركات البريد السريع الأكثر شعبية عالمياً بسبب تفوقها الكبير وسرعتها في توصيل الشحنات. يمكن الوصول إلى موقعها الرسمي على الإنترنت عبر www.dhl.com

  • شركة أرامكس

وتقوم شركة أرامكس السعودية بتقديم خدمات النقل السريع وذلك لنقل الوثائق والطرود بداخل وخارج السعودية بكافة أرجاء العالم، ويتم ذلك من خلال الإتفاق مع الشركة عن الموعد المخصص لعملية التسليم، تقوم الشركة بتوفير خدمات التتبع للشحنات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، هذا بالإضافة لتقديمها خدمات النقل عن طريق البحر والبر.

  • شركة فيديكس

شركة Fedex هي شركة نقل أمريكية، ويقع مقرها في ممفيس بالولايات المتحدة. تقدم الشركة خدمات البريد السريع للعملاء، وتأسست في عام 1971، وتعتبر أول شركة نقل استخدمت الطائرات في عمليات الشحن. تعتمد الشركة على الأسواق الأمريكية والأوروبية كموردين لها، وتعد واحدة من أغنى شركات الشحن الدولية، حيث يصل دخل العاملين بها إلى أضعاف مضاعفة من دخل العاملين بالشركات الأخرى.

  • شركة ups

هي شركة متخصصة في تقديم خدمة البريد السريع، تأسست في عام 1907 لنقل الرسائل بين القرى. امتد نشاطها بعد الحرب العالمية الثانية لتشمل معظم بلدان العالم، ويمكن اعتبار UPS أقدم شركة في مجال الشحن عبر التاريخ، وهي الأكثر انتشارًا في معظم بلدان الشرق الأوسط. تمتلك الشركة مقرين رئيسيين في الولايات المتحدة ودولة جورجيا، ويعمل فيها أكثر من 6 ملايين عامل في 220 دولة حول العالم.

  • شركة Stackry

تعتبر شركة ستاكري شركة أمريكية رائدة في مجال جمع وشحن الطرود، حيث تأسست قبل أكثر من ثلاثين عامًا، وتقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية. وتمتلك الشركة العديد من الأدوات التي تساعد المشتركين فيها على القيام بعمليات التسوق في المتاجر الأمريكية، وتوفر خدمة الشحن إلى أي دولة في العالم. ويبلغ عدد عملائها أكثر من 65000 عميل حول العالم.

  • شركة ماي يو إس

تعدُّ إحدى شركات الشحن الأمريكية العالمية المعروفة، وتقدِّم خدمات التجميع والشحن، وتوفر العديد من الاشتراكات لعملائها، فتُقدِّم للعملاء اشتراكًا مجانيًا لتلك الخدمة لطرد واحد فقط من متجر واحد، وهناك اشتراكٌ مميزٌ بقيمة “بريميوم” وهذا الاشتراك مجانيٌ ومُتاحٌ لمدة شهرٍ فقط، وبعد مرور الشهر يتم دفع رسومٍ قدرها 7 دولاراتٍ.

  • شركة بوردرلينكس

تعتبر شركة بوردرلينكس الأمريكية الشهيرة الأكثر شهرة في العالم في مجال التجميع والشحن والتسوق. تقدم الشركة عناوين من أمريكا وألمانيا وبريطانيا وهونج كونج للعملاء، وتضمن الشركة وصول الشحنات بأسرع وقت ممكن إلى المنزل. وتعد هذه الشركة خيارًا مناسبًا للأشخاص المهتمين بالوجهات الأوروبية والآسيوية، حيث تحرص الشركة على عدم تفريغ الطرود الأصلية وتجميعها في طرد واحد، بل تقوم بوضع جميع الطرود التي تصل إليها في صندوق واحد.

تقدم هذه الشركة خدمات شحن رخيصة بالإضافة إلى التأمين المجاني وإعادة تغليف السلع مجانًا، مما يوفر للعملاء حوالي 25٪ من نفقات الشحن الشهرية، وليس هناك رسوم شهرية، كما يتم تخزين السلع لمدة شهر بمبلغ 5 دولارات. تتيح الشركة أيضًا خدمة الدفع لرسوم الشحن والضرائب مسبقًا، وتوفر خدمة تتبع مباشرة لجميع الشحنات.

  • شركة USaddress

تُعَدُّ هذه الشركة واحدة من أفضل الشركات المختصة في مجال التجميع وإعادة الشحن، وهي شركة أمريكية تأسست قبل أكثر من 15 عامًا. تقوم الشركة بمنح العميل عنوانًا أمريكيًا يمكّنه من الشراء من خلال جميع مواقع التسوق الأمريكية، ثم تتولى الشركة توصيل الشحنة إلى العميل حتى باب المنزل. تتوفر خدماتها في جميع أنحاء العالم، وتقدم أرخص الأسعار.

  • شركة ورلد شيب

تعد الشركة شركة سعودية مختصة في التجميع والتخزين والشحن، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة هدسون بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، تأسست الشركة في عام 2010، وتتميز بتقديم خدمات التجميع والتخزين وشحن الطرود والبضائع، وتقدم خدمة الشحن السريع التي تصل إلى باب المنزل خلال يومين فقط ، كما تقدم الشركة خدمة الشحن الاقتصادية بأسعار معقولة في غضون 10 أيام كحد أقصى.

  • شركة Shopandship

هي شركة متخصصة في خدمة تجميع الشحنات، ويتيح استخدام هذه الشركة الحصول على عناوين ونقل السلع من عدة دول حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين وألمانيا وبريطانيا وكندا والهند وماليزيا وإيطاليا وهونغ كونغ وإسبانيا وتركيا والإمارات وسنغافورة وجنوب أفريقيا. توفر الشركة 15 عنوانًا في معظم قارات العالم وفي المدن الرئيسية، مع توفير الحماية المجانية لجميع الشحنات.

  • شركة Viabox

تعد شركة فيا بوكس واحدة من الشركات الرائدة في جميع أنحاء العالم في مجال إعادة الشحن، حيث تهدف إلى مساعدة المتسوقين في جميع أنحاء العالم على الشراء من المتاجر الأمريكية التي توفر آلاف المنتجات الأصلية. وكما نعلم جميعًا، تتميز المنتجات الأمريكية بتكلفتها المنخفضة وجودتها العالية، الأمر الذي لا يتوفر في معظم البلدان العربية. لذلك، توفر الشركة عنوانًا أمريكيًا شخصيًا الذي يتيح الوصول إلى جميع مواقع التسوق الأمريكية والشراء منها. كما تستقبل الشركة الطرود في مستودعها الخاص لإعادة شحنها إلى العملاء في أي بلد.

  • شركة Usendhome

تقوم هذه الشركة بتوفير عنوان أمريكي شخصي للعميل للتسوق في جميع المتاجر الأمريكية المعروفة، بالإضافة إلى توفير صندوق خاص لكل عميل يستقبل فيه كافة مشترياته التي يقوم بتجميعها، مما يوفر للعملاء تخفيضات تصل إلى 80٪ على تكاليف الشحن. كما توفر الشركة خدمة تتبع الشحنات بمجرد وصولها إلى العميل، حيث يمكن للعميل متابعة حالة الشحنة على الموقع بشكل تلقائي، وتوفير خدمات التأمين على السلعة لتجنب فقدانها أو تلفها، وتهتم بتوفير خدمة إعادة التغليف وتفريغ الحاويات الضخمة واستبدالها بحاويات أخرى لتخفيض التكاليف الخاصة بالشحن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى