الطب البديلصحة

فوائد مكمل غذاء الملكة للصحة والمناعة

مكمل غذاء الملكة | موسوعة الشرق الأوسط

مكمل غذاء الملكة هو مكمل غذائي غني بالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الهامة والضرورية لجسم وصحة الإنسان، ويعالج مكمل غذاء الملكة العديد من المشاكل الصحية، مثل: ضغط الدم المرتفع، فقر الدم والأنيميا، مشاكل القلب المختلفة، الكوليسترول الضار، مشاكل البشرة والشعر، … إلخ، لهذا ينصح بالإنتظام في أخذ مكمل غذاء الملكة وذلك من خلال الجرعة المحددة وهي 5 مللي جرام، لهذا نتعرف في هذا المقال على الجرعة المحددة لتناول مكمل غذاء الملكة، بالإضافة إلى طريقة تناوله، كما سيتم توضيح الطريقة الصحيحة لحفظ مكمل غذاء الملكة، حتى يمكن الاستفادة بشكل كامل من جميع فوائده، وسنتعرف على أهم الفوئد التي تنتج من أخذ مكمل غذاء الملكة بشكل منتظم.

جرعة تناول مكمل غذاء الملكة:

يمكن معرفة الجرعة المسموح بها لمكمل غذائي الملكة، وطريقة الاستخدام، من خلال ما يلي:

  • ينصح بتناول جرعة 5 مليغرام فقط في الملكة الغذائية يوميًا، وأي زيادة أو نقص في الجرعة يجب استشارة الطبيب، وينصح بتناولها في الصباح الباكر.
  • يتم استخدامه عن طريق وضعه تحت اللسان والانتظار حتى يذوب بالكامل، ويمكن أيضًا تناول مكمل غذائي للملكة بشكل أقراص يتم بيعه في الصيدليات، ويمكن مزجه مع العسل الأبيض الطبيعي بنسبة واحد في المائة.
  • تتسبب زيادة الجرعة الموصى بها من مكملات الغذاء الملكية في مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك التسمم بسبب زيادة تركيز الفيتامينات الموجودة في المكملات الغذائية الملكية.

طريقة حفظ غذاء ملكات النحل :

ينبغي إدراك الطريقة الصحيحة لحفظ مكمل غذاء الملكة، لتجنب تعرضه للتلف والفساد، والطريقة الصحيحة لحفظه هي عن طريق تجميده عند درجة حرارة الصفر، حيث يحفظ عند هذه الدرجة يحافظ على الخصائص الغذائية القيمة الموجودة به، وعلى العكس من ذلك عند حفظه عند درجة حرارة أعلى من الصفر يتعرض للذوبان ويتحول للون الأصفر الداكن ويصدر رائحة قوية بسبب تحلل البروتين الموجود به وزيادة الرطوبة العالية بدورها تسبب في تعفنه، لذلك يجب الالتزام بتجميده عند درجة الصفر للاستفادة الكاملة منه .

فوائد مكمل غذاء الملكة:

ينتج تناول غذاء ملكات النحل العديد من الفوائد على الجسم بشكلٍ عام وعلى البشرة والشعر، ويُمكن التعرف على أهم فوائدها من خلال ما يلي:

أولاً: الحفاظ على الجهاز الهضمي وعلاج جميع مشاكله:

تناوله بشكلم منتظم، وبالجرعة المطلوبة، يساعد في حماية وانتظام عمليات الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم، وزيادة كفاءة عملية الامتصاص في الجهاز الهضمي، وهذا بدوره يقلل من فرصة الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مثل: الامساك، الإسهال، مشاكل القولون وانتفاخ البطن، غازات البطن، … إلخ، كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بالتهابات وتقرحات المعدة.

ثانياً: علاج مشاكل الانيميا والضعف:

إن أحد أهم فوائد غذاء ملكات النحل هو مساعدته على التخلص من مشاكل الضعف والأنيميا، نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم البشري. ويساعد ذلك بدوره على منح الجسم القوة والنشاط والحيوية، والتخلص من حالات التعب والإرهاق والإجهاد التي تنشأ نتيجة فقر الدم أو الأنيميا.

ثالثاً: يساعد على تقوي الجهاز العصبي، ويعالج مشاكل الشيخوخة:

تساعد الالتزام بالجرعة المناسبة لمكملات الملكة على تقوية الجهاز العصبي وتجنب أي مشاكل فيه، كما تساعد مكملات الملكة في تقليل فرص الإصابة بأعراض الشيخوخة، وخاصةً في مرحلة مبكرة من العمر.

رابعاً: الحصول على بشرة صحية:

من أهم فوائد تناول مكمل غذائي الملكة هو الحصول على بشرة صحية ورطبة وناعمة ومشرقة ونضرة وخالية من مشاكلها المزعجة مثل جفافها وتقشرها وتلف خلاياها ومشاكل البشرة الدهنية المختلفة وحب الشباب والبثور السوداء والمسام الواسعة وغيرها. يساعد تناول مكمل غذائي الملكة بانتظام وبالجرعة المحددة في الحصول على بشرة صحية ومشرقة وتجنب الإصابة بمشاكلها المختلفة، كما أنه يجدد خلايا البشرة ويمنع الظهور المبكر للتجاعيد والعلامات الرقيقة، خاصة في منطقة حول العينين والفم.

خامساً: الحصول على شعر قوي وصحي:

تعتبر فوائد مكمل غذاء الملكة للشعر من أهمها الحصول على شعر قوي ولامع وناعم وصحي، وخالي من جميع المشاكل المزعجة، مثل جفاف الشعر وتلفه وتساقطه والشعر الرقيق وقشرة فروة الرأس والتهابات فروة الرأس وتجعيد الشعر وغيرها. يحتوي مكمل غذاء الملكة على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لتكون أكثر صحة وقوة ولمعان وتألق، كما يعالج جميع المشاكل المذكورة من خلال تناوله بانتظام وفق الجرعة الموصى بها.

سادساً: يساعد على زيادة الوزن:

يعاني الكثيرون من مشكلة النحافة الزائدة، ولذلك فإن أحد أهم فوائد غذاء ملكات النحل هو زيادة الشهية وبالتالي الشعور بالجوع، مما يزيد من كمية الطعام المتناولة، ويساعد في زيادة الوزن بشكل آمن. لذلك ينصح بتناول مكمل غذائي من ملكات النحل بانتظام، وفقًا للجرعة الموصى بها.

سابعاً: يرفع من مناعة الجسم:

يُعزز غذاء الملكات مناعة الجسم ويُقوي جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على مقاومة العديد من الأمراض المعدية، وخاصةً تلك التي تظهر في فصل الشتاء، ولذلك يُنصح بتناول مكملات غذائية من الملكات بشكل منتظم وبالجرعة المحددة، وخاصةً للأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

ثامناً: يعالج مشاكل القلب وتصلب الشرايين:

يساعد تناول مكمل غذائي الملكة بشكل منتظم في علاج جميع مشاكل القلب وانسداد الشرايين، كما يحافظ على النبض الطبيعي للقلب، ولذلك ينصح بتناوله بانتظام من قبل مرضى القلب بعد استشارة الطبيب.

تاسعاً: يعالج مشاكل الضغط والكوليسترول:

يعد العلاج بالوسائل الطبيعية من أهم الوسائل لعلاج مشاكل الضغط والكوليسترول، حيث يساعد في الحفاظ على مستوى طبيعي لضغط الدم وتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا يساعد على حماية الجسم من الإصابة بأمراض ومشاكل القلب المختلفة.

عاشراً: تسهيل الولادة الطبيعي:

ينصح بتناول مكمل غذائي الملكة خلال شهور الحمل بالجرعة التي يوصي بها الطبيب المختص، حيث يساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، ويزود جسم المرأة الحامل والجنين بالفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة، كما يعمل على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة وتقليل آلامها، ويقلل من خطر تعرض الحامل لأي مشاكل صحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى