السفرالسياحة

أين يوجد الأكواريوم في تركيا وما سعره ؟

الأكواريوم في تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد حديقة الأكواريوم واحدة من أشهر حدائق الحيوانات المائية في العالم، وتعد وجهة شهيرة للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع بأماكن جميلة وفريدة، والتي يمكن من خلالها القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة بالإضافة إلى الاستمتاع بوقت ممتع، وفي هذا المقال سوف نتعرف على حديقة الأكواريوم المائية الموجودة في تركيا، وما يمكن القيام به داخلها.

جدول المحتويات

موقع الأكواريوم في تركيا:

تقع حديقة الأكواريوم المائية في مدينة إسطنبول التركية، وهي العاصمة التابعة لتركيا، ويسهل الوصول إلى هذه الحديقة لأنها تقع في منطقة فلوريا بالقرب من الشاطئ، وهي معروفة بشهرتها. كما أن الحديقة قريبة من مطار أتاتورك الدولي الشهير في إسطنبول، وبالتالي يمكن الوصول إليها بسهولة.

مميزات حديقة الأكواريوم في تركيا:

  • تعد مساحة حديقة المياه الكبيرة أكواريوم واحدة من أهم مميزاتها، حيث يبلغ حجم الأكواريوم في تركيا حوالي 22 ألف متر مربع، وتحتوي على حوالي 7 آلاف لتر مكعب من الماء.
  • تحتوي حديقة الأكواريوم على عدد كبير من الأحواض التي تختلف في الحجم، حيث توجد أحواض كبيرة وأحواض صغيرة تختلف حسب نوع الأسماك المتواجدة فيها، حيث تكون الأحواض الكبيرة مخصصة للأسماك الكبيرة والمفترسة، ومن بينها أسماك القرش التي تعتبر من الأشهر.
  • تضم حديقة أكواريوم المائية عددًا كبيرًا من الأسماك المتنوعة، حيث يتجاوز عدد هذه الأسماك الألف والخمسمائة نوع مختلف، وذلك فقط من بين الأسماك.
  • توجد في الأكواريوم أيضا مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية الأخرى، وتصل عددها إلى حوالي خمسة عشر ألف نوع، وتشمل بعض الزواحف المائية وأنواعا من الطيور البحرية والبرمائيات التي تجذب الانتباه.
  • من ميزات أكواريوم في إسطنبول هو تقسيمه إلى أقسام، حيث يوجد قسم مخصص لبعض أنواع الأسماك والكائنات البحرية الأخرى التي تعيش في بحر مرمرة والمناطق القريبة من تركيا بما في ذلك البحر الأسود، بينما يوجد قسم آخر يضم عددًا كبيرًا من بعض أنواع الأسماك والكائنات البحرية الأخرى التي تعيش في مناطق أخرى مثل البحر الأحمر وخليج بنما بالإضافة إلى المحيط الهادئ.

أهم الكائنات الموجودة في أكواريوم:

  • تحتوي حديقة الأكواريوم المائية في مدينة إسطنبول على عدد كبير جدًا من الأسماك البحرية الصغيرة، بالإضافة إلى أسماك القرش المفترسة.
  • تضم حديقة الأكواريوم عدداً كبيراً من التماسيح بالإضافة إلى عدد كبير من الضفادع البحرية.
  • يحتوي الأكواريوم أيضًا على مجموعة من الكائنات البحرية المفترسة، بما في ذلك الأفاعي، ومن بين أنواع الأفاعي الأكثر شهرة في الأكواريوم هي أفعى الأناكوندا، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الثعابين المختلفة.

الخدمات المتوفرة في أكواريوم في تركيا:

  • تتوفر في حديقة الأكواريوم العديد من الخدمات، بما في ذلك توفير مطعم لتوفير الترفيه والاستمتاع بوقت ممتع للزائرين.
  • يتوفر في الأكواريوم مقهى مميز يقدم أنواعًا متنوعة من المشروبات الجميلة التي تنال إعجاب الكثيرين.
  • تتوفر في حديقة أكواريوم المائية متاجر تذكارية تحتوي على العديد من الهدايا المميزة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الألعاب، والتي تتخذ شكل الكائنات البحرية والأسماك المتواجدة في الأكواريوم.
  • توفر حديقة الأكواريوم المائية صالة سينما تعتبر من أجمل دور السينما، حيث يتم عرض العديد من الأفلام ثلاثية الأبعاد مع بعض المؤثرات الخاصة والجذابة للعروض.

موعد زيارة أكواريوم في تركيا:

يمكنك الاستمتاع بوقت ممتع في حديقة الأكواريوم عند زيارتها في أي وقت خلال الأسبوع وفي الوقت المحدد لها، والذي يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا ويستمر حتى الساعة الثامنة مساءً يوميًا.

سعر تذكرة الدخول للأكواريوم في تركيا:

تختلف تكلفة تذكرة زيارة حديقة أكواريوم المائية بناءً على العمر، حيث يتم دفع مبلغ 42 ليرة تركية فقط للأشخاص البالغين، وتدفع تذكرة الأطفال 29 ليرة تركية للطفل الواحد، ويتم محاسبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسعر تذكرة الأطفال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى