القوانينالقوانين والحكومات

ما هي مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي وقيمتها ؟

مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي | موسوعة الشرق الأوسط

أضافت الإدارة العامة للمرور قاعدة جديدة بشأن استخدام أنوار التلاقي، حيث يتم إدراج هذا الأمر ضمن الأمور التي إذا لم يتم استخدام تلك الأضواء بشكل صحيح، فإن السائق قد يتعرض لإصدار مخالفة مرورية، وعلى السائق في هذه الحالة دفع غرامة مالية. سوف نتعرف في هذه المقالة على مخالفة استخدام أنوار التلاقي، وسنشير أيضًا إلى قيمة الغرامة المالية والعقوبة المترتبة عليها.

جدول المحتويات

مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي:

يستخدم الكثير من السائقين أضواء السيارة الخاصة بهم عند السير على الطرق والشوارع التي ليست مضاءة بشكل كافي. ومع ذلك، هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هذه الأضواء بشكل خاطئ، ويمكن أن يتسبب هذا الضوء في إلحاق الضرر بالأشخاص الذين يأتون من الاتجاه المعاكس أو بعض رجال المرور. لذلك، يعد استخدام هذه الأضواء بشكل خاطئ أو دون الحاجة إليها أو لفترة طويلة مخالفة مرورية، ويمكن أن يتسبب هذا الضوء العالي في حدوث بعض الأخطاء.

قيمة مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي وعقوبتها:

أقرت الإدارة العامة للمرور عقوبة لأي شخص يخالف القواعد المرورية التي وضعتها، والتي تشمل استخدام الأنوار العالية بشكل غير سليم، وهذه تعتبر مخالفة مرورية، ولذلك فإنها تُعاقب عليها مثل باقي المخالفات، حيث حددت وزارة الداخلية عقوبة الحبس لهذه المخالفة، والتي تتراوح بين عشرة أيام وشهر كامل، وذلك حسب درجة المخالفة، بالإضافة إلى غرامة مالية محددة بمبلغ ثلاثمائة ريال سعودي، ويتم تطبيق العقوبتين معًا أو بشكل منفصل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى