السفرالسياحة

أفضل أماكن في إسطنبول للسياحة والترفيه

أماكن في إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة إسطنبول التركية واحدة من أهم المدن السياحية، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المتعددة، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع على أشهر الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول التركية.

أجمل أماكن في إسطنبول للترفيه والسياحه :

أولا: المتاحف الموجودة في إسطنبول:

تضم مدينة إسطنبول التركية العديد من المتاحف المميزة التي يجذب الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم، وإذا كنت من محبي زيارة المواقع السياحية القديمة، فعليك بزيارة أفضل المتاحف في العالم، والتي تقع في مدينة إسطنبول، ومن بين أهم تلك المتاحف:

متحف الثلج:

Istanbul Ice Museum | موسوعة الشرق الأوسط

يعد متحف الثلج من أهم المتاحف في مدينة إسطنبول التركية، وذلك بسبب فرادته وتميزه، إذ يضم المتحف العديد من الأشكال والتماثيل التي صُنعت من الثلج، كما يُمكن للزوار تناول المثلجات في المكان نفسه. وعلى الرغم من جمال المكان وروعته، فإنه يتطلب المحافظة عليه، ولذلك يفتح المتحف أبوابه مرة واحدة كل ثلاثة أشهر فقط، للحفاظ على المكونات المصنوعة من الثلج. ويفتح المتحف من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء، وتبلغ تكلفة التذكرة عشرين ليرة للفرد الواحد.

متحف الشيكولاتة:

متحف الشيكولاتة | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ هذا المتحف واحدًا من أشهر المتاحف في إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من الأشكال والتماثيل المختلفة المصنوعة من الشوكولاتة، ويوفر هذا المتحف تجربة فريدة من نوعها حيث يُمكن للزوار تذوّق الشوكولاتة من خلال شلال الشوكولاتة الموجود في المتحف. يُحتوي المتحف أيضًا على العديد من الأشكال الكرتونية المصنوعة من الشوكولاتة والمخصصة للأطفال، ويمكن للأطفال اختيار رسم كرتوني مفضل لديهم. ويتم استقبال الزوار في المتحف من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وتكلفة دخول المتحف هي عشرون ليرة تركية فقط، ويتم إغلاق المتحف يوم الأحد.

المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي | موسوعة الشرق الأوسط

المتحف الإسلامي هو واحد من أهم المتاحف في مدينة اسطنبول التركية، حيث يعتبر أحد أقدم المتاحف في المدينة ويحتوي على العديد من الآثار الإسلامية القديمة، بما في ذلك الأوشحة والمخطوطات القديمة، والعديد من الآثار الإسلامية الأخرى. إذا كنت من محبي العصور الإسلامية القديمة، يجب عليك زيارة هذا المتحف الواقع في منطقة السلطان أحمد في اسطنبول، ولكن يجب مراعاة أوقات عمل المتحف الرسمية، التي تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الساعة الرابعة والنصف مساءً، ويتم دفع رسوم بسيطة جدًا للدخول إلى المتحف وهي عشرون ليرة فقط.

متحف الألعاب:

متحف الألعاب | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر متحف الألعاب في مدينة إسطنبول واحدًا من أشهر المتاحف، حيث يضم أكثر من عشرة آلاف لعبة تم جمعها من جميع أنحاء العالم. ويقع المتحف في القسم الآسيوي من المدينة، ويحتوي على قسم خاص لألعاب الفضاء، ويمكن شراء العديد من الألعاب المعروضة. كما يفتح المتحف أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، باستثناء يوم الجمعة حيث يفتح من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى السابعة مساءًا. وتكلفة زيارة المتحف تبلغ اثنتا عشرة ليرة فقط.

متحف الطيران:

متحف الطيران | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر متحف الطيران في إسطنبول من أهم وأكبر المتاحف، نظراً لمساحته الكبيرة التي تبلغ حوالي 15 ألف متر مربع، والتي تضم العديد من الطائرات الحربية القديمة والأسلحة المستخدمة سابقاً في الجيش الجوي، وكذلك بعض الأدوات التي استخدمها المحاربون في العصر العثماني. ويفتح المتحف فقط أيام الجمعة والثلاثاء والأربعاء والخميس، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بتوقيت إسطنبول.

متحف الآثار:

متحف الآثار | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد متحف الآثار في مدينة إسطنبول من أهم وأكبر المتاحف الأثرية، حيث يوجد به عدد كبير من الآثار القديمة التي تصل إلى مليون قطعة، وتعود إلى العديد من الحضارات القديمة والبلدان المختلفة، وليس فقط في تركيا. تفتح أبواب المتحف يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، ويتم دفع رسوم الدخول بمقدار عشرين ليرة تركية فقط.

متحف توب كابي:

متحف توب كابي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف في المدينة، ويضم العديد من الآثار الإسلامية القديمة. في البداية، كان المتحف في العصر العثماني يستخدم للتشاور واتخاذ القرارات، ثم تحول إلى متحف يضم آثار الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. يفتح المتحف أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً يوميًا، باستثناء يوم الاثنين والأيام العطلات. تبلغ كلفة الدخول إلى المتحف خمسة وثلاثون ليرة فقط.

ثانيًا: الحدائق الموجودة في إسطنبول:

تتميز مدينة إسطنبول بوجود مجموعة كبيرة من الحدائق المميزة، بما في ذلك الحدائق القديمة التي تمتد عبر العصور، حيث تشتهر مدينة إسطنبول بجمالها وجاذبيتها بسبب وجود هذه المناطق الطبيعية، ومن بين الحدائق الأكثر شهرة في مدينة إسطنبول:

حديقة الحيوانات:

حديقة الحيوانات | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز حديقة الحيوانات فاروق يالجين بأنها واحدة من أكبر الحدائق في العالم، إذ تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى أكثر من 250 نوعًا مختلفًا من النباتات. وتشمل الحيوانات التي يمكن العثور عليها في الحديقة أنواعًا مختلفة مثل الأسود والنمور والسلاحف والدببة والتماسيح، وغيرها من الحيوانات. وتفتح حديقة الحيوانات أبوابها من الساعة 8:30 صباحًا حتى 7:30 مساءً، وتكلفة دخول الحديقة للشخص الواحد هي 32 ليرة، في حين يكون الدخول مجانيًا للأطفال.

حديقة أتاتورك:

حديقة أتاتورك 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر هذه الحديقة واحدة من أجمل الحدائق في إسطنبول بسبب هدوئها وسحرها، وتضم العديد من النباتات الطبيعية، وتحتوي الحديقة على بحيرة تضم سلاحف، وتبلغ تكلفة الزيارة خمسة ليرات فقط، كما تكون الحديقة متاحة طوال الأسبوع باستثناء الاثنين من الساعة السابعة والنصف حتى الساعة العاشرة مساءًا.

حديقة يلدز:

حديقة يلدز | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ حديقة يلدِز من بين أشهر الحدائق في إسطنبول؛ لأنها تضُمّ عددًا كبيرًا من الأزهار الملونة والنباتات النادرة التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب وجود بحيرة بها أسماك وبط. ويمكن زيارتها مجانًا طوال أيام الأسبوع.

حديقة أميرجان:

حديقة أميرجان | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حديقة أميرجان واحدة من أجمل الحدائق في العالم، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الأزهار الملونة الفواحة التي تجعل الشخص يشعر بالاسترخاء والهدوء. كما تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الأشجار الكثيفة، وتتوفر فيها مناطق خاصة للعبة الشطرنج ولعب الأطفال. تفتح الحديقة أبوابها طوال الأسبوع من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

حديقة فلوريا:

حديقة فلوريا 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد حديقة فلوريا واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول، وهي تابعة لبلدية فلوريا، وتحتوي على العديد من الأزهار الفواحة، ومن بينها زهور التوليب، بالإضافة إلى الأشجار والمساحات الخضراء، كما يوجد في الحديقة مقهى وممر ومطعم مميز.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى