السفرالسياحة

أجمل أماكن سياحية في إسطنبول

اسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي الدليل المتكامل لأشهر أماكن السياحة في إسطنبول على العديد من المعالم السياحية والترفيهية الأثرية المتنوعة التي تناسب العوائل وتساعد في ترفيه الأطفال. ولذلك، يأتي الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لزيارة هذه المدينة التي تعد من بين المدن التي تضم مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية التي استمرت طويلاً عبر العصور. وسوف نتعرف معًا في هذا المقال على أهم الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في مدينة إسطنبول.

أشهر أماكن سياحية في إسطنبول :

  • الحدائق:

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة كبيرة من الحدائق المختلفة التي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، وتضم المدينة أكثر من ستة حدائق شهيرة تُعَدّ من أجمل الأماكن في إسطنبول، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن بين الحدائق الأكثر شهرة في إسطنبول هي:

حديقة جولهانة:

حديقة جولهانة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَد حديقة جولهانة واحدة من أشهر الحدائق في مدينة إسطنبول التركية؛ نظرًا لأنها كانت في الماضي الحديقة الخاصة لقصر توب كابي الشهير، الذي كان يستخدم كمقر لاتخاذ القرارات الهامة في عهد الدولة العثمانية. تضم الحديقة مجموعة كبيرة من النباتات الخضراء والزهور الملونة، بالإضافة إلى مجموعة من الأشجار الفريدة. كما تحتوي الحديقة على متحف للعلوم، ولذلك فإن الكثير من الأشخاص يستمتعون بزيارة الحديقة والمتحف، الذي يضم مجموعة كبيرة من الاختراعات في العصور الإسلامية المختلفة.

حديقة أميرجان:

حديقة أميرجان | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حديقة أميرجان واحدة من أشهر الحدائق في إسطنبول، وذلك لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى مساحتها الشاسعة المزينة بالخضرة والأشجار وبرك المياه والشلالات الصناعية. كما تضم المنطقة مجموعة من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة للاستمتاع بالوقت، إلى جانب الأماكن المخصصة للأطفال والألعاب المختلفة، وأحد أبرز تلك الألعاب هي لعبة الشطرنج.

حديقة يلدز:

حديقة يلدز | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حديقة يلدز واحدة من أجمل الحدائق في إسطنبول، حيث تقع على ضفاف مضيق البوسفور وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر الأنظار، وتضم بعض الأنهار الصناعية والأشجار المميزة والأزهار الملونة بألوانها الجذابة، كما تضم بحيرة صغيرة يوجد بها بعض أنواع الأسماك والبط.

حديقة أتاتورك:

حديقة أتاتورك | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حديقة أتاتورك واحدةً من أشهر حدائق إسطنبول، حيث تتميّز بمناظرها الجميلة المتنوعة، إذ تضم الحديقة ثلاث بحيرات وأكثر من 2000 نوعًا مختلفًا من الأشجار، كما تضم الحديقة مجموعة من السلاحف والبط، وتعتبر الحديقة مكانًا مناسبًا للراغبين في الاسترخاء.

حديقة فلوريا:

حديقة فلوريا | موسوعة الشرق الأوسط

تضم حديقة فلوريا العديد من أزهار التوليب، بالإضافة إلى العديد من النباتات والمناظر الخضراء، وتتوفر في الحديقة مقهى ومطعم يقدمون أشهى الوجبات السريعة.

حديقة حيوانات إسطنبول:

حديقة حيوانات إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد حديقة حيوانات إسطنبول من أهم الحدائق في المدينة، حيث يأتي الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لزيارتها، لأنها تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة والمتنوعة، ومن بينها: الأسود والدببة، والنمور والتماسيح، وغيرها من الحيوانات. تعمل الحديقة يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً.

  • أفضل الأماكن الترفيهية بإسطنبول :

تضم مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، حيث يشعر الزوار في تلك الأماكن بالمتعة والرفاهية والاستمتاع بالألعاب المختلفة، ومن بين الأماكن الترفيهية الشهيرة في إسطنبول: (تحديد الأماكن):

مدينة فيا لاند:

مدينة فيا لاند | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة إسطنبول واحدة من أشهر مدن الألعاب، نظرًا لوجود مساحة واسعة جدًا بها، إلى جانب وجود عدد كبير من الألعاب المختلفة التي تناسب الأطفال والكبار، وكما يتوفر بها قسم خاص للأطفال يقوم بتعليمهم بعض المواد التعليمية والتربوية، ويتوفر بالمدينة أيضًا مول خاص بالتسوق، يضم العديد من المحلات التجارية والسلع بأسعار مناسبة جدًا.

مدينة أكوا دولفين:

مدينة أكوا دولفين | موسوعة الشرق الأوسط

تُعدُّ مدينة أكوا دولفين واحدةً من أجمل مدن الألعاب المائية في إسطنبول، حيث توفِّر الكثير من الألعاب المائية المختلفة، بما في ذلك حمامات السباحة والمزالق المائية، كما تضم الحديقة مطاعم ومقاهي مميزة للاستمتاع بالوقت.

مدينة أكوا مارينا:

مدينة أكوا مارينا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد مدينة أكوا مارينا واحدة من أشهر وجهات الترفيه في مدينة إسطنبول، وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية والألعاب المائية، وتحتوي على برك سباحة كبيرة ومسابح خاصة بالأطفال، إضافة إلى وجود مطاعم وكافيتريات تقدم أشهى المشروبات المتنوعة.

مدينة بوستانجي لونابارك:

مدينة بوستانجي لونابارك | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد إسطنبول واحدة من أفضل المدن العائلية والترفيهية، حيث تتوفر فيها مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية والكهربائية، بالإضافة إلى ركوب الخيل وألعاب الإثارة والمتعة التي يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بها.

مدينة أكواريوم:

مدينة أكواريوم | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد هذه المدينة واحدة من أشهر المدن الترفيهية المختلفة التي تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات المائية. تقع المدينة بالقرب من الشاطئ في منطقة فلوريدا، وتتميز بعروض أسماك مختلفة، بما في ذلك أسماك القرش وغيرها من الأسماك الكبيرة، مما يجعلها محط جذب للزوار.

مدينة دولفيناريوم:

مدينة دولفيناريوم | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد هذه المدينة الترفيهية واحدة من أجمل المدن في العالم، حيث تقدم العديد من العروض الجذابة والمميزة للدلافين، وتتوفر هذه العروض على مدار العام، مما يمكن المشاهدين من الاستمتاع بتجربة مغامرة جميلة

  • دليل أجمل متاحف إسطنبول:

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة كبيرة من المتاحف الفريدة والأثرية التي تجذب الكثير من الزوار، وذلك لأنها تعد من أهم المتاحف التي تعرض تاريخ الحضارات القديمة، ومن بين تلك المتاحف الشهيرة في إسطنبول:

متحف الآثار:

متحف الآثار | موسوعة الشرق الأوسط

يعد متحف الآثار واحدًا من أشهر المتاحف في مدينة إسطنبول فهو يضم عددًا كبيرًا من القطع الأثرية القديمة التي تعود إلى مئات السنين، ومن بينها آثار العصر الروماني، ويتكون المتحف من أكثر من ألفي قطعة أثرية فريدة من مختلف الحضارات القديمة.

متحف توب كابي:

متحف توب كابي | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي متحف توب كابي على مجموعة كبيرة من الآثار الإسلامية القديمة التي تعود للعصور العثمانية وما قبلها، حيث يضم المتحف بعض الآثار الخاصة بالرسول الكريم مثل بردته وسيفه، وكان هذا المتحف في الماضي قصرًا عثمانيًا حيث يتم اتخاذ القرارات الهامة فيه.

متحف آيا صوفيا:

متحف آيا صوفيا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف في مدينة إسطنبول، ويضم مجموعة كبيرة من الآثار القديمة، إلى جانب بعض التحف الإسلامية، ويمكن زيارته طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الاثنين والأعياد.

المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر المتحف الإسلامي واحدًا من المتاحف الشهيرة في مدينة إسطنبول، ويضم المتحف عددًا كبيرًا من الآثار الإسلامية القديمة، من بينها المخطوطات القديمة والقبعات والسجادات، ويقع المتحف في ميدان السلطان أحمد.

متحف بانوراما إسطنبول:

متحف بانوراما إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

يعد هذا المتحف واحدًا من أشهر المتاحف الموجودة في إسطنبول، ويوفر تجربة فريدة من نوعها بسبب وجود العديد من المؤثرات الصوتية والصور التي تروي قصة فتح القسطنطينية بواسطة السلطان محمد الفاتح. نظرًا لأهمية هذا الحدث في تاريخ تركيا، تم افتتاح هذا المتحف الفريد الذي يتيح للزوار العيش مع جميع مراحل فتح القسطنطينية.

متحف الشمع:

متحف الشمع | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي متحف الشمع المميز في مدينة إسطنبول على العديد من التماثيل المختلفة، والتي تم صنعها على أشهر الشخصيات من الفنانين والمشاهير. ومع ذلك، تم صنع هذه التماثيل بتقنية عالية جداً مما جعلها شبيهة بالشخصية الحقيقية لها بشكل كبير.

متحف الثلج:

Istanbul Ice Museum | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر متحف الثلج واحدًا من أشهر معالم إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من الأشكال المصنوعة من الثلج والتي تنحت بطريقة بارعة. يمكن الاستمتاع في المتحف بتناول عصير الفواكه والتقاط الصور التذكارية، ولكن يعمل متحف الثلج مرة كل ثلاثة أشهر فقط، ويتم دخوله بمبلغ بسيط قدره عشرون ليرة.

متحف الشوكولاتة:

متحف الشوكولاتة | موسوعة الشرق الأوسط

يعد متحف الشوكولاتة واحدًا من أشهر الأماكن في العالم، حيث يضم عددًا كبيرًا من الأشكال المصنوعة من الشوكولاتة، ويتوفر هناك قسم خاص للأطفال، ويعمل المتحف يوميًا باستثناء الأحد من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا في إسطنبول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى