السفرالسياحة

أرخص الأسواق في إسطنبول

أرخص الأسواق في إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

تتوفر في مدينة إسطنبول العديد من الأماكن والأسواق الشهيرة بأسعارها المناسبة، وتُعد وجهة سياحية عالمية شهيرة. فهي تحتوي على العديد من الأماكن التي تلبي احتياجات جميع الأذواق، سواء كانوا محبين للتاريخ والثقافة، أو للحياة العصرية، أو للتسوق والترفيه، أو للاستمتاع بالأطعمة اللذيذة. وفي هذا الموضوع، سنتحدث بالتفصيل عن أرخص الأسواق الموجودة في إسطنبول، ليستفيد كل من يرغب في زيارتها والتمتع بالتسوق في أسواقها الرائعة.

جدول المحتويات

أرخص الأسواق في إسطنبول:

تتوفر العديد من الأسواق المعروفة بأسعارها المناسبة والرخيصة، والتي يمكن فيها العثور على كافة احتياجات الشخص بأسعار مناسبة وميسرة للجميع، ومن هذه الأسواق:

أولاً: بازار الفاتح:

يقع سوق الفاتح أو بازار الفاتح في وسط المنطقة التاريخية المميزة والمعروفة بمنطقة الفاتح، وهو يعد أحد أقدم الأسواق في إسطنبول. يُطلق عليه أيضًا اسم سوق المحجبات، ويحتوي على كل ما يحتاجه الزائر من الفواكه والخضروات والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من الملابس بأنواعها المختلفة وأسعارها المتنوعة والتي تلبي جميع الأذواق. يضم سوق الفاتح حوالي 2500 متجر ومحل لبيع جميع مستلزمات الأسرة، ويمتد على طول سبعة شوارع رئيسية، بالإضافة إلى الأزقة الرائعة التي توجد فيه.

ثانياً: جواهر مول:

يعتبر جواهر مول واحدًا من أشهر المولات في إسطنبول المعروفة لدى السياح، حيث يتميز بتوفير العديد من المحلات والمتاجر والمطاعم والمقاهي والمسارح وصالات السينما. يتميز المول بأسعاره المناسبة والرخيصة، حيث يتوفر به العديد من أشهر الماركات العالمية بأسعار منخفضة جدًا. يحتوي جواهر مول على 280 محلاً موزعين على ستة طوابق، ويتوفر به كل ما تحتاجونه. ولذلك، ننصحكم بزيارة جواهر مول والاستمتاع بأرخص الأسعار.

ثالثاً: سوق محمود باشا:

سوق محمود باشا هو واحد من أفضل وأشهر الأسواق الشعبية في إسطنبول، ويقع بالقرب من سوق التوابل المصري المعروف. في سوق محمود باشا، يمكنك الحصول على فرصة شراء العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة اللازمة لكل بيت ولكل أسرة، بأرخص الأسعار. كما يحتوي السوق على العديد من المحلات التي تبيع الملابس والأدوات المنزلية بجميع أنواعها، بالإضافة إلى العديد من محلات الإكسسوارات والأجهزة الكهربائية المختلفة.

رابعاً: بازار يشيل كوى:

يُطلق على بازار يشيل كوى اسم سوق الأربعاء نسبةً لوجوده في هذه المنطقة، وهو من أرخص الأسواق التي يُمكن زيارتها في إسطنبول للتسوق وشراء الورود والإكسسوارات ومستحضرات التجميل للنساء والرجال. يحتوي البازار على العديد من المحلات التي تبيع المواد الغذائية، ويشتهر بوجود المقاهي الموجودة على جانبيه، ويُمكن الاستمتاع بالتسوق فيه.

خامساً: سوق عثمان بيك:

يُعتبر سوق عثمان بيك واحدًا من أشهر الأسواق، حيث يضم العديد من المحلات التركية التي تبيع منتجات عصرية وموضة، مثل محلات الملابس والعطور والهدايا التذكارية، وتتميز بأسعارها المناسبة والمنافسة، ونتمنى لكم تجربة تسوق ممتعة في هذا السوق.

سادساً: منطقة لالالى:

تعتبر منطقة لالالى واحدة من أفضل الأماكن للتسوق وشراء الملابس الجميلة والمناسبة بأسعار منخفضة نسبيًا، حيث تتميز بطريقة البيع بالجملة.

سابعاً: سوق الجمعة:

يقع سوق الجمعة في منطقة فندق زادة، وهو مشهور جداً بأسعاره الرخيصة التي تناسب الجميع، ويزوره السياح للاستمتاع بشراء المتعلقات الضرورية لهم بأفضل الأسعار، ويتوفر كل هذا في سوق الجمعة بإسطنبول.

ثامناً: سوق أراستا:

يشتهر سوق أراستا بتوفر العديد من المشغولات اليدوية والملابس المصنوعة يدوياً بأفضل الخامات، ويقع خلف مسجد السلطان أحمد في شمال شارع تورون، ويعتبر واحدًا من أقدم الأسواق، حيث يحتوي على أكثر من 77 محل تجاري مشهور يجذب السياح إليه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى