السفرالسياحة

دليل إسطنبول السياحي أشهر فنادق واماكن istanbul

إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة إسطنبول واحدة من المدن العالمية الشهيرة، حيث تتميز بوجود العديد من الآثار القديمة والمعالم السياحية التي يأتي الكثير من الزوار لزيارتها من مختلف أنحاء العالم. وسوف نتعرف على مدينة إسطنبول التركية بشكل أكبر من خلال هذا المقال.

موقع مدينة إسطنبول:

تُعتبر مدينة إسطنبول واحدة من المدن التركية الشهيرة، حيث تقع في مضيق البوسفور، وتميزت بموقعها الفريد حيث تقع على قارتين، أوروبا وآسيا، وكان اسمها القديم القسطنطينية، ولكن بعد فتحها من قبل المسلمين تم تغيير اسمها إلى إسطنبول، وكانت تعتبر العاصمة للدولة العثمانية فيما بعد.

أشهر الفنادق في مدينة إسطنبول:

أولًا: الفنادق الموجودة في منطقة السلطان أحمد:

الفنادق الموجودة في منطقة السلطان أحمد | موسوعة الشرق الأوسط

تضم منطقة السلطان أحمد العديد من الفنادق، بما في ذلك فندق سوار آيا صوفيا الذي يشتهر بتقديم أفضل الخدمات المميزة للزوار، إلى جانب فندق سيزونز الذي يقع في وسط المنطقة ويناسب العائلات، وفندق إريسين كراون الذي يقع أيضًا في وسط المنطقة ولكن قد تكون الغرف فيه صغيرة نسبيًا، بالإضافة إلى فندق دوسو دوسي داونتاون الذي يبعد حوالي اثنين كيلومترات عن مسجد السليمانية ويقدم العديد من الخدمات المختلفة، وفندق بيير لوتي الذي يقع بالقرب من مسجد السلطان أحمد.

ثانيًا: الفنادق الموجودة في ساحة التقسيم:

الفنادق الموجودة في ساحة التقسيم | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي هذه المنطقة على العديد من الفنادق الفاخرة، وتشمل فندق مرمرة الذي يتميز بموقعه المتميز والخدمات الراقية التي يقدمها، وفندق ديفان إسطنبول الذي يحيط به العديد من المطاعم والمقاهي ويقدم خدمات مميزة للأطفال. كما يوجد هناك فندق سي في كي الشهير الذي يقع على بعد مائة وخمسون مترًا من ساحة تقسيم، بالإضافة إلى فندق سيلان وفندق جراند حياة إسطنبول وفندق ذا بارما، وتقع هذه الفنادق بالقرب من منطقة ميدان تقسيم.

ثالثا: الفنادق الموجودة في شيشلي:

الفنادق الموجودة في شيشلي | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي منطقة شيشلي على مجموعة كبيرة من الفنادق التي توفر العديد من الخدمات المتميزة، ومن بينها فندق راديسون بلو الذي يعد واحدًا من الفنادق الأقرب إلى مركز شيفاهير، وكذلك فندق ويندهام جراند الذي يقع بين ثلاثة مراكز تسوق، وفندق هيلتون الذي يقع في منطقة حي بومنتي، وفندق ماريوت الذي يبعد مسافة تقريبية ٣٠٠ متر عن محطة المترو.

أشهر المعالم السياحية في إسطنبول:

أولًا: مدينة فيا لاند:

مدينة فيا لاند | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ مدينة فيا لاند واحدةً من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، حيث تضم أكبر مدينة للألعاب المتنوعة والتي تناسب جميع أفراد العائلة بما في ذلك الأطفال والكبار. وتتوفر في المدينة قسم خاص للأطفال يحتوي على العديد من الأنشطة المختلفة، كما يتوفر بها دور للسينما، ويمكن الاستمتاع بهذه الأنشطة طوال الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

ثانيًا: متحف الثلج:

Istanbul Ice Museum | موسوعة الشرق الأوسط

يُعدُّ متحف الثلج من بين أهم معالم السياحة التي يستقطبها الكثيرون، حيث يتميز بالعديد من الأشكال المنحوتة بالثلج، ورغم أنه لا يُفتح بابه للزوار إلا مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، يشهد إقبالاً كبيراً عندما يتم فتحه، ويمكن زيارته من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً مقابل تكلفة عشرون ليرة فقط.

ثالثًا: بانوراما القسطنطينية:

Panorama of Constantinople | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر هذا المتحف واحدًا من أهم معالم إسطنبول، حيث يحتوي على شرح لفتح القسطنطينية باستخدام تقنيات حديثة تجعل الزائر يستمتع بجميع جوانب الحرب القديمة التي أدت إلى فتح مدينة القسطنطينية على يد محمد الفاتح.

رابعًا: قصر توب كابي:

قصر توب كابي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ قصر توب كابي واحدًا من أقدم المعالم السياحية القديمة، والذي يضم العديد من المعالم الإسلامية القديمة، بما في ذلك آثار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم،

خامسًا : مدينة أكواريوم:

مدينة أكواريوم | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ هذه المدينة واحدة من أشهر مدن الترفيه في مدينة إسطنبول، حيث تضم مجموعة كبيرة من الأسماك والحيوانات المائية، المختلفة في الأشكال والأحجام، على مساحة كبيرة جدًا، ويمكن الاستمتاع بهذه المناظر بمقابل 24 ليرة فقط، وذلك طوال الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

سادسًا: متحف الألعاب:

متحف الألعاب | موسوعة الشرق الأوسط

يضم مدينة إسطنبول أيضًا متحفًا فريدًا من نوعه، وهو متحف الألعاب الذي يحتوي على أكثر من عشرة آلاف لعبة تقريبًا، ويحتوي المتحف على بعض الألعاب التي تعود إلى ما يقرب من مائتي عام من مختلف أنحاء العالم.

سابعا: جواهر مول:

جواهر مول | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر مركز جواهر واحدًا من أكبر مراكز التسوق في مدينة إسطنبول، حيث يضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة، ويقع في القسم الأوروبي من المدينة، وقد يُعرف هذا المركز بالكثير باسم “مول العرب.

ثامنًا : الجامع الأزرق :

الجامع الأزرق | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد الجامع الأزرق واحدًا من أشهر المعالم الإسلامية في مدينة إسطنبول، ويعود تاريخ بناءه إلى عام 1616 ميلادية في عهد السلطان أحمد، ويتميز المسجد بتصميمه الإسلامي الفريد ومآذنه الستة.

أشهر المطاعم في إسطنبول:

أولًَا: مطعم سودا كباب:

مطعم سودا كباب | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد مطعم “سودا كباب” واحدًا من المطاعم الشهيرة في مدينة إسطنبول، حيث يقدم مجموعة واسعة من الأطباق المحلية بالإضافة إلى الحلويات والأطعمة الأخرى المتنوعة.

ثانيًا: مطعم نصرت:

Nusrat Restaurant in Istanbul | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد مطعم نصرت واحدًا من أفضل المطاعم، حيث يقدم العديد من الأطباق المحلية والأطباق الخاصة باللحوم، بالإضافة إلى تمتع الزبائن بأجواء مميزة أثناء تناول الطعام.

ثالثا: مطعم المدينة:

مطعم المدينة | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم مطعم المدينة العديد من الأطباق المختلفة والمميزة، بالإضافة إلى العروض المتنوعة التي يمكن للزائر الاستمتاع بها أثناء تناول الطعام، ويعتبر هذا المطعم واحدًا من أشهر المطاعم في مدينة إسطنبول.

رابعا: مطعم سوفرسي:

مطعم سوفرسي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد هذا المطعم واحدًا من أشهر المطاعم في منطقة الفاتح، حيث يُقَدِّمُ العديد من الأطباق المختلفة والمميزة، سواء كانت من الأطباق التركية أو من الحلويات المتنوعة، ويمكن الاستمتاع بجو المطعم الجذاب أثناء تناول الطعام.

خامسًا: مطعم الملك:

مطعم الملك | موسوعة الشرق الأوسط

يعد مطعم الملك واحدًا من أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول، ويقع في منطقة الفاتح، ويتميز بتقديم أطباق طعام متنوعة ومقبلات وحلويات شهية.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى