السفرالسياحة

ما هي أجمل أماكن سياحة في تايلاند ؟

سياحة في تايلاند | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر تايلاند واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمناطق المميزة التي يجذب الكثير من الزوار لزيارتها، وتقع تايلاند في جنوب شرق آسيا، ولها مكانة مرموقة بين دول آسيا بسبب وجود العديد من مواقع السياحة المختلفة فيها.

أشهر أماكن سياحة في تايلاند :

أولًا: أهم المعالم في مدينة بانكوك:

القصر الكبير:

القصر الكبير | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَد القصر الكبير أحد أهم معالم المدينة، حيث يتكون من عدة مبانٍ مختلفة، وكان يخص ملوك تايلاند القدماء، ويُعَدُّ من القصور القديمة التي تم إنشاؤها في القرن السابع عشر تقريبًا.

معبد وات أرون:

معبد وات أرون | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر المعبد واحدًا من أشهر معالم مدينة بانكوك، نظرًا لكونه من المعابد البوذية التي تتميز بتصميمها الرائع والجذاب، بالإضافة إلى مظهرها المميز مع أشعة الشمس وبريق لونها الذهبي.

عالم المحيط:

عالم المحيط | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد عالم المحيط واحدًا من أشهر الوجهات السياحية في مدينة بانكوك، ويمكن من خلاله رؤية العديد من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة، بما في ذلك بعض الحيوانات المفترسة، وذلك عن طريق الأحواض المخصصة لها، حيث يضم عالم المحيط أكثر من ثلاثين ألف كائن بحري مختلف.

سفاري وورلد:

سفاري وورلد | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُ حديقة السفاري واحدة من الأماكن الأكثر جذبًا للزوار من مختلف أنحاء العالم في مدينة بانكوك، حيث تضم العديد من الحيوانات البرية المختلفة، بما في ذلك الأسود والنمور وغيرها.

حديقة دوسيت للحيوانات:

حديقة دوسيت للحيوانات | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَد حديقة الحيوانات واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية نظرًا لكونها من أقدم الحدائق في المدينة، وتضم مجموعة واسعة من الحيوانات المختلفة التي تصل إلى 1600 نوع من الحيوانات البرية والمفترسة والطيور والزواحف.

مدينة دريم وورلد:

مدينة دريم وورلد | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة دريم وورلد واحدة من مدن الترفيه والألعاب الموجودة في مدينة بانكوك، وما يميزها بشكل رئيسي هو حجمها الضخم، فهي تنقسم إلى ثلاثة أقسام مختلفة وتضم العديد من المجسمات المستوحاة من عالم ديزني، بالإضافة إلى وجود عالم الثلج في إحدى أقسامها الذي يوفر تجربة التزلج، ويحتوي القسم الآخر على مجموعة من الألعاب المثيرة.

مدينة سيام بارك:

مدينة سيام بارك | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة سيام بارك واحدة من أكبر مدن الألعاب الترفيهية في بانكوك، حيث تحتوي على جميع أنواع الألعاب الشيقة التي تناسب جميع الأعمار، بما في ذلك العديد من الألعاب المائية، بالإضافة إلى البحر الاصطناعي الذي يضيف الجمال والجاذبية إلى المكان.

ثانيًا: أهم المعالم في مدينة بوكيت:

شلال بانغ باي:

شلال بانغ باي | موسوعة الشرق الأوسط

يعد شلال بانغ باي واحدًا من أجمل المناظر الطبيعية والأماكن التي يجب زيارتها في مدينة بوكيت، وذلك لأنه يعد من الأماكن الطبيعية الساحرة، حيث يصل ارتفاع الشلال إلى حوالي خمسة عشر مترًا تقريبًا، ويمكن الاستمتاع بالسباحة في النهر الذي يصب فيه الشلال.

عروض الفانتازيا:

عروض الفانتازيا | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر عرض الفانتازيا واحدًا من أهم العروض التي يمكن حضورها عند زيارة مدينة بوكيت. فهو يتميز بجميع وسائل التكنولوجيا الحديثة ويساعد على فهم التاريخ القديم لتايلاند، وهناك مجموعة من الأفيال التي يمكن ركوبها والتجول في المنطقة.

مملكة النمور:

مملكة النمور | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدّ مملكة النمور واحدة من المناطق الأكثر جذبًا للزوار في مدينة بوكيت؛ لأنها المكان الوحيد في العالم الذي يهتم برعاية النمور والاهتمام بها، ومن خلال ذلك يمكن للأشخاص التعرف على بيئة النمور وكيفية نظام حياتها.

البلدة القديمة:

البلدة القديمة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد البلدة القديمة واحدة من الأماكن السياحية الرئيسية التي يجب زيارتها عند السفر إلى بوكيت، حيث تضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى العديد من المعابد والأماكن السياحية التي تجذب السياح.

معبد وات تشالونج:

معبد وات تشالونج | موسوعة الشرق الأوسط

يعد معبد وات تشالونج واحدًا من أشهر المعالم التي يسعى الكثيرون لزيارتها، لأنه يعد واحدًا من أكبر المعابد البوذية في العالم، ومن خلال زيارته يمكن التعرف على تاريخ وحضارة تايلاند

حديقة جنغل سبلاش المائية:

حديقة جنغل سبلاش المائية | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ حديقة جنغل سبلاش واحدةً من أروع مدن الألعاب المائية، حيث تتميز بالعديد من الألعاب المائية الترفيهية، وتُعَدُّ مكانًا مناسبًا للعائلات حيث يستمتع الجميع بالترفيه والمتعة سواء كانوا صغارًا أو كبارًا.

أكواريوم:

أكواريوم | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر الأكواريوم واحدًا من أفضل الوجهات السياحية في مدينة بوكيت، حيث يضم عددًا كبيرًا من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة، وذلك من خلال الأحواض الكبيرة التي تحوي جميع أنواع الأسماك المفترسة مثل سمك القرش وثعابين البحر وغيرها من المخلوقات الأخرى.

ثالثًا: أفضل المعالم السياحية في مدينة كوساموي:

حديقة السفاري نا موانج:

حديقة السفاري نا موانج | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد ناموانج واحدة من أهم الأماكن السياحية والحدائق الموجودة في مدينة كوساموي، والتي تتميز بوجود العديد من الحيوانات البرية المختلفة، وتقام بها العديد من العروض الخاصة بالفيلة، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة المميزة التي تأسر القلوب.

أكواريوم وحديقة النمور:

أكواريوم وحديقة النمور | موسوعة الشرق الأوسط

يعد الأكواريوم في كوساموي واحدًا من أفضل معالم الجذب السياحي في الجزيرة، ويستقطب عددًا كبيرًا من الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يضم العديد من أحواض الأسماك المختلفة والمنوعة، وكذلك نمورًا من جميع مناطق تايلاند، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات الأخرى والطيور.

شلال نا موانج:

شلال نا موانج | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر شلال نا موانج من الأماكن الطبيعية الخلابة التي يمكن زيارتها في مدينة كوساموي، ويمكن الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء عند زيارته، نظرًا لمنظر الشلال الجميل المنحدر فوق الصخور.

حديقة بوذا السرية:

حديقة بوذا السرية | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حديقة بوذا السرية واحدة من أجمل الحدائق في مدينة كوساموي، وذلك بسبب وجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة مثل النباتات الطويلة والأشجار والبحيرات، بالإضافة إلى وجود مطعم مميز ومقهى.

رابعًا: أفضل المعالم السياحية في مدينة بتايا:

حديقة النمور:

حديقة النمور | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَد حديقة النمور من بين أهم المعالم السياحية في مدينة بتايا، إذ تضم أكبر عدد من النمور المختلفة، بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الحيوانات الأخرى مثل التماسيح والجمال وبعض الطيور النادرة الأخرى.

متحف صدق أو لا تصدق:

متحف صدق أو لا تصدق | موسوعة الشرق الأوسط

يعد هذا المتحف واحدًا من أشهر الأماكن الغريبة التي توجد في مدينة بتايا، حيث يحتوي على مقتنيات غريبة جدًا ومذهلة، جمعت من جميع أنحاء العالم، ومجموعة كبيرة من التحف النادرة.

معرض جنة الفن:

معرض جنة الفن | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ معرض جنة الفن واحدًا من أهم المعالم السياحية في مدينة بتايا، وخاصةً بالنسبة لمحبي الفن، حيث يضم المعرض عددًا كبيرًا من اللوحات الفنية المتنوعة التي تم تصميمها باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، مما يمنحها مظهرًا جذابًا وفريدًا.

السوق العائم:

السوق العائم | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد السوق العائم من أهم وأفضل التجارب المتميزة التي يجب زيارتها والاستمتاع بجمالها وتجاربها المثيرة، حيث يضم السوق العائم العديد من المحلات التجارية والقوارب المحمّلة بالعديد من أنواع البضائع الرائعة.

حديقة التماسيح وصخرة المليون سنة:

حديقة التماسيح وصخرة المليون سنة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد هذه الحديقة واحدة من أهم أماكن الترفيه في مدينة بتايا، وتضم مناظر طبيعية خلابة وأنواع متعددة من التماسيح الرائعة التي يمكن رؤيتها في البحيرة الموجودة في الحديقة.

عالم ما تحت الماء:

عالم ما تحت الماء | موسوعة الشرق الأوسط

يُعدّ عالم الحياة البحرية من أهم المعالم السياحية والمناطق الترفيهية التي يمكن زيارتها في مدينة بتايا، حيث يضم العديد من المخلوقات البحرية المميزة، ويوجد فيه أكثر من أربعة آلاف نوع مختلف من الحيوانات البحرية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى