السفرالسياحة

أجمل أسواق مكة وأرخصها

أسواق مكة | موسوعة الشرق الأوسط

يتمنى العديد من الأشخاص زيارة مكة المكرمة لأداء الفريضة، وللتسوق وشراء الهدايا التذكارية للأقارب والأحباب، ولذلك قررنا عرض بعض أسواق مكة المكرمة التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم العربي، والتي تعد من أفضل الأسواق المتواجدة في مدينة مكة

أشهر الأسواق في مكة :

سوق الحجاز في مكة :

يُعدّ واحدًا من الأسواق المميزة في مكة المكرمة، إذ يتميّز بوجود محلات تجارية تحتوي على ماركات عالمية، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية التي تبيع الملابس والمجوهرات، ويوجد مكان مخصص للأطفال، كما يُمكنك في حالة الجوع الذهاب إلى أحد المطاعم الموجودة هناك، كما يوجد بارك مخصص للسيارات.

سوق الضيافة في مكة المكرمة :

يتميز سوق مكة المكرمة بأنه يحتوي على محلات تجارية تبيع ماركات عالمية، كما يتوفر فيه مكان للعب الأطفال، ومكان مخصص لبيع العطور العالمية والمميزة. كما يوجد في سوق الضيافة مساحة كبيرة مخصصة لشركة موبايلي الشهيرة، ويحتوي أيضًا على مكان مخصص لبيع الملابس والأثاث عالي الجودة والتصميم الفريد، والمخصص للعرائس.

سوق العزيزية المركزي في مكة المكرمة :

يُعد هذا السوق من أقدم أسواق مكة المكرمة، حيث يعد واحدًا من الأسواق المركزية في المدينة، ويتميز بعدة مميزات لا مثيل لها في الأسواق الأخرى، حيث يضم العديد من محلات الملابس للأطفال والسيدات والرجال، ويتوفر به ماركات عالمية لمنتجات متنوعة. كما يتميز هذا السوق بتوافر العديد من محلات المجوهرات العالمية المختلفة، ويتوفر فيه الأحذية وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الزوار، كما يتوفر به موقف للسيارات بأسعار مناسبة أقل من الأسواق الأخرى.

سوق ذي المجاز في مكة المكرمة :

تتميز هذه السوق بتوفر مكيفات الهواء التي تساعد على تهوية المكان، كما يوجد بها محلات تجارية متعددة التخصصات مثل محلات العطور العالمية والملابس الماركة العالمية، وهناك مكان مخصص للأحذية بأشكالها وألوانها المتعددة، كما يتوفر بارك للسيارات وسيتي بلازا، بالإضافة إلى محلات للمجوهرات المختلفة.

سوق أبراج البيت في مكة المكرمة :

يتميز هذا السوق بقربه من الحرم الشريف، وهو يتمتع بميزات أخرى عديدة لزواره، حيث يتوفر فيه ماركات عالمية للملابس والأحذية، ومحلات تجارية للمجوهرات المميزة، بالإضافة إلى مواقف سيارات، ومطاعم توفر الطعام للعائلة، ومناطق خاصة للأطفال.

سوق العتيبية في مكة مكرمة :

يعد هذا السوق واحداً من أشهر الأسواق الشعبية في مكة المكرمة، حيث يتكون من شارع ويضم السوق على جانبيه، وبالرغم من ذلك، فإنه يقدم بضائع مميزة بمختلف الأشكال مثل الملابس والأحذية والمجوهرات، ويتميز بأسعاره المناسبة.

 شارع الستين في مكة المكرمة :

يتميز هذا الشارع الرئيسي بوجود محلات تمتد على طوله، ويتوفر فيه جميع أنواع الأقمشة والخامات العالية الجودة، بالإضافة إلى وجود العديد من محلات الملابس ذات الماركات العالمية، ومحلات الأحذية والحلويات اللذيذة، وكذلك المحلات المتخصصة في المجوهرات الراقية.

سوق شارع منصور في مكة المكرمة :

يتميزُ هذا السوقُ بأنَّهُ من الأسواقِ الشعبيةِ في مكةَ المكرمةَ، حيثُ يمكنُكَ أنْ تجدَ ما يحلو لكَ في هذا المكانِ يوجدُ لديهِ العديدَ والعديدَ من المنتجاتِ التي تحتاجُها لكِ ولأسرتكَ فهُمناكَ سوفَ تجدُ محلاتَ ملابسٍ وأحذيةٍ ومحلاتَ مجوهراتٍ ومحلاتَ ذهبٍ وفضةٍ ويوجدُ أيضًا محلاتٌ للعبِ الأطفالِ ومحلاتٌ مفروشاتٍ ذاتِ جودةٍ عاليةٍ وأكثرَ ما يميزُ هذا السوقَ رخصُ أسعارِهِ مقارنةً بالأسواقِ الأخرى المجاورةِ.

سوق سيتي بلازا في مكة المكرمة :

يعتبر هذا السوق واحدًا من الأسواق الراقية في مكة المكرمة، فهو يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي يتردد عليها الزوار من داخل وخارج مكة المكرمة. يحتوي على محلات الملابس ذات الماركات العالمية وماركات تابعة لوكالة المركز، كما يحتوي على محلات المفروشات والأقمشة ذات الجودة العالية، إضافة إلى محلات الذهب والفضة ومول سيتي بلازا الذي يحتوي على متاجر الأحذية ومنطقة للعب الأطفال وقسم خاص للأثاث المنزلي الراقي المصنوع من الخشب الراقي، ويوجد بارك خاص للسيارات في المول.

وأخيرًا وليس آخرًا، قمنا بجولة في مكة المكرمة وأسواقها المشهورة في جميع أنحاء الوطن العربي، والتي تتميز بمجموعة من الميزات مثل وجود العديد من المحلات التجارية وتنوع التخصصات والمنتجات مثل الملابس والأحذية والمجوهرات والذهب والفضة، بالإضافة إلى وجود العديد من محلات الأثاث ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة، ونتمنى لكم جولة رائعة وممتعة في هذه الأسواق.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى