السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في بنجلور

أفضل أماكن السياحة في بنجلور | موسوعة الشرق الأوسط

تضم مدينة بنجالور الهندية العديد من العجائب السياحية، حيث يمكن للزائرين أن يستكشفوا التراث الثقافي الغني للمدينة الذي يمتد من العصور القديمة حتى الحاضر، كما أن المدينة تعد رمزًا للتكنولوجيا الحديثة. إذا كنت تبحث عن مزيج من التكنولوجيا والتراث القديم، فعليك زيارة بنجالور، وتتميز المدينة بظروف مناخية ملائمة تجعل إقامتك ممتعة ورحلتك مميزة. وعندما تقرر الذهاب إلى هذه المدينة، تأكد من عدم تفويت الأماكن السياحية المذكورة في هذا المقال لتجعل رحلتك كاملة وممتعة، فهي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في بنجالور.

جدول المحتويات

أفضل أماكن السياحة في بنجلور:

قصر بنغالور:

  • يتميز قصر بنغالور بالهندسة المعمارية الرائعة والجمال الفائق، حيث يحتفظ بروعة الفخامة القديمة، ويقع في وسط مدينة بنغالور. تم بناء القصر في عام 1878م، حيث اشترت تشاماريندرا وديار البريطانية الحرس الممتلكات الأصلية للقصر في عام 1873م من مدير مدرسة بنغالور الثانوية العليا. يمتد القصر على مساحة واسعة تبلغ حوالي 45،000 متر مربع، وجمع بين العمارة القوطية الإسكتلندية والتصميم العصري، الذي يتميز بالهيكل الخشبي للقصر والمنحوتات الجميلة داخل وخارج القصر، حيث يعرض هذا الهيكل الثقافة الملكية بطرق مختلفة.
  • وعلاوة على كونه مكانًا سياحيًا رئيسيًا، فإن القصر يستضيف مختلف الفعاليات الثقافية والعروض الصخرية وحفلات الزواج وفقًا للمعتقدات، وقد استوحى الملك تشامارا جيندرا إلهامه لبناء القصر من قلعة وندسور في لندن، وتزين مقاعد الجرانيت في الطابق الأرضي بالبلاط السيراميك الأزرق، ويحتوي القصر على قاعة رقص خرافية تزينها رسومات رائعة وجدران مغطاة بالكروم.
  • زيارتك للقصر ستمنحك فرصة لمشاهدة روعته وأناقته، حيث يعد واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في بنغالور، ويتوفر شريط صوتي داخل القصر باللغتين الهندية والإنجليزية لمساعدة الزوار في فهم تاريخه والتعرف على اللغة المحلية.

الحديقة الوطنية بانرغاتا:

  • تقع حديقة بانرغاتا على بعد 22 كم من مدينة بنجالور، وهي ملاذ لمجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات. تم إنشاء هذه الحديقة الوطنية في عام 1971م، وتمتد على مساحة ضخمة تقدر بحوالي 104027 كيلومترا مربعا، وتحتوي على العديد من المنشآت بما في ذلك أول حديقة فراشات في العالم، وعشر غابات وحوض سمك كبير وحديقة حيوان ومزرعة تماسيح وحديقة أفعى. يمكن الحصول على مناظر رائعة للحياة البرية والمائية في هذه الحديقة.
  • سيُدهش عشَّاق الطبيعة والمصوِّرين جمال حديقة بانرغاتا الوطنية، إذ تحتوي على تشكيلة متنوعة من الحياة البرية، مثل الفيلة والنمور والجبال والثعالب والخنازير البرية وكسل الدب والغزلان والأسود الأسيوية والنمور البنغالية الملكية. كما يمكن للزائر اكتشاف العالم النباتي الواسع والممتع في الحديقة، فهناك أشجار لجميع أنواع الخشب، مثل خشب الصندل والنيم والتمر الهندي والخيزران والكافور، والعديد من الأشجار التي لا تجدها في أي مكان آخر في العالم. وتعد حديقة بانرغاتا الوطنية تجربة تعليمية فريدة من نوعها للبالغين والأطفال، إضافة إلى كونها مرجعًا طبيعيًا. وبالإضافة إلى ذلك، تُعَد الحديقة وجهة رائعة لمجموعة واسعة من الرياضات والمغامرات، مثل الرحلات والنزهات. فحديقة بانرغاتا هي لقاء رائع مع الطبيعة وأجمل شكل لها.

معبد شيفا:

  • تُعَدُّ هذه الهيكلية واحدةً من أجمل المعابد في جميع أنحاء العالم، حيث تشكّل التماثيل الرائعة للرب شيفا والرب غاناباثي جانبًا جذّابًا رئيسيًا لزوّار المكان، كما يتمّ تنظيم العديد من الاحتفاليات داخل المعبد بشكل جيّد.
  • يحتوي هذا المعبد على تمثال شيفا طويل القامة يبلغ طوله 65 متراً ومنحوت من الرخام الأبيض، ويوجد داخل المعبد بركة اصطناعية ترمز إلى موئل شيفا الطبيعي، ويعد هذا المكان مركز جمالي لجميع المصلين، ويتم في المعبد الهتاف والتغني من قبل الكهنة.
  • يتميز هذا المعبد عن غيره من المعابد حول العالم بتصميمه المعماري الفريد، حيث حرص بناؤه على تجسيد رب الشيفا في بيئته الطبيعية، من خلال بناء هيكل من الرخام الأبيض على شكل كلمة الله الضخمة، والمحاط بالصخور الصغيرة والتلال التي تمثل جبال الهيمالايا وجبل كايلاسا.

معبد الثور:

  • يُعرف معبد الثور أيضًا باسم معبد ناندي، وهو أحد أقدم المعابد في مدينة بنغالور، ويُطلق عليه شعبيًا اسم `دودا باسافانا غودي` من قِبَل السكان المحليين، ويُعد أكبر معبد في العالم وفقًا للتقاليد الهندوسية.
  • يعد نمط معبد الثور معمارًا درافيديًا، وقد تم بناؤه من قبل كيمب غودا، وتم نحت التمثال الثوري من صخرة واحدة من الجرانيت، ويصل ارتفاع التمثال إلى حوالي 5 أمتار، وهو من اللون الأسود.
  • كانت المنطقة التي بُني فيها معبد الثور زراعية خصبة لزراعة الأرز والفول السوداني، وكانت الزراعة المتكررة لهذه المنتجات مصدر رزق للعديد من المزارعين. ومع ذلك، تم تحويلها إلى معبد في وقت لاحق.

شلالات تشونشي:

  • يتدفق شلال تشونشي من ارتفاع 50 قدمًا، وموجود في الطريق إلى ميكيداتو وسانغاما، ويتميز ميكيداتو بواد صخري، في حين يتميز سانغاما بنقطة تقاطع ثلاثة أنهار. ويعتبر هذا الشلال واحدًا من أجمل الشلالات في بنجلور، حيث يتميز بالخضار والمناظر الخضراء الرائعة.
  • يقع هذا المكان على بعد حوالي 83 كيلومترًا من مدينة بنجلور، ويوفر أفضل جودة للهواء لتستنشق الهواء النقي، وهذا المكان شعبي جدًا للرحلات النزهة.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى