السفرالسياحة

دليل أشهر وارخص أسواق أنقرة

أسواق أنقرة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة أنقرة عاصمة تركيا، وتتميز بمساحتها الكبيرة التي تضم العديد من الأسواق، سواء كانت شعبية أو عصرية، بالإضافة إلى العديد من المولات. تحتوي أنقرة على أفضل وأكثر أماكن التسوق جاذبية للسياح والسكان، مع أسعار رائعة ومميزة. يمكن التجول في أسواقها المختلفة والتي سوف نعرضها في هذا المقال، فتابعونا.

جدول المحتويات

أسواق أنقرة الشعبية:

عندما تزور مدينة أنقرة وتتجول في أسواقها الشعبية وتتسوق، ستشعر بسعادة خاصة وستستمتع كثيرًا. ولذلك، يفضل الكثيرون من السياح زيارة المدينة والتمتع بشراء ما يلزمهم من ملابس ومنتجات أخرى من أسواقها الشعبية. وهناك العديد من المتاجر القديمة والحديثة التي تعرض جميع أنواع الأقمشة والسجاد والمنتجات الجلدية وغيرها، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في أنقرة.

أشهر أسواق أنقرة الشعبية هى:

يوجد العديد من الأسواق الشعبية في أنقرة التي ننصحك بزيارتها والاستمتاع بالتسوق فيها، حيث تضم هذه الأسواق العديد من المحلات التجارية المميزة والتي تبيع العديد من السلع المختلفة بأسعار مناسبة للغاية، ومن بين هذه الأسواق الأهم:

أولاً: سوق منطقة أولوس الشعبي:

يُعد هذا السوق واحدًا من أكبر وأفضل الأسواق الموجودة في أنقرة، والذي يقع بالقرب من ميدان أولوس، ويتميز بتوفير جميع المنتجات والمستلزمات التي يحتاجها السكان المحليون بأسعار رخيصة ومناسبة، فهو يوفر جميع أنواع الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك، بالإضافة إلى ما يحتاجه الأفراد والأسر في حياتهم اليومية.

ثانياً: سوق سولو خان الشعبى:

سوق سولو خان هو أحد الأسواق الشعبية في أنقرة، حيث يتميز بتوفير الكثير من المتاجر المتنوعة التي تلبي جميع احتياجات المنزل، ويضم أيضاً مقهى صغير الحجم ولكنه يوفر جميع الخدمات، كما يوجد به مسجد صغير يسمى مسجد كوسك ويقع في وسط السوق، ويزور هذا السوق الكثير من السياح والمحليين، ويعد من أفضل أسواق أنقرة في منطقة أولوس، ويبعد حوالي 400 متر تقريباً عن ساحتها المركزية، ونأمل منكم زيارته والاستمتاع بالتسوق فيه.

أشهر أسواق أنقرة العصرية:

توجد العديد من المراكز التجارية الفاخرة والحديثة في أنقرة، والتي تجذب السياح للاستمتاع بالتسوق والاستمتاع بالخدمات المتنوعة المتاحة لهم. فضلاً عن المحلات التجارية المتعددة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. تحتوي أنقرة على العديد من المراكز التجارية الحديثة التي توفر جميع أنواع السلع بأسعار معقولة للغاية، ومن بين أفضل هذه المراكز التجارية الحديثة:

أولاً: مجمع بانورا للتسوق العصري:

يعتبر مول بانورا واحدًا من أكبر وأفضل المجمعات التجارية في أنقرة، حيث يمتد على مساحة تبلغ 160 ألف متر مربع ويحتوي على العديد من المتاجر الراقية التي تعرض أشهر الماركات العالمية والمحلية، وتجذب السياح والسكان إليها.

ثانياً: أنكا مول العصري:

عند الحديث عن “أنكا مول”، نتحدث عن ثاني أكبر مركز تسوق في تركيا، حيث يمكنك العثور على كل ما تحتاجه من الماركات العالمية والمحلية المميزة، بما في ذلك الأجهزة الكهربائية، الملابس، العطور، الإكسسوارات، وغيرها الكثير من الأدوات المنزلية المختلفة التي تحتاجها.

ثالثاً: مول كارووم:

تم افتتاح مول كارووم في عام 1991م، وهو أحد أول المجمعات التجارية الموجودة في أنقرة، ويضم حوالي 368 متجرًا، ويعد واحدًا من أهم وأفضل الأسواق الحديثة الموجودة في المدينة، حيث يتوجه الكثيرون إليه لتلبية احتياجاتهم الحياتية واليومية نظرًا لتنوع المحلات والسلع المختلفة المتاحة به.

رابعاً: أرمادا مول:

يُعدُّ أرمادا مول واحدًا من أفضل المراكز التجارية المعروفة والمشهورة في أوروبا، حيث حصل على جائزة أفضل مركز تجاري في أوروبا، وذلك بسبب تضمينه العديد من المتاجر التي تعرض جميع الأنواع والماركات العالمية والمحلية بأسعار مناسبة، وتوفر خدمات ممتازة، ولا يمكن للسياح أو السكان المحليين الاستغناء عن زيارته، ولذلك نتمنى أن تقوموا بزيارته في أقرب وقت.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى