السفرالسياحة

أبرز المعالم السياحية في أمستردام

أبرز المعالم السياحية في أمستردا | موسوعة الشرق الأوسط

سنقوم بجولة في أمستردام لزيارة أهم المعالم السياحية والتعرف على تاريخ كل معلم من تلك المعالم، وتعد أمستردام واحدة من أكثر المدن السياحية زيارة في هولندا وفي أوروبا بشكل عام.

جدول المحتويات

أبرز المعالم السياحية في أمستردام:

متحف ريكرز في أمستردام:

متحف ريكرز | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ متحف ريجيكس من أهمِّ وأبرز المعالم السياحية في أمستردام وفي أوروبا، نظرًا لتعدُّد مميزاته وأعماله الفنية الكثيرة التي تجعله يتصدَّرُ قائمة المتاحف في أوروبا وهولندا بشكلٍ خاص، حيث يتضمَّنُ أكثرَ من 7 ملايين لوحة فنية وأكثر من 5000 عمل فني متنوِّع الأشكال، إضافةً إلى العديد من الكتب والمخطوطات الفنية التي تُشدُّ اهتمام الزوار من جميع أنحاء العالم وزوار هولندا. كما يحتوي المتحف على مجموعةٍ من الحرف اليدوية القديمة والمميِّزة، ويتوفَّرُ فيه مرشدين سياحيين يقومون بجولاتٍ داخل المتحف لإرشاد الزوار.

متحف آن فرانك في أمستردام:

متحف آن فرانك | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد هذا المتحف واحدًا من أهم المتاحف في هولندا، حيث يعبر عن حياة عائلة مشهورة جدًا والتي قضت في المحرقة التي حدثت في هولندا، وهذه العائلة هي عائلة فرانك، ويحتوي المتحف على قصة آن فرانك وعائلتها التي أصبحت فيما بعد واحدةً من أهم وأشهر الكتب.

متحف فان جوخ في أمستردام:

متحف فان جوخ | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ هذا المتحف ثاني أكبر متحف في هولندا ويزوره العديد من الأشخاص سنويًا، حيث يحتوي على العديد من اللوحات الفنية المستوحاة من المأساة التي حدثت في هولندا والتي رسمها الفنان فان جوخ. ولم يقتصر المتحف فقط على لوحات الفنان فان جوخ، بل يحتوي على العديد من اللوحات لفنانين آخرين غير فان جوخ.

كنيسة وستركريك في أمستردام:

كنيسة وستركريك | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد كنيسة وستركريك في أمستردام واحدة من أهم الكنائس في هولندا، حيث تقع في طريق زفاف الملكة السابقة بياتريكس. وتُعد المنطقة التي تقع فيها كنيسة وستركريك في أمستردام واحدة من أشهر المناطق السياحية في هولندا، حيث تتميز بتصميمها الرائع والبرج ذو الارتفاع الشاهق والتصاميم الجميلة على الجدران من الداخل والخارج. وتحتوي كنيسة وستركريك في أمستردام على أكثر من 48 جرسًا، حيث يبلغ وزن الجرس الواحد أكثر من ثلاثة أطنان.

القصر الملكي في أمستردام:

القصر الملكي | موسوعة الشرق الأوسط

يقع القصر الملكي في مبنى البلدية منذ القدم، وهو المكان الذي كان يستخدمه الملك سابقا عندما يزور المدينة. وتجدر الإشارة إلى وجود المزيد من الرسومات والنقوش على جدران القصر من الداخل والخارج، حيث تتميز الرسومات الخارجية بالأناقة والجمال الكلاسيكي، بينما تتميز التصاميم الداخلية بالقدم والروعة. يعد هذا القصر واحدًا من أهم القصور في هولندا، وتوجد أيضًا مرشدين داخل القصر لإرشاد الزوار، ولذلك فإننا ننصحك بزيارته مع عائلتك لاكتشاف جمال القصر.

المتحف البحري في أمستردام:

المتحف البري | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر المتحف البحري واحدًا من أهم المتاحف في أمستردام للعائلات، حيث يمكن للأطفال والكبار التمتع بتجربة فريدة من نوعها في هذا المتحف، حيث يتم عرض الأشياء بتقنيات عالية وجودة لا مثيل لها، ويمكن للمشاهدين أن يشاهدوا سفينة قديمة وجميلة في هذا المتحف.

حديقة بغيجنهوف في أمستردام:

حديقة بغيجنهوف | موسوعة الشرق الأوسط

تعد حديقة بغيجنهوف في أمستردام واحدةً من أجمل الحدائق في المدينة، وتمتاز بمساحاتها الخضراء الجميلة وطبيعتها الساحرة والأجواء الهادئة التي تتيح لك الاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي. يمكنك رؤية المنازل الكلاسيكية القديمة والتمتع بمناظرها الخلابة، كما يمكنك التقاط الصور الرائعة بجانب الأشجار الخضراء والمناظر الطبيعية. إذا كنت من محبي الأماكن الخضراء والهدوء والاسترخاء، فإن حديقة بغيجنهوف في أمستردام هي الخيار المثالي لك لقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة.

سوق التوليب في أمستردام:

سوق التوليب | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر سوق التوليب في أمستردام واحدًا من أشهر الأسواق في المدينة، ويسمى بهذا الاسم نسبةً إلى زهرة التوليب التي حققت شهرةً كبيرةً في هولندا وأمستردام، والتي يعتبرها البعض زهرةً خاصةً بالبلاد. وبعد جولةٍ طويلةٍ في معالم المدينة مثل حديقة بغيجنهوف ومتحف ريكرز والمتحف البحري والقصر الملكي وكنيسة وستركريك ومتحف فان جوخ ومتحف آن فرانك، ينبغي للزائر الانتهاء من الرحلة بزيارة سوق التوليب في أمستردام، حيث تتوفر زهور التوليب الجميلة. ويجب الانتباه إلى أنه إذا كنت ترغب في زيارة هذا السوق، فيجب أن تختار الربيع كفصلٍ للزيارة.
انتهت جولتنا في مدينة أمستردام ونتمنى أن تكون قد استمتعت بها، إذ تُعدّ المدينة واحدةً من أهم الأماكن السياحية في هولندا، ولكن سنلتقي بكم في جولات أخرى حول العالم لنتعرف على أجمل المدن والأماكن السياحية في العالم، ولنتعلم عن ثقافات الدول ومعالمها الجذابة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى