إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد البطاطا والرجيم

البطاطا والرجيم | موسوعة الشرق الأوسط

البطاطا هي واحدة من أفضل المكونات الطبيعية المؤثرة والفعالة في خفض الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم، وتعتبر البطاطا من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص لأنها تتمتع بطعم رائع ومميز، بالإضافة إلى عدم احتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وسنتعرف على العلاقة بين البطاطا وخفض الوزن وكيفية الحفاظ على الوزن المناسب باستمرار تناولها.

جدول المحتويات

علاقة البطاطا  مع الرجيم:

تعتبر البطاطا من المكونات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المتعددة والمختلفة كما أنها تضم كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، والبطاطا لها علاقة كبيرة بحرق الدهون وذلك لأنها:

تحتوي على الألياف:

احتواء البطاطا على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، وذلك لأنها تحسن من عملية الأيض، كما أنها تساعد على هضم الكربوهيدرات والدهون بشكل تام، وهذا ما يعني عدم تخزينها في الجسم، وكما أن احتوائها على كميات كبيرة من الألياف يعطي الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترات طويلة.

تحتوي على السوائل:

تحتوي البطاطا على كميات كبيرة من السوائل التي تفقدها الجسم، ولذلك يُمكن أن يساهم تناول البطاطا بكميات كبيرة في تزويد الجسم بالماء الذي يحتاجه، مما يساعد على تحسين عملية الأيض ويجعل الشخص يشعر بالشبع، لذلك تعد البطاطا الخيار الأمثل لمن يسعون لإنقاص أوزانهم.

تحتوي على القليل من السعرات الحرارية:

البطاطا من المكونات التي لا تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية، لأنها خالية من الدهون، كما أن البطاطا هي الحل الأمثل لمن يسعون إلى التخلص من الوزن الزائد لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وكذلك تمنح الشعور بالشبع، وخفضها للسعرات الحرارية جعلها الحل الأمثل لمن يريدون إنقاص وزنهم.

تخفض نسبة السكر:

تلعب البطاطا دورًا هامًا في تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث تساعد في خفض مستوى السكر المرتفع في الدم، وهذا يسهم بشكل كبير في فقدان الوزن الزائد، وذلك بمقاومتها للأنسولين الذي يرتبط بزيادة الوزن. وبالتالي، فإن البطاطا آمنة للمرضى الذين يعانون من مرض السكري الذين يرغبون في خسارة الوزن، وهي الخيار المثالي للتخلص من الدهون المتراكمة.

تحسن عملية الهضم:

تعتبر البطاطا من المكونات التي تحتوي على العديد من العناصر الهامة، ومن بينها الألياف، وهذا يلعب دورًا كبيرًا في تحسين عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد على التخلص من الوزن الزائد وتجنب تراكم الدهون في مناطق الجسم.

كيفية تطبيق رجيم البطاطا:

يوجد أيضا نظام غذائي يجب اتباعه مع تناول البطاطا للوصول إلى الوزن المثالي، ويتضمن تناول كميات كبيرة من البطاطا لمدة شهر كامل دون انقطاع، ويساعد هذا النظام على فقدان الدهون والشحوم المتراكمة إذا تم اتباعه بالشكل الصحيح، ولا يوجد ضرر في اتباع هذا النظام لأن البطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة التي تزود الجسم بما يحتاجه من الغذاء.

اليوم الأول والثاني:

في اليوم الأول والثاني من رجيم البطاطا، يتم تناول البطاطا المشوية فقط في الثلاث وجبات.

يجب تناول الكثير من السوائل والعصائر الطبيعية الطازجة التي لا تحتوي على سكر مضاف.

اليوم الثالث والرابع:

يمكن تناول كمية مفتوحة من البطاطا المسلوقة أو المشوية بدون إضافة زيوت وفقًا للرغبة.

يمكن شرب المشروب الغازي الأبيض المخصص للدايت، ويمكن تناول كوب واحد من العصير الطبيعي لأي نوع من الفواكه دون إضافة سكر إليه.

اليوم الخامس:

يتضمن اليوم الخامس تناول حبتين من البطاطا المشوية كجزء من الثلاث وجبات اليومية.

يجب تناول كوب واحد فقط من المشروب الغازي الأبيض مع كل وجبة.

اليوم السادس:

في اليوم السادس، يتم التنوع عن تناول البطاطا ويتم تناول مجموعة كبيرة من الفواكه المنوعة.

يفضل اختيار الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية.

يمكن استبدال الفواكه بأي نوع من الخضروات، حسب الرغبة، ويمكن تناول هذه الأطعمة في الثلاث وجبات الرئيسية.

اليوم السابع:

يشمل اليوم السابع تناول حبة واحدة أو اثنتين من الفواكه فقط عند تناول الوجبات الثلاثة.

يجب أن يكون نوع واحد فقط من الفاكهة وعدم التنوع في الأصناف الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى