السفرالسياحة

أشهر أماكن يجب زيارتها في أمستردام

أماكن يجب زيارتها في أمستردام | موسوعة الشرق الأوسط

تتوفر في أمستردام مجموعة رائعة ولانهائية من الأنشطة التي يمكن القيام بها بأي حالة جوية، حيث يمكن العثور على العديد من التجارب الرائعة خارج مسارات السياحة المزدحمة في وسط المدينة، سواء كنت في زيارة لعطلة نهاية الأسبوع أو لمدة أسبوعين، وهناك قائمة أساسية لأفضل مناطق الجذب في أمستردام والتجارب التي يجب تجربتها.

جدول المحتويات

أفضل أماكن يجب زيارتها في أمستردام :

آردي جوردان:

آردي جوردان | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز مناطق وشوارع جورداي في أمستردام بجاذبيتها وبمبانيها المذهلة، حيث يشعر الزائر أنه يعود إلى العصور القديمة أثناء التجول فيها. وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر الأحياء المرغوبة في أمستردام، حيث تتوفر بها العديد من الصناعات والمحلات الأثرية، بالإضافة إلى المعارض الفنية والساحات الحديقة وحانات المطاعم ذات الأجواء الودية والتي تتسم بالتعاون. لذا، يمكن للزائرين التخلص من الأماكن التقليدية والتوجه إلى هذه المنطقة المريحة لتجربة سياحية جديدة.

متاحف الثقافة:

متاحف الثقافة | موسوعة الشرق الأوسط

توجد العديد من المتاحف في أمستردام، مثل متحف ريجس ومتحف فان غوخ ومتحف ستيديليك للفنون الحديثة، وتعتبر المتاحف الروح الحيوية للعديد من الثقافات في أمستردام. وبعد تجديد هذه المتاحف لتصبح الأفضل على مستوى العالم، فإن المناطق المحيطة بها تتميز بالحركة والنشاط والمباني التاريخية والأسواق المجاورة والمسابح الداخلية

شوارع التسوق في أمستردام:

شوارع التسوق في أمستردام | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر شوارع التسوق في أمستردام واحدة من أكثر الأماكن شعبيةً وتستقطب الكثير من الزوار، حيث يمكن شراء التحف الأثرية والهدايا التذكارية. تتميز هذه الشوارع بالمناظر الساحرة المرصوفة بالحصى والتي تربط المناطق الرئيسية في أمستردام. يوجد أكثر من 200 بائع في كل منطقة، وتحتوي المحلات التجارية القديمة على كل ما يحتاجه المتسوقون من الملابس والهدايا التذكارية والأدوات المنزلية. تجربة السير في هذه الشوارع ممتعة للغاية، وتتميز البضائع والتصميمات بالجودة العالية.

منزل آن فرانك:

منزل آن فرانك | موسوعة الشرق الأوسط

يعد المكان الأثري الذي اختبأت فيه آن فرانك وأسرتها لمدة شهرين أثناء الحرب العالمية الثانية، مكانًا مثيرًا للإعجاب حاليًا، إذ يحتفظ بالجزء الخلفي الذي يوضح حياة آن فرانك والأشياء التي كانت تخبئها هناك. ويُنصح بزيارة هذا المكان في الصباح لمشاهدة كل شيء بوضوح، ويُفضل الحجز عبر الإنترنت بدلًا من الانتظار في أماكن الحجز.

الطواحين الهوائية:

الطواحين الهوائية | موسوعة الشرق الأوسط

توجد ثمانية طواحين هوائية في مدينة أمستردام، وأسهلها للزيارة هي الطاحونة الموجودة في الجزيرة الشرقية من المدينة. هذا المكان ليس مجرد طاحونة يمكن رؤيتها، بل هو مكان رائع يتميز بالعديد من المعالم السياحية والأجواء الرائعة التي تشجع على الجلوس وتناول المشروبات في الهواء الطلق. وهناك مصنع لإنتاج أنواع مختلفة من البيرة العضوية والموسمية، والتي يمكن العثور عليها في العديد من الأسواق في أمستردام.

الكنيسة الغربية:

الكنيسة الغربية | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر الكنيسة الغربية في أمستردام بإسم “موقع زفاف الملكة بياتريكس”، وهي الكنيسة الأكثر شهرة في المدينة. تم بناء هذه الكنيسة في عصر النهضة عام 1630 م، وتتميز بالعديد من المزايا الداخلية والخارجية مثل برجها الذي يبلغ ارتفاعه 85 مترًا والمعروف باسم “لانجريان” والذي يعتبر أعلى مكان في أمستردام. وفي قمة هذا البرج يتواجد نسخة كبيرة من تاج الإمبراطور تم وضعها هناك لتبقى ذكرى للإمبراطور. كما تزن أكبر أجراس الكنيسة والتي يبلغ عددها 48 جرسًا ثلاثة أطنان ونصف وتمثل الأشياء البارزة الأخرى عضوًا جميلًا يعود تاريخه إلى عام 1622 م.

القصر الملكي:

القصر الملكي 1 | موسوعة الشرق الأوسط

كان القصر الملكي في العصور القديمة مسكنًا للملك، وتم بناؤه في عام 1648 م على الطراز الهندسي لروما القديمة، والجزء الخارجي منه يتميز بالطابع الكلاسيكي، بينما صممت الأجزاء الداخلية منه بشكل رائع وتزينها العديد من النقوش والزخارف والنقوشات والمنحوتات، وتضم الجدران العديد من اللوحات والرسومات التي رسمها فنانون، كما يتوفر في القصر مجموعة من الأثاث القديم وغرفة خاصة تعتبر خزينة المدينة وتحتوي على العديد من اللوحات الفنية المزينة بالعديد من الزخارف التي تلفت الانتباه.

المتحف اليهودي التاريخي:

المتحف اليهودي التاريخي | موسوعة الشرق الأوسط

تشمل المعابد الأربعة التي يحتويها المتحف التاريخي اليهودي، والتي تعود تاريخها إلى عام 1670، عددًا من الكنوز الدينية مثل حاويات التوراة الفضية وأردية التوراة وأغطية التوراة المزينة. يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة كبيرة من الكتب، ويضم مطعمًا كوشيرًا مميزًا، وتجد فيه ديكورات جميلة خارج المتحف. يُعَدُّ المتحف مكانًا رائعًا للاحتفالات المختلفة، ويقع بالقرب من الكنيسة البرتغالية الرائعة الواسعة، ويُعَدُّ مكانًا مثاليًا للزيارة والاطلاع على أقدم الكتب التاريخية والأثرية التي تعود إلى التاريخ اليهودي وتحكي قصصهم وحياتهم وتفاصيلها التي لم يسمع عنها الكثيرون.
هنا ذكرنا أهم الأماكن الجذابة والرائعة التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك إلى أمستردام، وبالطبع هناك الكثير من الأماكن الأخرى، ولكن تجربتك لهذه الأماكن بشكل خاص ستجعل رحلتك ممتعة وشيقة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى