السفرالسياحة

أجمل مناطق السياحة في اليونان

أجمل مناطق السياحة في اليونان | موسوعة الشرق الأوسط

تعد اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحية، وذلك لوجود الكثير من المناطق الطبيعية الجميلة والمعالم السياحية، والتي تستقطب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في اليونان.

أجمل مناطق السياحة في اليونان :

أولًا: منطقة أثينا:

تُعد مدينة أثينا واحدة من أهم المدن في اليونان، وذلك لأنها العاصمة الخاصة بها، وتضم عددًا كبيرًا من المعالم السياحية القديمة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، ويتمثل من بين أهم المعالم السياحية في مدينة أثينا:

معبد زيوس الأولمبي:

يعتبر معبد زيوس واحدا من أقدم المعالم السياحية في اليونان، حيث تعود بناؤه إلى القرن السادس قبل الميلاد. وأحد أبرز مميزاته هي الأعمدة المصنوعة من الرخام، وارتفاعها يبلغ حوالي ستة وخمسين قدما تقريبا.

تل الكافتيوس:

يُعتبر التلُّ واحدًا من أشهر المعالم السياحية في أثينا، حيث يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ ثلاثمائة متر، والذي يتيح إطلالة رائعة على جميع مناظر المدينة الساحرة، كما يوجد به العديد من السلالم التي يمكن من خلالها الصعود إلى قمة التل.

أكروبوليس:

يعد أكروبوليس واحدًا من أهم معالم مدينة أثينا السياحية، حيث يرتفع عن سطح البحر بأكثر من 150 مترًا تقريبًا، وهو مصنوع من الصخور، ويضم العديد من معابد الآلهة اليونانية، بالإضافة إلى المسرح الرائع الذي يوجد هناك، والذي يضم ساحة كبيرة للعروض الضخمة.

حي بلاكا التاريخي:

يُعتبر حي بلاكا واحدًا من أهم معالم المدينة السياحية في أثينا، حيث يقع بالتحديد أسفل جبل الأكروبوليس، ويضم العديد من البنايات، بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف والعديد من المحلات التجارية، كما يحتوي الحي على عدد كبير من المطاعم.

متحف الأكروبوليس الجديد:

يعد متحف الأكروبوليس الجديد من المعالم السياحية الشهيرة في أثينا، وتم إنشاؤه في عام 2007، ويضم العديد من القطع الأثرية والمنحوتات والآثار اليونانية القديمة.

الحديقة الوطنية:

تعُدّ الحديقة الوطنية واحدةً من أهم معالم أثينا السياحية، وهي مساحة كبيرة تبلغ خمسة عشر هكتارًا، وتضُمّ عددًا كبيرًا من النباتات، فضلًا عن بعض الآثار القديمة.

ثانيًا: منطقة ميكونوس:

تُعد منطقة ميكونوس واحدة من أجمل المناطق في اليونان، فهي تحتوي على جزيرة تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتضم العديد من المعالم السياحية الأساسية التي تجذب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن أهم هذه المعالم في جزيرة ميكونوس:

طواحين كاتو ميللي:

تُعتبر الطواحين في جزيرة ميكونوس واحدة من أجمل معالمها، حيث تحتوي على سبع طواحين، وكانت تُستخدم في العصور القديمة لطحن أنواع مختلفة من الحبوب، ومن أبرز ما يميز تلك الطواحين هو أنها من المعالم القديمة، حيث تعود إلى القرن السادس عشر تقريباً.

متاحف ميكونوس:

تضم جزيرة ميكونوس العديد من المتاحف القديمة المختلفة، ومن بينها متحف الفلكلور، ومتحف بحر إيجة، ويوجد أيضًا متحف ميكونوس الأثري، الذي يضم العديد من الآثار والقطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى بعض الأدوات المصنوعة من الفخار.

الأسواق:

تتواجد في منطقة ميكونوس العديد من المحلات التجارية والأسواق، حيث يبلغ عدد المحلات التجارية في تلك المنطقة حوالي 170 محلاً تجارياً متنوعاً، ويتم توفير العديد من السلع المختلفة التي تشمل جميع الأصناف.

شواطئ ميكونوس:

تضم جزيرة ميكونوس العديد من الشواطئ المختلفة، والتي تتميز بجمال رمالها الذهبية والمياه الصافية الزرقاء، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات التي تجري على شواطئ جزيرة ميكونوس.

ثالثًا: منطقة رودس:

توجد في منطقة رودس العديد من المعالم السياحية المميزة، إذ تُعد جزيرة جميلة وخلابة ومن أهم مميزاتها أنها تقع على البحر المتوسط مباشرةً، وتتضمن أبرز معالمها السياحية:

خليج القديس بولس:

يعد خليج القديس واحدًا من أجمل الأماكن في اليونان، حيث يجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وتتميز أهم ميزة لخليج القديس بمياهه الزرقاء الكريستالية الرائعة، ويمكن الاستمتاع أيضًا برياضة الغطس والعديد من الأنشطة الأخرى.

المدينة القديمة:

تعد المدينة القديمة واحدة من أجمل معالم رودس القديمة، حيث يعود إنشاؤها إلى العصور الوسطى، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية القديمة، بما في ذلك الحصون والمعابد وبعض المتاحف القديمة.

كنيسة باناجيا:

تُعتبر كنيسة باناجيا واحدة من أجمل معالم رودس السياحية، ويعتبر التصميم المعماري المميز للكنيسة هو ما يميزها بشكل كبير، حيث يُعطي التصميم إحساسًا بأنها من الأماكن الصغيرة، ولكنها في الواقع تحتوي على العديد من الرسوم والزخارف الموجودة على الجدران.

وادي الفراشات:

يُعد هذا الوادي من أهم معالم المدينة الطبيعية، حيث يحتوي على عدد كبير من الأشجار والنباتات المحيطة به، بالإضافة إلى ينابيع الماء المتدفقة، وليس هذا فحسب بل يتميز هذا المكان بوجود أنواع مختلفة من الفراشات ذات الألوان المتعددة، ولذلك يطلق عليه اسم الوادي الفراشات.

رابعًا: جزيرة كريت:

تُعتبر جزيرة كريت واحدة من أجمل الجزر الموجودة في اليونان، ويتميز موقعها بوقوعها على البحر الأبيض المتوسط، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومن بينها:

مدينة ريثمنون القديمة:

تُعد تلك المدينة واحدة من أهم الأماكن السياحية في منطقة كريت، ويتميزها بالأبنية المصممة بشكل رائع ومميز، إلى جانب وجود عدد كبير من الآثار القديمة، بما في ذلك القلعة المميزة، والمطاعم المميزة العديدة.

شواطئ نيكولاوس:

تقدم جزيرة كريت أيضًا العديد من الشواطئ الرائعة، والتي تتميز بمياهها الزرقاء الصافية والرمال الذهبية الناعمة، ويعتبر شاطئ بالوس لاجون وشاطئ ألفونسي من أشهر هذه الشواطئ.

أكواريوم كريت:

يعد المكان واحدًا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزيرة كريت، إذ إنه يتكون من حوض كبير ويضم عددًا كبيرًا من الأسماك النادرة وبعض المخلوقات البحرية المفترسة، بالإضافة إلى وجود مطعم مميز في المكان.

كنوسوس:

تُعد هذه المنطقة من أهم المعالم الأثرية القديمة، حيث تضم مجموعة من الأدوات والآثار التي تعود إلى العصر الحجري الحديث، والتي لا تزال آثارها موجودة حتى يومنا هذا، إلى جانب بعض الآثار التابعة للعصر البرونزي القديم.

مدينة أغيوس نيكولاوس:

تُعتبر هذه المدينة واحدة من أهم الأماكن السياحية في جزيرة كريت، حيث تقع هذه المدينة بالتحديد على خليج ميرابلو، وأهم ما يميِّز هذه المدينة هو جمالها الخلَّاب، حيث يوجد بها بحيرة كبيرة الحجم تسمى بحيرة فوليسميني، كما يحيط بالمدينة عدد كبير من المطاعم المميزة، بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي التي توفِّر أروع المشروبات للزائرين وتتيح لهم الاستمتاع بمنظر البحيرة الرائع أثناء تناول المشروبات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى