السفرالسياحة

أجمل مدن أسبانيا السياحية

أجمل مدن أسبانيا السياحية | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن الدليل السياحي لإسبانيا العديد من المدن السياحية الهامة التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، وسوف نتعرف معًا على أهم المدن التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجذابة في إسبانيا.

أجمل مدن أسبانيا السياحية :

أولًا: مدينة مدريد:

تُعَدّ مدينة مدريد واحدة من أهم المدن في إسبانيا، حيث تعتبر العاصمة الرسمية للبلاد، وليست هذه هي الفائدة الوحيدة التي توفرها، بل إنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن أهم المعالم السياحية في مدريد:

متحف ديل برادو:

يعد متحف ديل برادو واحدًا من أشهر المتاحف في مدينة مدريد ومن أقدمها أيضًا، حيث تم إنشاءه في القرن الثامن عشر، ويحتوي المتحف على عدد كبير من المعالم القديمة في إسبانيا، بما في ذلك اللوحات الفنية القديمة، والمنحوتات، والمجوهرات، والقطع النادرة المصنوعة من الذهب. يمكن زيارة المتحف مقابل تكلفة 14 يورو فقط يوميًا.

متحف رينا صوفيا:

يعد هذا المتحف واحدًا من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها في مدينة مدريد، وذلك لأنه يحوي العديد من الأعمال الفنية الشهيرة، سواء كانت قديمة أو حديثة، من بينها لوحات لفنانين مشهورين، مثل بيكاسو. ويتميز التصميم المعماري للمتحف بالتميز والتنوع، ويمكن زيارته بتكلفة ستة يورو فقط طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوم الثلاثاء، والتمتع بمشاهدة أجمل الأعمال الفنية عبر التاريخ.

الحديقة النباتية:

تُعَد الحديقة النباتية من أجمل المعالم السياحية في مدريد، حيث تتميز بمساحتها الواسعة التي تصل إلى ثمانية هكتارات، وتقع بالقرب من متحف برادو. ويتميز المكان بالمناظر الطبيعية الخلابة والجلاب، مما يجعله مثاليًا لعشاق الطبيعة. تضم الحديقة أكثر من ألف وخمسمائة نوع مختلف من الأشجار وحوالي ثلاثين ألف نوع من الزهور المميزة، ويمكن الاستمتاع بكل ذلك مقابل رسم دخول بقيمة اثنين يورو فقط للشخص الواحد.

القصر الملكي:

يُعَدُّ القصر الملكي واحدًا من أهم معالم مدينة مدريد، حيث يضم القصر عددًا كبيرًا من الغُرف، ويمكن أن يصل عددها إلى حوالي ألفي غرفة، ويتميز هذا القصر بمحاطه بمجموعة من الحدائق الخلابة التي تحتضن العديد من الاحتفالات والعروض، إضافة إلى النباتات الطبيعية والمساحات الخضراء الجميلة التي تأسر الأنظار.

ساحة بويرتا ديل سول:

تعتبر هذه الساحة واحدة من أجمل الأماكن في مدينة مدريد، إذ تحتوي على العديد من التماثيل المميزة، وتحتوي أيضا على العديد من المحلات التجارية التي توفر أفضل أنواع السلع والماركات، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الشهيرة في المدينة.

ثانيًا: مدينة برشلونة:

تُعَدُّ مدينة برشلونة واحدةً من أهمِّ المدن السياحية في إسبانيا، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الجذابة التي يأتي الكثير من الزوار لزيارتها من جميع أنحاء العالم، وتُعَدُّ بعض أهمِّ المعالم السياحية في مدينة برشلونة هي:

كنيسة ساغرادا فاميليا:

تُعد هذه الكنيسة من أشهر المعالم السياحية في برشلونة، لأنها تعد واحدة من الكنائس الرومانية الضخمة والقديمة، حيث تم إنشاؤها في عام 1082. وتضم الكنيسة مجموعة من الأبراج التي تم تزيينها ببعض الكلمات والحروف الزخرفية، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل المميزة.

حديقة جويل:

تعتبر حديقة جويل واحدة من أجمل الحدائق في مدينة برشلونة، حيث تتميز هذه الحديقة بالتصميم المعماري الرائع وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات البرية والطيور المميزة، فضلاً عن عدد كبير من النباتات المميزة، وتعد هذه الحديقة واحدة من أقدم الحدائق في برشلونة.

حديقة حيوان برشلونة:

تعتبر حديقة الحيوانات في برشلونة واحدة من أهم الحدائق في العالم، إذ تضم العديد من الحيوانات المميزة، مثل الأفيال والزرافات والنمور والدببة وغيرها، وتضم أيضًا غوريلا بيضاء وحيدة في العالم، ولكنها توفيت في عام 2003.

متاهة هورتا:

تُعَدُّ متاهة هورتا واحدةً من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة برشلونة، وتتألف من مجموعةٍ من النباتات التي تم تشكيلها على شكل متاهة، وتعتبر من الحدائق الجذابة من حيث المظهر وخاصةً لعشاق الطبيعة.

قصر بالاو غويل:

يعتبر قصر بالاو واحدًا من أشهر القصور في برشلونة، حيث يعود تاريخ بنائه إلى عام 1888، ويتميز التصميم المعماري للمتحف بأنه مميز وجذاب ومدهش للعين.

 الحي القوطي:

يعد هذا الحي واحدًا من أشهر الأحياء في برشلونة، وهو يعتبر من المعالم السياحية القديمة، حيث يعود تاريخ بنائه إلى القرن العاشر تقريبًا، ويضم الحي الجدران القديمة ذات التصميم المعماري، فضلاً عن العديد من المتاحف والكاتدرائية

ثالثًا: مدينة ماربيا:

تُعتبر مدينة ماربيا واحدة من أشهر مدن إسبانيا، وتضم العديد من المعالم السياحية العريقة، حيث تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، وتشمل بعض المعالم السياحية الرئيسية في مدينة ماربيا:

المدينة القديمة:

تعتبر المدينة القديمة واحدة من أهم المعالم السياحية العريقة في ماربيا، حيث يتميز تصميمها الخاص الذي يحتفظ بالتراث الثقافي، ويعود تاريخ إنشائها إلى القرن السادس عشر تقريبًا.

حديقة ألاميدا:

تتميز حديقة ألاميدا بتصميمها المميز والجذاب، وتضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة، وتعتبر واحدة من أهم الأماكن لمحبي الطبيعة الساحرة.

قلعة سهيل:

تُعَدُّ قلعة سهيل واحدة من أقدم القلاع الموجودة في مدينة ماربيا، حيث يُرجَّح أن تاريخ إنشائها يعود إلى حوالي عام تسعمائة وستة وخمسين، أثناء الحكم الإسلامي للأندلس، وتُعدُّ من القلاع التاريخية الكبرى والمميزة.

رابعًا: مدينة ملقا:

تضم مدينة ملقا العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها، ومن بين هذه المعالم الشهيرة التي يتجذب لها عددٌ كبيرٌ من الزوار من مختلف أنحاء العالم، الآتي:

قلعة قصبا:

تُعد قلعة قصبا واحدة من أشهر المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة ملقا، لأنها من القلاع القديمة، وتعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر على يد المسلمين، وتحتوي القلعة على موقع متميز يقع على الميناء.

المسرح الروماني:

يعد المسرح الروماني واحدًا من أهم معالم مدينة ملقا السياحية، وهو من المتاحف العريقة التي ظلت موجودة تحت الأرض لعدة قرون، وتم اكتشافه في وقت لاحق، ويتم تنظيم العديد من العروض داخل المتحف، ويتسع المسرح لأكثر من 220 شخصًا.

كهف نرخا:

يعتبر كهف نرخا واحدًا من أجمل وأهم المعالم السياحية، حيث يتألف من سلسلة كبيرة من الكهوف ويمتد طولها لمسافة تقرب من خمسة كيلومترات، وأحد أهم ما يميز تلك المنطقة هو الشكل الجميل، ويوجد في مدخل الكهف تمثال لأربعة شبان يتسلقون صخرة، وهؤلاء الشبان هم الذين اكتشفوا الكهف.

قلعة جبل المنارة:

تُعتبر قلعة جبل المنارة واحدة من المعالم السياحية في ملقا، وتعود إلى القرن العاشر تقريبًا، ويتميز تصميمها بالفريد والمميز، إلى جانب الأشجار المحيطة بها.

خامسًا: جزر الكناري:

تتبع جزر الكناري تحت التابعة لإسبانيا، وتتميز بالعديد من المعالم الطبيعية الساحرة والمعالم الهامة الأخرى، بما في ذلك:

مرصد وليام هرشل:

يعتبر هذا المكان واحدًا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزر الكناري، حيث يقع فوق جبل دي لوس الشهير، ويعد واحدًا من المعالم السياحية الأكثر شهرة هناك.

كروم عنب مالفاسيا:

تُعد كروم العنب في مالفاسيا من أجمل المناطق، والتي تقع في جزيرة لانزاروت، ويتميز المكان بطبيعته الخلابة والهدوء الساحر.

جزيرة فويرتيفنتورا:

تُعَدُّ الجزيرة واحدة من أكبر الجزر في منطقة جزر الكناري، وتُعَدُّ محمية طبيعية، وتَضُمُّ المنطقة مجموعة من المباني التي يعود تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى تقريباً.

جزيرة إل هييرو:

تُعَدُّ تلك الجزيرة واحدةً من أهم وأجمل الجزر الموجودة في جزر الكناري، إذ تضم الشواطئ الخلابة، من بينها شاطئ غولفو الشهير، بالإضافة إلى أنها أكبر محمية طبيعية في الجزيرة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى