السفرالسياحة

أشهر مواقع جميلة بالليل في الرياض للتنزه

مواقع جميلة بالليل في الرياض | موسوعة الشرق الأوسط

في رحلتنا اليوم إلى إحدى الدول العربية الجميلة والرائعة، الرياض، التي تعد إحدى مدن المملكة العربية السعودية، سنتعرف على أجمل الأماكن والمواقع في الرياض وأفضل الأوقات لزيارتها، وكيف أنها تتميز بجمالها الساحر خلال الليل.

جدول المحتويات

أفضل مواقع جميلة بالليل في الرياض :

حديقة العليا بالرياض أو ما تمسى حديقة المزرعة:

تُعَد حديقة العليا بالرياض، أو كما كانت تُدعى في الماضي باسم حديقة المزرعة، من أجمل الحدائق في الرياض وأروعها جمالًا. فهي تتميز بعدة مميزات لم يسبق لأي حديقة أن وجدت فيها، إذ تمتلئ بالمساحات الشاسعة المليئة بالأشجار الخضراء العالية وأماكن للاستراحة مظللة من الشمس. ومِن الجدير بالذكر أن حديقة العليا بالرياض تتمتع بمكان خاص مزدحم بالألعاب للأطفال، كما يوجد ركن خاص من الحديقة للعب كرة القدم. وأنسب الأوقات لزيارة حديقة العليا بالرياض هي في المساء، حيث تكون الجو هادئًا، ووجود نافورة في وسط الحديقة جعلها تبدو مبهرة في الليل، حيث تتم إضاءة النافورة ليلاً فتبدو جميلة. وبالنسبة لمواعيد الذهاب إلى الحديقة، فيمكن الذهاب إليها كل أيام الأسبوع، ولكن تختلف المواعيد حسب الأيام؛ ففي أيام السبت إلى الأربعاء، تفتح الحديقة من الساعة 4 عصرًا حتى 12 مساءً، وفي يوم الخميس، تفتح من الساعة 2 عصرًا حتى 1 صباحًا، وفي يوم الجمعة، تفتح من الساعة 2 عصرًا. نتمنى لكم قضاء وقت ممتع في حديقة العليا بالرياض.

منتزه سلام الرياض:

يعتبر منتزه سلام الرياض واحدًا من أفضل المنتزهات في العاصمة، حيث يحتوي على الكثير من المعالم الرائعة التي تستحق الاهتمام. فمثلا، يوجد في المنتزه بحيرة كبيرة يمكنك الجلوس حولها في حال شعرت بالملل أو الحرارة وتستنشق بعض الهواء النقي. وتضم البحيرة أنواعًا مختلفة من الأسماك الصغيرة التي يمكنك مشاهدتها أثناء تجوالك حول البحيرة. كما يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها وهي فقاعات المياه الآمنة بالكامل التي يتوفر بها المنتزه، وتستحق التجربة. وتتوفر في البحيرة مجموعة متنوعة من القوارب الكبيرة والصغيرة التي يمكن استخدامها للتجول في البحيرة ومشاهدة المعالم الأخرى في المنتزه، كما يمكنك مشاهدة العديد من النوافير المنتشرة في جميع أنحاء المنتزه. كما توجد في المنتزه ملاهي للأطفال للاستمتاع باللعب وقضاء وقت ممتع. ويمكن الاستمتاع بمنظر جميل في المنتزه خلال الليل تحت الإضاءة الخافتة.

منتزه الملك عبد العزيز بالملز:

يُعَدُّ منتزه الملك عبد العزيز بالملز واحدًا من أهم المنتزهات في الرياض وأشهرها، فهو يقع في حي الملز ويُعَدُّ أحد أهم وأفضل المنتزهات في الرياض والمملكة العربية السعودية بأكملها، وهو الاختيار الأفضل للعائلات. تم بناء منتزه الملك عبد الله بالملز في الرياض على مساحة واسعة جدًا، حيث يوجد 5 مداخل للمنتزه، وهذا يُظهِر حجمه الكبير. تمتلئ مساحته الواسعة بالمساحات الخضراء الرائعة في نفس الوقت، ويوجد فيه نافورة راقصة كبيرة جدًا، يُمكِنُ من خلالها رسم أشكال رائعة على الماء، بالإضافة إلى تصميمات تجعلها تبدو رائعة وجميلة ومبهرة لكل من يشاهدها. ولمشاهدة كل هذه الأشياء الجميلة، يجب الذهاب إلى الحديقة في الليل، لأن هذه النافورة تبدأ بالعرض في المساء. كما يوجد مكان مخصص للعروض والأحداث الخاصة، ويوجد مكان خاص للأطفال لركوب الدراجات والتزلج، ويوجد حديقة خاصة بالزهور تصميمها رائع وجميل لتلفت الأنظار، لذا ننصح بزيارة الحديقة في الليل للاستمتاع بها وبكل العروض.

حديقة الملقى بالرياض:

رغم أن حديقة الملقي في الرياض هي إحدى الحدائق العامة، فإنها تتميز بالهدوء والراحة والجمال الخلاب، حيث تحتوي على مساحات شاسعة من الخضرة الجميلة التي تجذب الأنظار، وتحتوي على العديد من الأشجار الخضراء العالية والنباتات والأزهار الرائعة، بالإضافة إلى مكان صغير للأطفال للعب. ويمكن زيارتها في المساء للاستمتاع بالمناظر الخلابة الجميلة.

حديقة غرناطة بالرياض:

تعد من أجمل الحدائق في الرياض بسبب تصميمها الرائع الذي يجعلك تشعر وكأنك في قصة خيالية أسطورية. وليست حديقة عادية، وإنما هي حديقة فريدة من نوعها، تجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد بسبب جمالها وروعتها. تم تجديد الحديقة مؤخرًا بعد أن كانت مهملة، وأصبحت الآن أكثر جمالًا من ذي قبل، وتحتوي على العديد من النوافير والمساحات الشاسعة المليئة بالأشجار والمساحات الخضراء، وتعد خيارًا مثاليًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

قمنا بجولة في الرياض وتعرفنا على أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في المساء للاستمتاع بالمشاهد الجميلة والمناظر الخلابة، نتمنى لكم قضاء وقت ممتع مع العائلة في هذا الجو الرائع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى