إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

ما طريقة رجيم الكيوي وكيفية تطبيقة ؟

رجيم الكيوي | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن والتخمة، فإننا نقدم لك أفضل طريقة لإنقاص الوزن، حيث يبحث الكثير من السيدات عن أسهل الطرق التي يمكن استخدامها لتخسيس الوزن دون معاناة. ولذلك، نقدم لهم رجيم الكيوي الذي يعمل على إنقاص الوزن بشكل فعال وقوي. يحتوي الكيوي على العديد من الفوائد، إذ يساعد على إنقاص الوزن ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة، من بينها فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B. كما يحتوي الكيوي على المعادن المختلفة، مثل البوتاسيوم والحديد والفسفور، وهذه المعادن تساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع، بالإضافة إلى مقاومة الالتهابات. يحتوي الكيوي أيضًا على الألياف المتعددة، التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل الوزن. يساعد الكيوي أيضًا في عمليات التمثيل الغذائي والهضم، ويحافظ على نضارة البشرة وشباب الشخص. كما يحمي تناول الكيوي من الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية.

جدول المحتويات

فوائد الكيوي للتنحيف السريع :

يُعتَبَر الكيوي الخيار المثالي للراغبين في إنقاص وزنهم، حيث إن معظم الأنظمة الغذائية المتبعة لفقدان الوزن تسبب بعض الآثار الجانبية السلبية، مثل فقر الدم والهبوط الحاد. ومع ذلك، فإن رجيم الكيوي غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، حيث تعمل الألياف على الإحساس بالشبع وتساعد في خسارة الوزن، وتعمل الفيتامينات والمعادن على تعويض نقص الطعام وتزويد الجسم بالمعادن اللازمة. كما يمكن استخدام الكيوي في إنقاص الوزن، خاصة إذا كان الوزن فوق 100 كيلوغرام، حيث يمكن أن يتسبب رجيم الكيوي في فقدان حتى 5 كيلوغرامات في الأسبوع إذا تم اتباعه بشكل صحيح.

طريقة رجيم الكيوي :

رجيم الكيوي هو أحد الرجيمات القاسية جدًا، ولكنه فعال بشكل ملحوظ حيث يمكنه خسارة أكثر من خمسة كيلو جرامات في الأسبوع، ويتم ذلك من خلال:

في وجبة الإفطار :

يتألف الإفطار من ربع رغيف خبز بلدي أو قطعة توست بني، بالإضافة إلى قطعة جبن قريش أو 2 بيضة مسلوقة وكوب شاي أو قهوة بدون سكر، بالإضافة إلى ثمرتين من الكيوي.

في وجبة الغذاء :

150 جرامًا من اللحم أو الدجاج الخالي من الدهون أو 150 جرامًا من أي نوع من أنواع الأسماك + طبق سلطة كبير + 3 حبات من الكيوي.

في وجبة العشاء :

يمكن تناول كوب زبادي مع 5 ثمرات من الكيوي، أو 2 كوب زبادي مع 3 ثمرات من الكيوي.

رجيم الكيوي والأناناس لنحت الجسم :

هذا النظام الغذائي فعال وناجح جدًا في تخفيض الوزن وتحديد الجسم بسرعة، حيث يعمل على تحديد الجسم في ثمانية أيام فقط، ويعتمد هذا النظام الغذائي على العصير السحري.

عصير الكيوى والأناناس السحري :

المكونات :

  • نصف كوب من الكيوي المفروم ويفضل أن يكون طازجًا.
  • كوب من الأناناس الطازج يفضل تناوله.
  • يتكون المزيج من كوب ماء بارد وكوب ثلج.
  • يمكن استخدام ملعقتين من السكر الدايت في هذا العصير.

طريقة تحضيره :

يتم وضع جميع المكونات في الخلاط وخلطها جيدًا حتى تتجانس وتمتزج تمامًا، ويتم تناول هذا العصير البارد لمدة ثمانية أيام، ويستخدم هذا العصير كبديل لوجبة العشاء في الحمية الغذائية.

الحمية الغذائية في رجيم الكيوي والأناناس :

اليومان الأول و الثاني :

الإفطار :

نصف تفاحة وكوب من الشاي أو القهوة بدون سكر.

الغذاء :

تفاحتين.

العشاء :

كوب من عصير الكيوي والأناناس.

اليومان الثالث والرابع :

الإفطار :

امزجي نصف علبة زبادي مع القهوة أو اللاتيه أو الشاي الخالي من السكر.

الغذاء :

يحتوي العلبة على زبادي خالٍ من الدسم، سواء كانت علبة كاملة أو علبة ونصف.

العشاء :

كوب من عصير الكيوي والأناناس.

اليومان الخامس والسادس :

الإفطار :

اختيارك قهوة أو لاتيه مع السكر الدايت أو بدون سكر.

الغذاء :

خس بكميات مفتوحة.

العشاء :

كوب من عصير الكيوي والأنانس.

اليوم السابع والثامن :

الإفطار :

يتم تقديم قهوة أو لاتيه أو نسكافيه بدون حليب ومع سكر الدايت أو بدون سكر.

الغذاء :

يمكن استخدام صدور الدجاج أو 250 جرامًا من اللحم الخالي من الدهون.

العشاء :

عصير الكيوي والأناناس.

وبهذا نكون قد انتهينا من حمية الكيوي والأناناس، وعندما تصل إلى الوزن المطلوب وتعود إلى نظامك الغذائي الطبيعي، يمكنك تناول عصير الكيوي والأناناس بين الوجبات كوسيلة للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

رجيم الكيوي والليمون :

يعتمد رجيم الكيوي والليمون على استخدام المشروب السحري المعروف باسم الديتوكس، الذي يساعد على التخلص من السموم والدهون الزائدة في الجسم، وخاصة في مناطق البطن والأرداف، والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية، ويتكون هذا المشروب من:

  • ثمرتين من الكيوي.
  • ثمرتين من الليمون.
  • أي كمية من النعناع.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة من القرفة.
  • لتر من الماء

طريقة التحضير :

يتم وضع جميع المكونات السابقة في وعاء، ثم يتم إضافة لتر من الماء ويترك لمدة ثلاث ساعات حتى تمتص الماء الفوائد الكاملة لجميع المكونات، ويتم تناول الديتوكس طوال اليوم بين الوجبات وقبل الوجبات بساعة لزيادة معدل الحرق وتفتيت الدهون وتحويلها إلى طاقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى