السفرالسياحة

أماكن سياحية في القاهرة ينصح بزيارتها

الأماكن السياحية في القاهرة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في القاهرة والتي تعتبر من أهم أماكن الجذب السياحي، حيث إن القاهرة هي من المدن التي تضم الكثير من المعالم الأثرية القديمة وأيضًا الأماكن المميزة والتي سوف نذكرها لكم من خلال مقالنا هذا.

أجمل أماكن سياحية في القاهرة  :

تحوي مدينة القاهرة العديد من المواقع السياحية المختلفة، بما في ذلك الآثار القديمة التي تحكي قصصاً عن تاريخ مصر الفرعوني والحضارة القديمة. ولذلك، تعتبر القاهرة واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في مصر، لأنها المدينة العاصمة. وتشمل بعض المعالم السياحية الرئيسية في القاهرة:

أولًا: المتحف المصري:

يُقَدَّم المتحف المصري للزوار من جميع أنحاء العالم كواحد من الأماكن الأكثر جاذبية، حيث يضم العديد من التماثيل الفرعونية التي تحكي تاريخ وحضارة الفراعنة القدماء، ويتكون المتحف من طابقين، حيث يحتوي كل طابق على مجموعة من المقتنيات الخاصة به، ويعتبر زيارة المتحف من الأمور المثيرة للاهتمام للكثيرين لأنها تتيح للزوار فرصة مشاهدة تاريخ الفراعنة وآثارهم القديمة.

ثانيًا: ميدان التحرير:

يعتبر ميدان التحرير واحدًا من أشهر المواقع في مدينة القاهرة، إذ يشكل قلب المدينة النابض بالحياة، ويضم العديد من المعالم الشهيرة، بما في ذلك مسجد عمر مكرم والمتحف المصري، بالإضافة إلى كنيسة قصر الدوبارة الشهيرة والقصر القديم، وغيرها من المعالم المختلفة في مدينة القاهرة التي تقع بالقرب من الميدان، كما يضم الميدان مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة.

ثالثًا: باب النصر:

يُعد باب النصر واحدًا من أهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث يشكل واحدًا من أبواب المدينة ويتميز بحجمه الضخم الذي يبلغ ارتفاعه حوالي خمسة وعشرين مترًا تقريبًا، كما يضم الباب برجين مقوسي الشكل يحملان بعض النقوش المختلفة الخاصة ببعض الآلات القديمة.

رابعًا: قصر الأمير طاز:

يُعَدُّ قصر الأمير طاز واحدًا من أهم المعالم السياحية القديمة في مدينة القاهرة، حيث تم إنشاؤه في عهد السلطان حسن، ويتميز القصر بتصميمه المعماري الإسلامي والمملوكي، وتعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر تقريبًا، مما يجعله واحدًا من أقدم القصور في المدينة.

خامسًا: القاهرة القديمة:

تُعَدُّ منطقة القاهرة القديمة واحدة من أشهر المناطق في مدينة القاهرة، حيث تتواجد بها العديد من المعالم السياحية المتنوعة التي تجذب الكثير من الزوار، وتتضمن تلك المنطقة كنيسة القديس سيرجيوس المشهورة وكنيسة جورج، كما تُعرف تلك المنطقة باسم القاهرة القبطية، وتتميز بالهدوء.

سادسًا: خان الخليلي:

خان الخليلي هو واحد من أشهر الأماكن في مدينة القاهرة، ويعد واحدًا من أكثر الأماكن جذبًا للزوار من جميع أنحاء العالم. يعتبر خان الخليلي واحدًا من الأسواق الشعبية التي يوجد بها العديد من المحلات التجارية على جانبي السوق، والتي تعرض العديد من الهدايا التذكارية والأواني المصنوعة من النحاس، بالإضافة إلى بعض التماثيل الفرعونية الصغيرة. يعد خان الخليلي تجربة فريدة ومثيرة حيث يشعر الزائر بالأجواء المميزة خلال تجواله في منطقة الخان.

سابعًا: مسجد الحسين:

يُعَدُّ مسجد الحُسَيْن واحدًا من أفضل معالم مدينة القاهرة، حيث يُعَدُّ من أقدم المساجد في المدينة، ويتميَّز بتسميته باسم الإمام الحُسَيْن الذي يُقال إنه دُفِن في هذا المكان، ولذلك تم بناء المسجد وتسميته بهذا الاسم. ويعود إنشاء المسجد إلى العام خمسمائة وتسعة وأربعين هجريًا، وكان ذلك في عهد الفاطميين.

ثامنًا: الحديقة الدولية:

الحديقة الدولية هي واحدة من أشهر الأماكن في مدينة القاهرة، وتُعدّ من أجمل الحدائق التي ينصح بزيارتها، حيث تتميز بالمساحات الخضراء الجميلة وهي مكان مناسب لعشاق الطبيعة الساحرة، وتم تسميتها بهذا الاسم نظرًا لاحتوائها على العديد من الأقسام المختلفة، وكل قسم من هذه الأقسام مخصص لدولة ما، ويضم النباتات والطيور التي تشتهر بها تلك الدول، وهي مكان مناسب جدًا للعائلات.

تاسعًا: مسجد محمد علي:

يعد مسجد محمد علي واحدًا من أهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث يتميز بتصميمه المعماري الجميل والذي يتبع فن العمارة العثمانية. تم بناء المسجد من قبل محمد علي باشا، وقد أخذ اسمه منه. يقع المسجد داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي الشهيرة والتي تُعتبر أحد أشهر القلاع في مدينة القاهرة.

عاشرًا: دار الأوبرا المصرية:

تعتبر دار الأوبرا المصرية من أهم المراكز الثقافية في القاهرة، وتتميز بتصميم معماري فريد من نوعه، يعود إلى الحضارة اليابانية، إذ قامت حكومتها بإنشائها. وتستضيف دار الأوبرا العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والعروض الغنائية الفريدة، إضافة إلى المتاحف التي تحتوي على العديد من المقتنيات الهامة.

حادي عشر: المتحف القبطي:

يُعَدُّ المتحف القبطي من بين معالم المدينة الرئيسية، حيث يستقطب العديد من الزوار، إذ يحتوي المتحف على أكثر من 16 ألف قطعة متنوعة، بما في ذلك الأقمشة والأخشاب والعاج والزجاج وغيرها من الأدوات المتعلقة بالعصر القبطي في مصر، والتي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى