السفرالسياحة

السياحة في سريلانكا للعوائل برنامج سياحي متكامل

السياحة في سريلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر سريلانكا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم بسبب تنوع أماكن الجذب السياحي المتعددة التي تضمها، وتشمل ذلك مجموعة من المدن المميزة التي تعتبر من أهم مدن العالم لجذب السياح، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا التي يجب زيارتها ومشاهدة أثارها العظيمة.

أفضل أماكن السياحة في سريلانكا للعوائل :

تضم سريلانكا العديد من المدن المختلفة، ولكل مدينة من هذه المدن طابعها الخاص ومعالمها السياحية والمناظر الطبيعية الجميلة والمذهلة، والتي سنذكرها لكم، ومن بين أهم تلك المدن:

أولًا: مدينة كاندي:

تعتبر مدينة كاندي واحدة من أفضل المدن في سريلانكا، وذلك لأنها تجذب الكثير من الزوار، حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وهدوئها الشديد.

أهم الأماكن السياحية في كاندي:

  • تحتوي مدينة كاندي على بحيرة شهيرة ومشهورة في سريلانكا، وتضم البحيرة العديد من الأسماك وهي تعتبر محمية طبيعية.
  • ويوجد في مدينة كاندي أيضًا واحدة من أجمل الحدائق، وهي الحديقة النباتية التي تضم العديد من النباتات والأشجار والفواكه وغيرها من المشاهد الطبيعية الخلابة.
  • في مدينة كاندي يوجد ميتم الفيلة، الذي يُعد واحدًا من أهم الأماكن التي تضم أكبر عدد من الفيلة، وهو من بين أكثر الأماكن السياحية جذبًا في سيرلانكا.

ثانيًا: مدينة كولومبو:

تُعد مدينة كولومبو واحدة من أهم مدن سريلانكا، وهي العاصمة السياسية والإدارية للبلاد، وتتميز بكبر حجمها وتضم العديد من المناطق السياحية المتعددة التي تجذب الزوار للاستمتاع بزيارتها ومشاهدة معالمها.

أهم المعالم السياحية الموجودة في كولومبو:

  • في مدينة كولومبو يوجد المتحف الوطني، الذي يعد واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، إذ يضم المتحف العديد من القطع الأثرية القديمة بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل المختلفة.
  • يوجد في مدينة كولومبو شاطئ جبل لافينيا الجميل، والذي يعد واحدًا من أفضل الشواطئ في سريلانكا وتنجذب إليه الكثير من الزوار، حيث يُقام فيه العديد من المهرجانات والفعاليات بشكل سنوي.
  • تقع حديقة فيهاراماهاديفي في مدينة كولومبو جنوب المدينة، وتضم العديد من النباتات الخضراء وقسمًا مخصصًا للأطفال يحتوي على مجموعة من الألعاب الترفيهية.
  • إذا كنت من محبي المشاهدة الطبيعية للحيوانات، فإن مدينة كولومبو تحتوي أيضًا على واحدة من أجمل حدائق الحيوان في العالم، ويمكنك زيارة الحديقة لمشاهدة العديد من أنواع الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على كيفية التعامل والرعاية للحيوانات من خلال القسم المخصص لذلك في الحديقة.

ثالثًا: مدينة بنتوتة:

تُعد مدينة بنتوتة واحدة من أجمل المدن الموجودة في سريلانكا، حيث تتميز بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة التي تأسر الأعين والقلوب، ولذلك تمتلك مدينة بنتوتة جاذبية كبيرة للزوار من جميع أنحاء العالم، وخاصةً لعشاق المناظر الطبيعية.

أهم الأماكن في مدينة بنتوتة:

  • تشمل مدينة بنتوتة حديقة بريف التي تُعد واحدة من أجمل الحدائق في سريلانكا، وتضم العديد من النباتات الخضراء، وتُعتبر الحديقة مناسبة لجميع أفراد العائلة.
  • توجد في مدينة بنتوتة أيضًا منطقة تسمى بالأبيتيا، ويمكن من خلال زيارتها مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب أشجار المنجروف التي توجد على طول النهر، كما يمكن استئجار القوارب والتجول في النهر ومشاهدة المناظر الخلابة المحيطة بك من كل جانب.
  • يوجد في مدينة بنتوتة شاطئ يتميز بالأجواء المناسبة والرمال الصفراء والمياه الزرقاء الجذابة، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة على الشاطئ، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم.
  • توجد في مدينة بنتوتة محمية للسلاحف، والتي تضم العديد من أنواع السلاحف، ويمكن زيارة المحمية للتعرف على بيئة السلاحف وكيفية تربيتها والتعامل معها، وكذلك لحمايتها.

رابعًا: مدينة نوراليا:

تُعد مدينة نوراليا واحدة من أهم المدن في سريلانكا، حيث تقع على سطح البحر وتعتبر إحدى المدن القريبة جدًا من العاصمة، وتتميز هذه المدينة بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها عن غيرها من المدن الأخرى في سريلانكا.

أهم الأماكن الموجودة في مدينة نوراليا:

  • تقع حديقة فيكتوريا في مدينة نوراليا وتعد واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، حيث تمتد على مساحة تقارب 11 هكتارًا وتضم العديد من أشجار الصنوبر وبعض النباتات النادرة.
  • تشمل أيضًا مدينة نوراليا، التي تضم بحيرة جريجوري، وهي واحدة من أقدم البحيرات في المدينة.
  • تضم مدينة نوراليا أيضًا حديقة هاكغالا التي تُعتبر واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية والتي تضم العديد من النباتات الخلابة.
  • ويتوفر في مدينة نوراليا شلال لوفرز ليب والذي يُعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في المدينة، وذلك بسبب منظره الرائع وارتفاعه الذي يتجاوز تسعين مترًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى