السفرالسياحة

أجمل المناطق في إسطنبول

أجمل المناطق في إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

نستعرض في هذا المقال أفضل المناطق في إسطنبول، حيث تعد إسطنبول واحدة من أهم المدن في تركيا، نظراً لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، ولتوافر العديد من الأماكن المميزة فيها، والتي يمكن أن تجذب عدداً كبيراً من الزوار من مختلف أنحاء العالم. وسنتعرف في هذا المقال على أهم المناطق السياحية المعروفة في إسطنبول.

أجمل المناطق في إسطنبول:

تحتوي مدينة إسطنبول التركية على عدد كبير من المناطق الجذابة والمميزة، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن بين أهم تلك المناطق السياحية التي يفضلها الكثيرون في مدينة إسطنبول هي:

أولاً: منطقة السلطان أحمد:

تعتبر منطقة السلطان أحمد واحدة من أهم المناطق السياحية في مدينة إسطنبول، وذلك بسبب وجود عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة، ومن بين تلك المعالم السياحية الموجودة في منطقة السلطان أحمد:

قصر توب كابي:

يعتبر قصر توب كابي واحدًا من أشهر الأماكن السياحية القديمة في إسطنبول، نظرًا لأنه كان مركزًا لاتخاذ القرارات الهامة في العهد العثماني. والآن، يتمتع القصر بشهرة كمتحف مميز، يضم العديد من المعالم السياحية القديمة، بما في ذلك الآثار الإسلامية القديمة التي تعود إلى العصور القديمة، ويحتوي القصر أيضًا على بعض الآثار المتعلقة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

حديقة جولهانة:

كانت حديقة جولهانة في البداية جزءا من الحدائق الملحقة بقصر توب كابي الشهير، والآن هي واحدة من أهم المناطق السياحية التي يستقطبها الكثيرون من الزوار من مختلف أنحاء العالم. تحتوي الحديقة على العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تبهر الناظر.

جامع السلطان أحمد:

يعد هذا الجامع من أكبر المساجد في العالم، حيث يتألف من ستة مآذن، ويتميز جامع السلطان أحمد بتصميمه الخارجي المميز، إضافة إلى كونه من معالم إسطنبول القديمة، حيث تم إنشاؤه في عهد السلطان أحمد.

البازار الكبير:

يُعد البازار الكبير واحدًا من الأماكن المهمة في شارع السلطان أحمد، حيث يضم سوقًا متعدد الأنشطة التجارية ويحتوي على متاجر مختلفة، ويتوفر فيه جميع أنواع الهدايا التذكارية والتحف.

ثانياً: تلة العرائس:

هذه المنطقة الرائعة التي تسحر العقول والقلوب بجمالها الخلاب، وتتميز بالطبيعة الساحرة الساحرة فيها، إذ تعتبر من بين أشهر وأفضل أماكن مدينة إسطنبول، ويزورها العديد من الناس، حيث تضم تلتين يمكن من خلالهما رؤية معالم إسطنبول بكاملها، وتعتبر هذه المنطقة مكانًا مميزًا للترفيه والتنزه، حيث يوجد بها مساحة كبيرة للمشي واللعب، ويتوفر فيها مطعم مميز ومقهى.

ثالثاً: شارع بغداد:

يُعد هذا الشارع واحدًا من أجمل شوارع مدينة إسطنبول التركية، نظرًا لاحتوائه على العديد من المحلات التجارية المميزة التي توفر جميع أنواع السلع، بالإضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم المميزة التي تُمكِّن الزوار من تناول الطعام في جو مليء بالحيوية والحركة.

رابعًا: حديقة الحيوانات:

تُعَدّ حديقة الحيوانات واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول، حيث تضم العديد من الحيوانات المختلفة، مثل الأسود والنمور والدببة، بالإضافة إلى الزواحف وغيرها من الحيوانات المختلفة، وتعتبر تجربة فريدة وممتعة.

أفضل المتاحف في مدينة إسطنبول:

أولاً: بانوراما فتح القسطنطينية:

يعد ذلك المكان من أشهر وأهم الأماكن السياحية في المدينة، لأنه يشمل جميع مراحل فتح القسطنطينية ويتضمن متحفا يستخدم أحدث الوسائل التقنية الحديثة، مما يتيح للزائر التفاعل مع أجواء الحروب القديمة بشكل مميز.

ثانياً: متحف الشمع:

يعد متحف الشمع واحدًا من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول التركية، وهو عبارة عن مجموعة كبيرة من التماثيل الخاصة بالمشاهير والعلماء والتي تم تصنيعها من الشمع ووضعها في هذا المتحف الفريد، ويعتبر متحف الشمع واحدًا من أكثر المتاحف جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم.

ثالثاً: متحف الشيكولاتة:

إذا كنت من محبي التجديد والترفيه، فعليك بزيارة متحف الشيكولاتة أثناء زيارتك لمدينة إسطنبول، والذي يعد متحفًا كبيرًا يضم العديد من الأشكال والمجسمات المصنوعة بالكامل من الشيكولاتة. ويوجد في المتحف قسم خاص للأطفال وعشاق الرسوم المتحركة، حيث تم إنشاء جميع الرسوم المتحركة على شكل مجسمات، ويمكن الحصول على شكلك المفضل وشكل أطفالك.

رابعا: متحف الثلوج:

يعد متحف الثلج أحد الأماكن الهامة جدًا في مدينة إسطنبول، إذ يضم العديد من الأشكال التي صُنعت من الثلج، ويحتوي على قسم خاص لتعليم الكتابة على الثلج وحفره، بالإضافة إلى تجربة تناول الفواكه المثلجة في بيئة باردة جدًا.

المتحف الإسلامي:

يُعد المتحف الإسلامي من أشهر المتاحف في مدينة إسطنبول التركية، حيث يضم عددًا كبيرًا من المعالم الأثرية الإسلامية والعديد من المحتويات الإسلامية القديمة، وبعضها يعود للعصر العثماني.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى