السفرالسياحة

أمستردام سياحة

أمستردام سياحة | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي مدينة أمستردام على العديد من المناطق السياحية التي جعلتها واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في هولندا، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة أمستردام، والتي يرون الكثيرون من الناس أنها من أجمل المدن في العالم.

تتميز هذه المدينة بجمال ساحر وطبيعة خلابة بسبب موقعها الذي جعلها تضم العديد من القنوات المائية، إلا أن هذا ليس العامل الوحيد الذي يجذب الزوار إليها، فهي تحتوي أيضًا على العديد من الأماكن الطبيعية التي توفر الراحة للزوار، بالإضافة إلى معالم وأماكن سياحية أخرى مثل:

أفضل المعالم السياحية والترفيهية في امستردام :

أولًا: المتحف البحري في أمستردام:

يعتبر المتحف البحري واحدًا من أهم المعالم السياحية الشهيرة في مدينة أمستردام، حيث يحكي تاريخ هولندا في الملاحة، ويضم بعض المقتنيات القديمة، بما في ذلك الأسطول الهولندي القديم والأدوات الخاصة بالبحارة، بالإضافة إلى السفينة الذهبية التي تعتبر واحدة من أهم المقتنيات في المتحف. كما يحتوي المتحف على مطعم مميز يقدم أطباقًا هولندية شهية.

يحتوي المتحف على مكتبة مخصصة لعشاق القراءة، وتتوفر بها العديد من الكتب العلمية والصور الخاصة بالشخصيات الهامة من المجتمع الهولندي القديم، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية من خلال المتجر الموجود أيضًا في المتحف.

ثانيًا: متحف مدام توسو في أمستردام:

يُعدُ متحف مدام توسو من بين السلاسل المشهورة للمتاحف في العديد من دول العالم، وهو يعتبر من أكبر متاحف الشمع في العالم، حيث يحتوي المتحف على العديد من المجسمات لأشهر الشخصيات العالمية في العديد من المجالات المختلفة، والتي تم تصميمها بشكل يشبه الواقع تمامًا، وهذا ما جعل المتحف مكانًا يجذب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث يقوم الكثيرون بالتقاط الصور التذكارية مع شخصياتهم المفضلة في أي مجال من مجالات الفن أو السياسة أو الرياضة وغيرها من الشخصيات التي تم تصميمها في المتحف.

ثالثًا: القصر الملكي:

يعتبر القصر الملكي واحدًا من معالم مدينة أمستردام الشهيرة، حيث يقع في ساحة دام الشهيرة التي تعد واحدة من أهم مناطق المدينة، وقد تم بناء القصر في القرن السابع عشر مما يجعله واحدًا من المعالم الأثرية في المدينة، ويتم تسليم الجوائز في هذا المكان في الوقت الحالي، ويتم استخدامه لإقامة العديد من الاحتفالات والمناسبات، وكان في الماضي كان يستخدم كمكان للقضاة، ويتميز القصر بتصميمه المعماري الرائع وألوانه الليلية الجذابة التي تضفي عليه السحر والجمال.

رابعًا: حديقة أرتيس للحيوانات:

تُعَتَّبر حديقة أرتيس واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في مدينة أمستردام، حيث تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة. وبالإضافة إلى كونها حديقة للحيوانات، تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الثدييات والحيوانات البرية الأخرى. كما تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الزواحف وبعض أنواع الحشرات.

تحتوي الحديقة على مجموعة واسعة من الطيور المختلفة في الأشكال والأنواع، بالإضافة إلى الأشجار المتنوعة، ولا يمكن تجاهل وجود الأسماك في الحديقة، مما يجعلها واحدة من أجمل حدائق مدينة أمستردام

خامسًا: حديقة هورتوس بوتانيكس:

تعتبر حديقة هورتوس بوتانيكس واحدة من الأماكن السياحية الطبيعية الجميلة في أمستردام، حيث تقع في قلب المدينة وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها من أقدم الحدائق الموجودة في المدينة، إذ يعود تاريخ إنشائها إلى أكثر من 400 عام، وكانت في الماضي تضم مجموعة متنوعة من النباتات والأعشاب العلاجية.

تحتوي حديقة هورتوس بوتانيكس على مجموعة ضخمة ومتنوعة من الأشجار، تصل عددها إلى أكثر من ستة آلاف نوع مختلف، بالإضافة إلى العديد من الأعشاب التي تستخدم في صناعة بعض أنواع الأدوية، ويمكن مشاهدتها في القسم المخصص لها.

سادسًا: حي جوردان:

يعد حي جوردان واحدًا من الأحياء الشهيرة في مدينة أمستردام، ويضم الكثير من المعارض الفنية والسوق التجارية التي توفر كافة أنواع السلع المختلفة والمتنوعة، وهو أيضاً واحد من أماكن الجذب السياحي في المدينة.

يحوي حي جوردان في أمستردام العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الأطباق الهولندية، ويوفر إطلالة ساحرة على الحي، كما يتاح للزوار استئجار القوارب والقيام برحلة مائية للاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة بهم، كما يتوفر في الحي ممرات مخصصة لعشاق التمشية للاستمتاع بالسير في الحي ومشاهدة المحلات التجارية والمطاعم الموجودة في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى