السفرالسياحة

أماكن سياحية في الدمام ينصح بزيارتها

أماكن سياحية في الدمام | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدمام، والتي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تضم مدينة الدمام العديد من المعالم السياحية الجذابة التي يأتي الكثير من جميع أنحاء العالم لزيارتها واستكشافها، ولذلك فقد جئنا لكم بأفضل الأماكن التي ننصح بزيارتها في مدينة الدمام.

جدول المحتويات

أماكن سياحية في الدمام :

تتميز مدينة الدمام بجاذبيتها وسحرها الخاص، حيث تطل على الخليج من ثلاث جهات مختلفة، وتحتوي على العديد من الشواطئ والأماكن الترفيهية التي تجعلها واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، وفي هذه المقالة سنتعرف على بعض أهم تلك الأماكن:

أولًا: جزيرة المرجان:

تُعَدُّ جزيرة المرجان واحدة من أهم وأفضل أماكن الجذب السياحي في مدينة الدمام، وذلك بسبب منظرها الرائع والجذاب، وتقع الجزيرة في وسط الخليج مباشرةً، ويتميز أهم ما يميز تلك الجزيرة بالمساحات الخضراء الخلابة التي تغطيها، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات الخضراء.

ما يمكن فعله بجزيرة المرجان:

  • يمكن الاستمتاع بوقت ممتع للغاية عند زيارة جزيرة المرجان الموجودة في مدينة الدمام، من خلال الجلوس في تلك المنطقة الخضراء والاسترخاء والابتعاد عن الازدحام وصخب المدينة.
  • وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجزيرة على حوالي أربعة ملاعب لهواة لعب كرة القدم، الكرة الطائرة، وكرة السلة، وتم تجهيز ممرات لعشاق المشي في الجزيرة، والتي تمتد وسط النباتات الخضراء الرائعة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجزيرة على بعض وسائل الترفيه الأخرى، بما في ذلك قرية الدلافين التي تستضيف العديد من العروض المختلفة للدلافين، وأيضًا حوض الأسماك الذي يضم بعض الكائنات البحرية الأخرى.
  • يتوفر في جزيرة المرجان أيضًا وسائل الترفيه للأطفال، من خلال المدينة المخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى إمكانية تناول وجبات وأطعمة لذيذة من خلال المطاعم الموجودة في الجزيرة.

ثانيًا: القرية الشعبية:

تُعَدُّ القرية الشعبية واحدة من أهم الأماكن السياحية في مدينة الدمام، وهي الوحيدة من نوعها في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وأهم ما يميز تلك القرية هو وجودها العديد من المقتنيات القديمة التي تحكي قصص حضارات وتاريخ مدن المملكة المختلفة.

ما يمكن فعله في القرية الشعبية:

  • يُمكن التعرف على العديد من معالم المدن الأخرى بزيارة طوابق القرية الشعبية الخمس، حيث تحكي كل منطقة من مناطق المملكة تاريخها وحضارتها..
  • يمكن الاستمتاع بمشاهدة تشكيلة من المخطوطات القديمة، وكذلك بعض الأثار والتحف القديمة التي تعود إلى المملكة العربية السعودية.
  • يمكنك التسوق خلال زيارتك للقرية الشعبية، حيث تضم مجموعة متنوعة من المتاجر التي يتم بيع بعض أنواع العطور والبخور والتحف والمشغولات البدوية والمصنوعات من معدن النحاس، كل ذلك في تصميم عربي أصيل في متاجر تم تصميمها بطريقة تشبه السعودية.
  • يُمكن أيضًا الاستمتاع بحضور بعض العروض الفلكلورية التي تقام باستمرار في القرية من خلال الأمسيات الثقافية والحفلات.
  • بإمكانك الاستمتاع بأشهى الأطباق العربية وخاصةً السعودية، من خلال تناولها في مجموعة من المطاعم المختلفة، ويمكنك الاختيار بحرية بينها وتناول المأكولات التي تحبها.

ثالثًا: بحيرة مدن:

تُعَدُّ بحيرة مدن هي واحدة من الأماكن الأكثر شهرة في مدينة الدمام، وتعُدُّ واحدة من أكبر بحيرات المملكة العربية السعودية ، وهي من بين البحيرات الاصطناعية ، وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من مائتي ألف كيلومتر مربع

ما يمكن فعله عند زيارة بحيرة مدن:

  • يمكن التمتع بالسير والتنزه في الممرات المحيطة بالبحيرة، والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخضراء التي تأسر الأنظار والقلوب، ويمكن أيضا استئجار دراجة نارية من الدراجات المتاحة في المكان.
  • يمكن قضاء وقت ممتع جدًا عند الجلوس أمام البحيرة والاستمتاع بجمال المنظر والتمتع بمشاهدة بعض الطيور التي تعيش على البحيرة والتقاط الصور التذكارية لها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في المكان أيضًا وسائل الترفيه للأطفال، حيث يوجد حول البحيرة منطقة مخصصة للأطفال، تحتوي على العديد من الألعاب المسلية للأطفال.

رابعًا: شاطئ نصف القمر:

يُعتبر شاطئ نصف القمر من أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدمام، حيث يتميز بجماله الطاغي وسحره الخلّاب، وجعل ذلك منه أفضل وجهة سياحية في المدينة، ويأتي الكثيرون من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدته.

ما يمكن فعله عند شاطئ نصف القمر:

  • يمكن التمتع بمناظر البحر الزرقاء والرمال الذهبية الجميلة الموجودة على الشاطئ، بالإضافة إلى ممارسة رياضة السباحة.
  • يمكن ممارسة العديد من الرياضات المفضلة على الشاطئ، حيث يتميز الشاطئ بالهدوء والاسترخاء، ويُعتبر مكانًا مفضلاً لعشاق الراحة والاستجمام.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بقضاء وقت ممتع على الشاطئ الذي يتوفر على العديد من الخدمات، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى