أدويةصحة

فائدة ومكنونات فيتامين centrum

فيتامين centrum | موسوعة الشرق الأوسط

فيتامين سنتروم يعد واحدًا من أهم الفيتامينات التي تستخدم كمكمل غذائي، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والفيتامينات الغنية، وتتنوع أنواع أقراص سنتروم، حيث يوجد لوتين أبيض اللون والذي يتكون من 100 قرص في عبوة ويصف لأولئك الذين لم يتجاوزوا سن الخمسين، ويوجد لوتين فضي اللون والذي يتكون من 30 قرص في عبوة ويصف لأولئك الذين تجاوزوا سن الخمسين، وتصلح أقراص سنتروم لجميع مراحل العمر بما في ذلك الأطفال والشباب وكبار السن، حيث تعوض النقص في الجسم من المعادن والأملاح والفيتامينات الضرورية للجسم لأداء وظائفه بشكل صحيح، وبشكل عام فإن أي جسم بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن الغنية ليعمل بشكل صحيح، وإذا كان الجسم غنيًا بالفيتامينات والمعادن فسيكون قادرًا على القيام بعمليات الأيض بشكل صحيح مما يساعد على الحفاظ على صحة الجسم وتطوره بشكل طبيعي، ويحتاج الجسم أيضًا إلى الأملاح المعدنية التي تشكل نسبة لا تقل عن 5% من وزن الجسم الكلي، وتتواجد في الأسنان والعظام والخلايا العصبية والإنزيمات الدموية، وإذا كان هناك نقص في الفيتامينات أو الأملاح المعدنية في الجسم فإن ذلك يؤدي إلى عدم انتظام وظائف الجسم ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، ولقد أظهرت الدراسات الحديثة أن فيتامين سنتروم هو واحد من أفضل الفيتامينات بسبب غناه بالأملاح والمعادن والفيتامينات.

مكونات أقراص فيتامين centrum :

  • اللوتين :

يعتبر اللوتين واحدًا من أهم المكونات التي تحتوي عليها أقراص سنتروم، ويعمل على دعم صحة الجسم بشكل عام وصحة العين بشكل خاص، حيث يساعد على تعزيز عمل الشبكية.

  • الحديد :

تحتوي أقراص سنتروم على المعادن الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، وهي الحديد وغيرها، ويجب تجنب نقص الحديد في الجسم لأنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة، ولذلك يجب تناول أقراص سنتروم للحفاظ على الجسم من التعرض لفقر الدم أو الأنيميا.

  • المواد المضادة للأكسدة :

تحتوي أقراص سنتروم على فيتامين (E) الغني والمضاد للأكسدة، الذي يساعد على تطهير الجسم من السموم الضارة وحمايته من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

  • الزنك :

تحتوي أقراص سنتروم على المعدن الهام الزنك الذي يعزز المناعة ويحمي الجهاز التناسلي من أي مشاكل صحية.

  • فيتامين (B) المركب :

تحتوي أقراص centrum على أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتنشيط عملية الأيض وهو فيتامين (B) المركب.

  •  فيتامين (C) :

يحتوي أقراص Centrum على فيتامين (C) الهام، والذي يُساعِد على التخلص من السموم والأمراض وتقوية جهاز المناعة في الجسم.

  • النحاس :

من المعادن الأساسية التي تحتوي عليها أقراص سنتروم هو النحاس، وهو يتميز بفعاليته العالية في الحفاظ على صحة الجسم ومنع الأمراض، ويعمل أيضًا على تقوية الأوعية الدموية.

  • حمض الفوليك :

يتضمن أهم مكونات أقراص سنترم حمض الفوليك الذي يحفز وظائف الجسم المختلفة، حيث يلعب دورًا في تحفيز نمو الخلايا العصبية وحماية الجسم من فقر الدم، ويمكن العثور على هذا الحمض في سنترم وغيرها من المكملات الغذائية.

فوائد from a to zinc centrum :

يتميز فيتامين سنتروم بفوائد كثيرة، فهو يساعد على تحسين وظائف الجسم وجعلها تعمل بشكل صحيح وآمن، مما يساعد على تعزيز الصحة والنمو السليم. ومن فوائد هذا الفيتامين:

  • تحتوي أقراص Centrum على مجموعة من الفيتامينات الغنية مثل A و E و C، وتدعم هذه الفيتامينات البصر وتحفزه، بالإضافة إلى قدرتها العالية على طرد السموم من الجسم.
  • يساعد فيتامين سنتروم على تحفيز وظائف القلب والدماغ للعمل بكفاءة، لأنه يحفز جميع وظائف الأعضاء الأساسية في الجسم.
  • يعمل فيتامين سنتروم على تنشيط جسم الطفل بشكل كامل، وتنشيط خلاياه العصبية، وتقوية مناعته، وتلبية جميع حاجاته الغذائية، وذلك من خلال دمج اللوتين مع السنتروم
  • تحتوي أقراص سنتروم على فيتامينات قوية مثل فيتامين (C، E) ومضادات الأكسدة، والتي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.
  • فيتامين سنتروم هو واحد من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة والشعر والجلد وغيرها.
  • يعمل فيتامين سنتروم على تحقيق صحة العين الجيدة للأطفال من خلال تأثيره المشترك مع اللوتين، الذي يحافظ على شبكية العين بشكل فعال، ويساهم في تطويرها أيضًا.
  • يعزز فيتامين سنتروم جهاز المناعة ويعمل على تعزيز عمل الكريات البيضاء في الدم لتكوين الأجسام المضادة لمحاربة جميع الأمراض، بالإضافة إلى تحسين صحة العظام.

فيتامين سنتروم سيلفر للرجال :

إن فيتامين سنتروم سيلفر للرجال من أكثر الفيتامينات التي تنشط الجنس عند الرجال، وتقوي عملية إنتصاب العضو الذكري وذلك لإحتوائه على فيتامين(b12) مما يعمل على تعزيز إنتاخ خلايا الدم الحمراء بالدم، والتي تعمل على تقوية الأعصاب مما ينعكس على قوة إنتصاب العضو الذكري، كما أنه يساعد على التخلص من مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال، وتعزيز الرغبة الجنسية، وزيادة الشهوة أثناء الجماع مما يجلب لهم المتعة الجنسية، ويصلهم إلى مرحلة الشبق أو الرعشة الجنسية، ويحتوي على فيتامين(E) الذي يعمل على تعديل مزاج الرجال مما ينعكس على رغبتهم الجنسية فيحفزها، وذلك من خلال تشجيع إفراز هرمون التيستوستيرون، وهذا الفيتامين هو المسؤل الأول عن الرغبة الجنسية، فهو يزيد من إنتاجه كي تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال.

سنتروم سيلفر للنساء :

فيتامين سنتروم سيلفر هو صديق المرأة ومصدر جمالها، إذ يساهم في تحسين مظهرها الخارجي من خلال الحفاظ على نضارة البشرة وتقوية الشعر وتطويله ومنع تساقطه، وكذلك تقوية الأظافر وتسريع نموها. وبالنسبة للمظهر الداخلي، يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز دور الكرات البيضاء في محاربة الأمراض، وتنقية الجسم من السموم الناتجة عن عملية الأيض وغيرها من السموم الضارة. كما يزيد من مستويات الطاقة ويساعد في الحفاظ على نشاط المرأة وسلامة العظام. بالإضافة إلى ذلك، يقوم فيتامين سنتروم بتزويد المرأة بالفيتامينات الأساسية للوقاية من الأمراض الخطيرة والحفاظ على صحة العين والجسم بالمعادن والأملاح اللازمة.

فيتامين سنتروم يزيد الوزن :

أقراص السنتروم هي منتج رائع لعلاج النحافة وزيادة الوزن، حيث تحتوي على الجيلاتين الحيواني الذي يساعد على زيادة الشهية، ولكن لا داعي للقلق بشأن زيادة الوزن المفرط لأنها لا تزيد الجسم وزنًا إلا بتناول الطعام الطبيعي، وإذا تم استخدامها في إطار الريجيم أو التقليل من كمية الطعام فإنها لا تسبب زيادة الوزن أو السمنة للجسم، وبالتالي فيتامينات السنتروم تعتبر محسنة للشهية.

الجرعة والاستخدام :

يجب تناول قرص واحد من أقراص Centrum يوميًا، ولا ينبغي تجاوز الجرعة المحددة، ويمكن تناوله بعد الأكل أو على معدة فارغة، ويجب تناوله مع كوب من الماء وعدم كسره أو مضغه بل ابتلاعه بالكامل. لا توجد آثار جانبية مع الجرعة المحددة من أقراص Centrum، ويجب تجنب تناول الجرعات الزائدة لتجنب حدوث مضاعفات للفرد الذي يتناولها.

تحذيرات استعمال أقراص centrum :

  • يجب استشارة الطبيب قبل استخدام حبوب سينتروم من قبل الحوامل أو المرضعات.
  • يجب على الطبيب أن يكون على دراية بالأدوية الأخرى التي يتناولها المريض حتى لا تحدث تداخلات كيميائية تؤثر على المريض بسبب التفاعل بين أقراص Centrum والمواد الكيميائية المستخدمة في بعض الأدوية الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى