السفرالسياحة

السياحة في ايرلندا : أجمل 9 اماكن سياحية بأيرلندا

السياحة في ايرلندا | موسوعة الشرق الأوسط

إيرلندا هي بلد من الجمال، حيث تُعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية. يقصد إليها الكثير من السياح كل عام للاستمتاع بالطبيعة الخلابة الممزوجة بالتاريخ القديم. بالإضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة في إيرلندا، هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها في رحلة ثقافية وتاريخية. وبما أن السياحة في إيرلندا غير مكلفة، فإنها تعتبر وجهة محبوبة للعائلات من جميع أنحاء العالم بمختلف فئاتها العمرية.

جدول المحتويات

أجمل الأماكن السياحية في ايرلندا :

1-قلعة دبلن:

تُعَد قلعة دبلن من أشهر المعالم السياحية في إيرلندا، وخاصةً لمحبي التاريخ القديم، إذ يعود بناؤها إلى القرن الثالث عشر الميلادي، كما تضم العديد من الآثار التي جمعت بين أكثر من عصر. يُمكنك أن تقوم بجولة داخل منتزه فينيكس، والذي يُعَدُّ من أكبر المتنزهات في أوروبا. يتضمن المنتزه عددًا من الأراض العشبية الشاسعة، والتي ينتشر بها قطيع الأبل الأسمر الذي يعيش في المكان منذ مئات السنين، والتي لن تجدها سوى في هذا المنتزه. كما يُعَدُّ المتنزه أيضًا من أفضل الرحلات العائلية، حيث يُمكن الاستمتاع بجولة في منطقة فوري غلين في الزاوية الجنوبية الغربية، حيث يُمكن الاستمتاع ببحيرة الطيور، ويمكنك أيضًا مشاهدة عددٍ من المنحوتات الصخرية البديعة.

قلعة دبلن | موسوعة الشرق الأوسط

2-جسر هابين أو جسر ليفي:

يمكنك القيام بجولة على جسر هابيني الشهير في دبلن، إذ يُعَدّ هذا الجسر واحداً من أشهر المعالم السياحية في المدينة وقد تم بناؤه منذ أكثر من 200 عام، ويُعَدّ أيضاً من أجمل الأعمال المعمارية في التاريخ الحديث. كما يُمكنك الاستمتاع بتناول الطعام الأوروبي الشهي في مطعم جسر هابيني أو بوب كراول، والاستماع إلى الموسيقى الإيرلندية الأصيلة التي يتم عزفها طوال اليوم. ولا يُفَوّت أيضاً زيارة متحف الروك آند رول الشهير، حيث يتم عرض العديد من الآلات الموسيقية النادرة، ويُمكنك أيضاً التقاط بعض الصور التذكارية التي لن تتكرر كثيراً. وإذا كنت ترغب في شراء الهدايا التذكارية لأسرتك، يُمكنك الاختيار من بين العديد من البضائع الحرفية المصنوعة يدوياً التي لن تجد مثلها في الجودة.

جسر هابين | موسوعة الشرق الأوسط

3-جزيرة اران:

يمكنك الاستمتاع بيوم رائع على جزيرة آران، التي كانت من أهم الوجهات السياحية في إيرلندا لعدة قرون، وسوف تذهب بالزمن إلى الماضي القديم بمجرد أن تصعد إلى سطح الجزيرة وتركب العربات التي تجرها الخيول وتقوم بجولة بين المزارع والمنازل الحجرية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

جزيرة اران | موسوعة الشرق الأوسط

4-جولة في شبة الجزيرة ((الوادي المشجر)):

يمكن لك أن تقوم بجولة في شبه الجزيرة، أو ما يُعرف بـالوادي المشجر، والتي تقع في الجانب الغربي من إيرلندا. تُعد هذه الجزيرة موطنًا لعُشاق التاريخ، حيث توجد فيها بقايا مستوطنات وكائنات تعود إلى العصر البرونزي وعصور ما قبل التاريخ، كما يوجد على سطح الجزيرة أكثر من 500 كوخ قديمًا مصنوعًا من حجر الرهبانية. وإذا كنت من محبي المغامرة، يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج والمشاركة في عدد من الأنشطة المائية المختلفة على شواطئ الجزيرة. وإذا شعرت بالجوع بعد هذا اليوم الساحر، عليك الذهاب إلى إحدى المطاعم المنتشرة على سطح الجزيرة، والتي تُقدم توليفة من الأطعمة الغربية والشرقية، والتي لا يوجد لها مثيل. كما يمكنك الاستمتاع بالإقامة على الجزيرة لعدة أيام، لتتمتع بجمال الطبيعة الساحرة.

الوادي المشجر | موسوعة الشرق الأوسط

5-حديقة النباتات الوطنية:

يمكنك زيارة حديقة النباتات الوطنية التي تم إنشاؤها منذ أكثر من ٣ قرون وتضم أكثر من ٢٠ ألف نوع من النباتات الحية وملايين من عينات النباتات المجففة، ويمكنك الاستمتاع بجولة في الحديقة لمشاهدة البيوت الزجاجية التي صممت بطريقة عصرية، وتأخذ صورًا تذكارية في هذه الحديقة التي تتضمن حقل تيرنر وبيت النخيل.

يمكنك مشاهدة حوالي 300 نوع من النباتات النادرة والمهددة بالانقراض من جميع أنحاء العالم في هذا المكان، ويوجد حوالي 6 أنواع من النباتات التي انقرضت بالفعل في البرية. كما يوجد معرض الأعشاب الذي يبدو في البداية كلوحة فنية مصممة وفقًا لأحدث الطرز الفنية العالمية، وتوجد أيضًا عدة ألعاب مشوقة في الحديقة التي سوف تنال إعجاب أصدقائك.

حديقة النباتات الوطنية | موسوعة الشرق الأوسط

6-جولة في مدينة غالواي:

تعتبر مدينة غالواي واحدة من أكبر المدن في أيرلندا، حيث تتميز بتوفر العديد من المتاجر التجارية التي يمكن للزائرين القيام بالتسوق فيها وشراء الهدايا التذكارية لأشهر الماركات العالمية، كما يمكنهم الاستمتاع بجولة في شوارع المدينة التي تتميز بالطرق المرصوفة بالحصى الملونة كلوحة فنية تمتد لعدة قرون في الماضي، بالإضافة إلى وجود عدد من صالات الموسيقى الكبيرة.

مدينة غالواي | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى