السفرالسياحة

اماكن جديدة في اسطنبول

شنو الاماكن الحلوه في اسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

إسطنبول تلك المدينة التركية الساحرة التي حباها الله بطبيعة ومناخ لا مثيل له بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن الحضارية الخلابة، كما أنها تمتد هبر قارتين كما أنها تعد من الأماكن التي تجمع ما بين التقاليد المحلية القديمة وما بين الحضارة العالمية الحديثة، كما انها يوجد بها الكثير من المساجد والكنائس الكبيرة في لوحة يتجسد معها معنى الوحدة الوطنية والأخوة، ويوجد في إسطنبول الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية والتي تستحق أن تشاهدها وتستمتع بها، فلنأخذ جولة سريعة في إسطنبول قلب تركيا النابض.

جدول المحتويات

أجمل اماكن جديدة في اسطنبول :

1-جولة داخل مضيق البسفور:

أولًا، ينبغي عليك أن تأخذ جولة في مضيق البسفور التركي لتحصل على نظرة عامة وعميقة على أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول من خلال رحلة عبر العبارة، لا تفوت هذه الفرصة الفريدة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تجمع بين أوروبا وآسيا. تستغرق الرحلة ثلاث ساعات، وسوف تشاهد خلالها معالم مثل قصر دولما باشا وحصن روملي والغابات والمسطحات الخضراء. بعد ذلك، يمكنك زيارة جزر الأميرات على الجانب الأوروبي ومشاهدة العديد من جزر الأميرات، مثل:

  • الجزيرة الأولى بور غاز اضا.
  • الجزيرة الثانية فينال اضا.
  • هيبلي اضا وبيوك.

يمكنك قضاء يوم كامل على إحدى هذه الجزر والاستمتاع بتناول الطعام الأوروبي المميز.

2-منطقة اوليمبس:

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن صخب المدينة والضوضاء، يمكنك قضاء يوم في مدينة أوليمبس التي تتميّز بالهدوء وتشبه قريةً خشبيةً صغيرةً مكوّنة من أكواخ خشبية وتطل على شاطئ البحر المتوسط، والذي يعدّ من أهدأ الأماكن في تركيا. كما يمكنك الاستمتاع بتناول اللحم المشوي على نيران البركان، وهو تجربة مثيرة وتستحق التجربة إذا كنت تعاني من تعب العمل والضوضاء وتبحث عن الاسترخاء والمتعة في جو ساحر في مدينة أوليمبس.

3-جزيرة الصدف:

تعد جزيرة الصدف واحدة من أروع الجزر التي يمكنك رؤيتها في حياتك، وهي فرصة مثالية للاسترخاء والابتعاد عن تعب العمل وضغوط الحياة، والاستمتاع بإقامة هادئة بعيدًا عن صخب وضوضاء المدينة، وتتوفر خدمة الإنترنت المجانية في الجزيرة للاتصال بالعالم الخارجي، كما توفر المرافق العديدة لإدارة النزلاء وتلبية جميع احتياجاتهم، ولكن الجزيرة لا تستقبل السياح إلا في فصل الصيف فقط، حيث يكون الطقس شديد البرودة في فصل الشتاء، لذا إذا كنت ترغب في قضاء صيف رائع، فعليك زيارة جزيرة الصدف والاستمتاع بالإقامة في أحد الفلل الـ70 الموجودة هناك والتي تضمن لك الراحة والاسترخاء.

4-زيارة السوق المصري:

يعتبر السوق المصري واحدًا من أهم الأسواق في إسطنبول، ويأخذ شكل حرف L، ويزوره العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك القيام بجولة داخله لشراء العطور والنباتات والأعشاب النادرة، ولا تنس التقاط صورة مع النباتات النادرة.

يمكنك أيضًا التجول بين بائعي التوابل والتمتع بنكهات الطعام الشرقي المميزة، حيث تتميز بتلك الرائحة النفاذة التي يقبل عليها العديد من السياح. يمكنك أيضًا شراء مجموعة من الهدايا التذكارية من المحال التجارية المتوفرة في السوق المصري، وتقديمها لأصدقائك، وإن أسعار الهدايا هناك مناسبة للجميع.

5-زيارة حي وارتكوني القديم:

بإمكانك زيارة حي وارتكوني القديم، المعروف باسم حي السلاطين والملوك، الذي يقع على الضفة الأوروبية لنهر البوسفور ويطل على البحر المتوسط. وكان هذا الحي يضم سابقًا معظم ملوك وسلاطين الدولة العثمانية، ويجمع بين شعوب الأتراك واليونان والأرمن، ويضم مختلف الديانات السماوية في تجمع واحد.

يوجد في الحي أيضًا الحمام التركي الشهير الذي بُنِيَ منذ أكثر من 500 عام بواسطة سنان، أشهر مهندس معماري في القرن السادس عشر، والذي يُعَد تحفة فنية كبيرة.

يمكن زيارة قصر تشيرغان، والذي يُعد واحدًا من أشهر معالم الحي، وقد تم بناؤه من قبل السلطان عبد العزيز قبل 300 عام. يتميز القصر بتصميمه الفريد والذي يتضمن قطعًا من الرخام الملون في جميع أنحائه، كما أن واجهاته الخارجية وأسقفه الداخلية مصنوعة من قطع الخشب المزخرفة بالطراز العثماني القديم. ويتصل القصر بقصر يلدز عبر جسر رخامي قديم، لذلك يُنصح بجولة حرة داخل القصر لمشاهدة هذه التحفة المعمارية.

يمكن زيارة جميع هذه الأماكن عند الوصول إلى إسطنبول، وهناك العديد من الأماكن التي سنزورها معًا خلال الرحلات السياحية القادمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى