السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في كندا بالصور

السياحة في كندا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر كندا وجهة سياحية مثالية للكثير من الأشخاص، وخصوصًا للجنسيات العربية الذين يحلمون بالسفر إليها للاستمتاع بالجزر الرائعة الموجودة بها. تتميز كندا بوجود العديد من الجزر الرائعة التي تضم العديد من السكان والزوار، بالإضافة إلى الجزر الهادئة البعيدة التي تناسب الأشخاص المحبين للهدوء والرومانسية. وتحتوي كندا أيضًا على ملاهي مائية تناسب محبي المرح واللعب والاستمتاع، بالإضافة إلى الأماكن التجارية التي تعد مفضلة للكثيرين، خاصة النساء اللاتي يفضلن البحث عن صيحات الموضة العالمية.

جدول المحتويات

أفضل الأماكن السياحية في كندا:

1-منطقة كئبيك القديمة:

تُعَدُ منطقة كيبك القديمة واحدةً من المناطِق الشهيرة جِدّاً والأثريّة أيضاً، إذ تُعَدّ هذه المنطقة واحدةً من مواقِع التّراث العالميّة لمنظّمة اليونِسْكُو، وتُعَدُّ هذه المنطقة واحدةً من أفضل الأمثلة على المدن التي كانت تحت الاستعمار قديماً، حيث يوجد بها العديد من الحصون الاستعمارية القديمة والتي تحتوي على أبواب دفاعية من أقوى الحصون العالمية.

ننصحك بجولة في شوارع هذه المدينة الساحرة التي تتميز بمرصفها الملون بالحصى والعديد من المحال التجارية التي تضم أحدث صيحات الموضة العالمية، وإذا كنت لا تحب السير، فننصحك بالجلوس في إحدى المقاهي الباريسية المنتشرة هناك.

منطقة كئبيك القديمة | موسوعة الشرق الأوسط

2-شلالات نياجرا:

تعد تجربة زيارة شلالات نياجرا تجربة فريدة ولا تنسى، ومن الضروري تجربتها وعدم تفويتها، إذ تعتبر هذه الشلالات الأجمل والأقوى في أمريكا الشمالية، ويزورها حوالي 12 مليون زائر سنوياً من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أكثر من 2 مليون لتر من المياه المتدفقة.

إذا كنت ترغب في قضاء ليلة رومانسية لا تُنسى، يمكنك تناول العشاء في برج سكليون والاستمتاع بليلة ساحرة ورومانسية على شلالات نياجرا، وبعد الانتهاء من العشاء يمكنك استكشاف المحلات التجارية والمقاهي في هذه المدينة الساحرة.

شلالات نياجرا | موسوعة الشرق الأوسط

3-حفريات عصور ما قبل التاريخ لعشاق التاريخ والسحر:

إذا كنت من محبي وعشاق التاريخ، عليك أن تذهب لمشاهدة حفريات ما قبل العصور التاريخية التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 75 مليون سنة. تتواجد هذه الحفريات في مقاطعة البرتا الجميلة، وعندما تصل إلى هذه المقاطعة، ستشعر وكأنك عادت بالتاريخ إلى ما قبل 75 مليون سنة. سترى حفريات مجسمة لأكبر وأغرب الديناصورات التي عاشت في زمن سابق. ستستمتع أيضا بالمناظر الخلابة التي تركتها الرياح وشكلت لوحة صخرية عجيبة. لذا، لا تفوت فرصة زيارة حديقة الديناصورات، والتي وصفتها منظمة اليونسكو بأنها أهم مواقع التراث القديمة في العالم.

4-زيارة برج سي ان تورنتو:

يُعد برج سي إن تورنتو واحدًا من أكبر وأطول الأبراج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 550 مترًا، ويقع في قلب العاصمة الكندية. يُعد البرج واحدًا من أهم المزارات السياحية في كندا، ويُمكن مشاهدة الأضواء الجانبية الساحرة للبرج بشكل خاص عند غروب الشمس. لذلك، لا تفوت فرصة قضاء ليلة في برج سي إن تورنتو، ويُمكنك أيضًا صعود البرج والتمتع برؤية عميقة وساحرة للمدينة الرائعة، وستجد فرصة نادرة لرؤية جميع معالم هذه المدينة من فوق البرج. وإذا كنت شخصًا مغامرًا وترغب في تجربة شيء مختلف، فإن إدارة الفندق تسمح للزوار بالمشي على الحافة وتسلق المرتفعات عن طريق ربطهم بأسلاك وتركهم يتجولون حول حافة البرج بحرية.

برج سي ان تورنتو | موسوعة الشرق الأوسط

5-منتزة كندا وندر لاند:

يُعدّ المنتزه واحدًا من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها في كندا، إذ يحتوي على العديد من المناطق الترفيهية والحدائق المائية، ويعتبر مكانًا مثاليًا للأشخاص الباحثين عن الاسترخاء والاستجمام. كما يُعدّ هذا المنتزه واحدًا من أكبر المتنزهات في العالم، وإذا كنت من محبي الأنشطة المائية، يُمكنك تجربة العديد من الألعاب المائية المتوفرة في المنتزه.

يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل والتجول في الحديقة، ومشاهدة جميع معالم المنتزه دون تعب، حيث يمكنك الجلوس على ظهر الخيل، ويمكنك أيضاً الاستمتاع بجولة حرة في القارب الدوار داخل النهر، وتعتبر هذه الجولة مميزة جداً للعائلات حيث يمكنهم الوصول إلى قمة الإثارة من خلال عدد من المنعطفات والعوائق المائية.

كندا وندر لاند | موسوعة الشرق الأوسط

6-فندق مونتريال:

بعد يوم حافل من الجولات، يُنصح بالإقامة في فندق مونتريال الواقع في قلب المدينة، للاسترخاء ومتابعة الأنشطة الأخرى، حيث يبعد بضع خطوات فقط عن شارع سانت كاترين الحيوي، الذي يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم أطباقًا شرقية وغربية شهية، والعديد من المقاهي. يُعد هذا الفندق واحدًا من أكبر الفنادق في كندا، ويوفر للزوار العديد من الخيارات في الأطعمة والمشروبات التي تناسب جميع الأذواق، كما يتميز بقربه من محطات المترو وميناء مونتريال القديم.

فندق مونتريال | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى