السفرالسياحة

أشهر اماكن السياحة في مراكش : أفضل اماكن سياحيه بالمغرب

السياحة في مراكش | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر مدينة مراكش بكونها عاصمة الجمال والقوة وعاصمة الإمبراطورية الأندلسية القديمة، وتعد واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم. يمكنك الاستمتاع بجمال الحاضر في مراكش، الذي يجمع بين روعة الماضي في لوحة ساحرة، حيث يمكنك زيارة عدد من الحدائق العملاقة التي صممت على أحدث طراز المعمار في العالم، وكذلك العديد من المتاحف الإسلامية والمعالم الأثرية التي تجذب الأنظار من جميع أنحاء العالم. وإذا كنت ترغب في التسوق، فستجد في المغرب عددًا لا نهائيًا من الأسواق التي تجمع بين الحاضر والتقليدي.

جدول المحتويات

أفضل الأماكن السياحية في مراكش:

1-ساحة جامع الفنا:

تُعَدُّ ساحة جامع الفنا وجهةً سياحيةً دينيةً شعبيةً في مدينة مراكش، حيث تجتمع فيها الأكشاك ومروضو الأفاعي ورواة القصص التاريخية والإسلامية، كما يوجد عددٌ من الموسيقيين الذين يعزفون أجمل المقطوعات الموسيقية الشعبية والغربية.

يتوافد السياح من مختلف دول العالم إلى ساحة جامع الفنا للاطلاع على التراث الإسلامي والشعبي في المغرب ومشاهدة الآثار الأثرية. ويُمكن الجلوس في أحد المقاهي المنتشرة في المكان والاستمتاع بتناول المشروبات المغربية الساخنة. ويُعد مسجد الفنا مكانًا للاجتماع بين المدينة والقصبة والملاح، ويُمكن مشاهدة العروض البهلوانية الراقصة التي تُقام في المكان كل ليلة. ولذلك، لا يجب أن تفوت فرصة قضاء ليلة رومانسية في ساحة مسجد الفنا.

2-حديقة ماجوري:

يُمكنك زيارة حديقة ماجوريل التي تحتوي على مجموعة من النباتات النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر، وتشاهد مجموعة متنوعة من الأشجار الزهرية الملونة والزهور البيضاء التي تشتهر بها الحديقة، كما يُمكنك زيارة المتحف الإسلامي الذي يقع داخل الحديقة والذي يضم العديد من القطع الأثرية.

في الحديقة يوجد بحيرة تضم عددًا كبيرًا من الكائنات البحرية والأسماك الملونة، وهي لا تجد مثيل لها في أي دولة في العالم. ومن بين الأشياء الرائعة التي لا يمكن نسيانها هي المنازل الزرقاء الموزعة في الحديقة والتي تغطيها الأشجار المرتفعة والتي تتداخل معها في صورة جميلة ساحرة.

3-مدينة الأسواق التجارية:

إذا كنت من هواة التسوق وشراء الهدايا التذكارية، فيجب عليك زيارة مدينة الأسواق التجارية، حيث تحوي العديد من الممرات الضيقة جداً والمحلات التجارية المتنوعة التي تتيح لك شراء أفضل الهدايا. يجب عليك شراء البابوش المغربي وزيارة سوق الجلود لاقتناء جلود الحيوانات بطريقة ساحرة وتقليدية، كما يمكنك شراء مجموعة من العطور الشرقية القوية والتوابل التي تميز بها المطبخ المغربي.

4-قصر الباهية ومتحف مراكش:

إذا كنت ترغب في الجمع بين التاريخ الحديث والتاريخ القديم، يمكنك زيارة قصر الباهية ومتحف مراكش. ستكون قادرًا على رؤية قصر الباهية الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والذي كان يخدم وزيرًا كبيرًا يدعى بو أحمد. يتميز القصر بأسلوب معماري فريد يجمع بين الكلاسيكية والحداثة، ويتميز بالنقوش الملونة الساحرة التي تضفي مظهرًا خاصًا ومميزًا على البلاط الزليجي الذي لا يمكن رؤيته سوى في ساحة القصر. يمكنك أيضًا التجول في حديقة القصر المليئة بالأشجار الفريدة.

بعد ذلك يمكنك زيارة متحف مراكش الذي يضم مجموعة من النقوش الإسلامية الحديثة، والتي تم تصميمها بالسيراميك المحلي والمنسوجات والمسكوكات، ويتميز هذا المتحف بالطراز المعماري الذي يجمع بين التراث العربي والتراث البرتغالي في لوحة فريدة.

5-امليل القرية الجبلية الساحرة:

يمكن للسياح زيارة قرية الميل الجبلية الساحرة، حيث يتوافد الكثيرون إليها من جميع أنحاء العالم للاستمتاع برحلات حديقة توبقال الوطنية التي تنطلق من هذه القرية. كما يمكن للسياح مشاهدة العديد من آثار المغرب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في مراكش من أعلى نقطة في المدينة، حيث تقع على ارتفاع عالٍ. ولعبت فنادق القرية الجبلية دورًا مميزًا في فيلم مارتن سكورسيزي الذي تم تصويره هناك.

6-موقع مدافن السعديين:

يمكنك أيضًا زيارة موقع مدافن السعديين التاريخي الرائع، الذي كان في البداية يستخدم كمقبرة للعائلة المالكة وطبقة النبلاء ابتداءً من القرن السادس عشر، وكان آخر من دُفِنَ فيه من طبقة النبلاء عام 1792، حتى تم اكتشاف هذه المقابر قبل مائة عام، وقامت الحكومة المغربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو بترميمها. يأتي العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية زخارف وديكورات هذه المقابر التي لفتت إعجاب كل من شاهدها، لذا لا تفوت فرصة زيارتها عند زيارتك لمراكش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى