السفرالسياحة

اكوا دولفين اسطنبول : افضل اماكن السياحة في تركيا

اكوا دولفين اسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ أكوا دولفين اسطنبول مظهرًا سياحيًا متحضرًا موجودًا في تركيا، ويُصَف بأنه واحدًا من أجمل المناطق هناك، وتتميز تجربة هذا المكان بالمنظر الرائع والمصممين وأصحاب الأعمال والخدمات فيه.

إذا كنت من عشاق السباحة واللعب في المياه، وخصوصًا إذا كان لديك أطفال يستمتعون بذلك، فسيكون منتجع أكوا دولفين في اسطنبول خيارًا مثاليًا لقضاء عطلة صيفية والاستمتاع بتجربة جديدة، ويقع قرب المطار الدولي أتاتورك في العاصمة التركية الشهيرة.

افضل اماكن الترفيه في اكوا دولفين اسطنبول :

يعتبر اللعب أول ما يجذب انتباه الأطفال، وعند ارتباطه بالمياه الملتوية بشكل منظم ونظيف، فإنه يجذب انتباه الكبار أيضًا. يتميز أكوادلفين التركي باللعب المائي الترفيهي الممتع، والذي يشمل الحمامات والأحواض الخاصة بالسباحة والخلاء والأطفال بجميع المراحل العمرية المختلفة، بالإضافة إلى المزالج المائية الممتعة للجميع، والتي تتميز بتنوع وتصاميمها وأشكالها المختلفة.

من التصميمات المبهرة مثلا ستجد:

تشمل المرافق الترفيهية المختلفة المزلاجات الثلاثية الارتفاع والمزلاجات الاسطوانية المفتوحة والمغلقة من الطرفين والمزلاجات الدائرية والمزلاجات اللولبية المتنوعة والمناطق الواسعة للترامبولين للأطفال والأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية.

يعد المنظر الممتع للمساحات الخضراء المنتشرة، وخاصة عند النظر إليها من مرتفع، وتواجد المظلات الاسترخائية ومستلزماتها حول المسابح أمرًا أساسيًا.

يتوفر في المنطقة أماكن للاستراحة والجلوس في مختلف أنحاء المكان، وتتميز المدينة بوجود العديد من المقاهي والكافيتريات، بالإضافة إلى وجود حديقة مائية وصالة كبيرة لعرض الدلافين، ويقوم المدربون بتدريب الدلافين على الرقصات والعروض المسلية والمدهشة، وخاصةً لأولئك الذين يشاهدونها لأول مرة مباشرة .

التنقل والمشاهدة السياححية داخل وخارج اكوا دولفين اسطنبول:

يتم الانتقال إلى قسم الأكوادولفين المتاح وربما المجاني، في مواعيد صباحية محددة ولمدة ساعة واحدة بين الثامنة والتاسعة صباحًا في الأيام المخصصة للزيارة وغالبًا يتم الحضور إليه يوميًا من قبل السياح الدائمين والعائلات التركية، ويتم العودة في المساء في الساعة الخامسة.

تعتبر السياحة داخل تركيا، سواء في إسطنبول أو في مناطق أخرى مميزة مثل الأكوادولفين، جزءًا مهمًا من الاهتمامات الحكومية التركية، وتتميز تركيا بتنظيمها العمراني الملفت للنظر الذي يعد بذاته جزءًا من الجذب السياحي، وتتوفر فيها العديد من المرافق المائية والنهرية وغيرها التي تستحق الزيارة.

ربما يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال: أين يقع مكان أكوادولفين في إسطنبول داخل تركيا وكيف يمكن الوصول إليه؟ وسنجيب على هذا السؤال بأن مكان المدينة المائية يقع في باسنيورت التركية، وهي إحدى المدن التركية التي تقع في الجانب المائل لقارة أوروبا، والتي كانت تنتمي إليها تركيا يومًا ما بفضل رئيسها أردوغان.

تخصص حافلات محددة للانتقال بين منتزه أكوا دولفين في إسطنبول وميدان التقسيم الشهير، وترقم هذه الحافلات بالرقم 76E، D، كما تتميز بعض الأماكن الأخرى داخل البلاد بصفات رائعة مثل بكركوي ويني كابي وغيرها.

التكلفة المادية للدخول والاستمتاع بخدمات اكوا دولفين اسطنبول:

العملة المستخدمة هي الليرة، ويختلف سعر التذاكر من شخص لآخر وبين الكبار والصغار. للرجال، تتراوح بين 40 إلى 50 ليرة، وللسيدات والفتيات، تتراوح بين 30 إلى 40 ليرة.

يندرج المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 12 وأكثر في الفئتين السابقتين، والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و25 سنة يدفعون 20 ليرة، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات يدخلون مجانا بصحبة والديهم أو أقاربهم.

تفرض اللعب والسباحة مع الدلافين رسومًا تصل إلى 100 ليرة، وهو مبلغ أعلى من رسم الدخول، وعند الحديث عن إقامة الإنسان في الاكوا دولفين يجب أن نذكر أنها تستخدم كمكان للإقامة للأغراض العملية أو العلاجية أو السياحية

فنادق اسطنبول هي الخيار الأفضل للإقامة بالقرب من هذه المدينة الترفيهية المسلية، ويمكن ذكر فندقي ريس إن والنيديا ايسينيورت كأفضل الخيارات للإقامة القريبة من مدينة الملاهي المائية في اسطنبول.

يمكن أن تعجبك المزارات الفندقية الأخرى مثل فنادق السلطان أحمد وشيسلي وتقسيم وارتكوي وبشكتاش وسيركاجي ولالالي وغيرها، كما توجد أنواع أرخص إن أردت مثل تلك التي توجد في أولد سيتي المعروف باسم سهير أولد سيتي وصحاري إيربورت وهنيدان وغرور وأرفن وغيرها.

وإن أحببت التسوق فالأسواق باسطنبول منوعة منها: المسقوف أو البازار في اسطنبول هو سوق مصر الاسطنبولية للتوابل، بالإضافة إلى المراكز التجارية التي تعتبر أرقى من الأسواق.

من بين المطاعم الموجودة في مدينة اسطنبول: نصرت هاوس اسطنبول، مطعم شازلي، مطعم الملك، لقمة اسطنبول، وهوكا اسطنبول، بالإضافة إلى زيارة المجمع المائي المسمى بالدولفيناريوم لمشاهدة عروض الماء والدلافين، ومع ذلك، فإن أسعاره أكثر تكلفة للفرد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى