السفرالسياحة

افضل المولات القريبة من النيل

افضل المولات القريبة من النيل | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن هذا الدليل أسماء أفضل المولات الموجودة بالقرب من نهر النيل بالتفصيل. تُعد مدينة القاهرة واحدة من أفضل المدن والأماكن التي تضم العديد من الأماكن السياحية في جمهورية مصر العربية، بما في ذلك الأماكن الثقافية والترفيهية والتاريخية، بالإضافة إلى شعبيتها الواسعة وحياتها الليلية الرائعة، حيث يتمتع كورنيش النيل بزيارات كثيرة من الزوار الذين يأتون للاستمتاع برؤية النيل في ساعات المساء والتجول في مقاهيه المتعددة. وتحرص مدينة القاهرة على توفير مجموعة متنوعة من المولات والمراكز التجارية الفاخرة والاقتصادية والشعبية لتلبية احتياجات كافة الفئات، وهذا يساعدها على أن تكون وجهة رئيسية للسياح في العالم.

جدول المحتويات

افضل المولات القريبة من النيل :

يحب العديد من الناس التسوق ويبحثون باستمرار عن كل جديد في عالم الموضة في مختلف أماكن التسوق. ونظرًا للمكانة السياحية الهامة التي تتمتع بها القاهرة ونمو شعبية كورنيش النيل كمكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فإنه يوجد العديد من مراكز التسوق في المدينة، معظمها متميزة وجذابة، بهدف مساعدة السياح والمواطنين على الوصول إلى هذه الأماكن، وتشمل هذه المراكز:

  • مركز رمسيس هيلتون التجاري

يقع هذا المركز وراء فندق رمسيس هيلتون في منطقة ماسبيرو بمدينة القاهرة الكبرى، ويقع قرب مبنى الإذاعة والتلفزيون وميدان عبد المنعم رياض والمتحف المصري، وأقرب محطة مترو لمول رمسيس هيلتون التجاري هي محطة مترو السادات.

يُعتبر هذا المول واحدًا من أجمل المولات في القاهرة، وذلك لأنه يقع بالقرب من منطقة كورنيش النيل. وعندما تبدأ جولتك داخل المول، ستجد في الطابق الأول مطعمًا يتبع لفندق رمسيس هيلتون وعددًا من ماكينات الصراف الآلي، وفي الطابق الثاني، ستجد مطعمين، واحد لبناني والآخر إيطالي، ويحتوي هذا المول على عدد من محلات الأحذية الشهيرة مثل نايك وأديداس، ومحلات الملابس. كما يوجد في المول محل آخر للعنقود، وهو أشهر محل للهدايا، وفي الطابق الأخير من المول، ستجد مسرح هيلتون وسينما هيلتون رمسيس وتُعد هذه الأخيرة أفضل سينما في القاهرة. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد مطعم ماكدونالدز وقسم خاص للأطفال في المول، وفي الطابق الأخير، ستجد صالة العاب البلياردو.

  • مول طلعت حرب

يعتبر مول طلعت حرب واحدًا من أفضل المجمعات التجارية الحديثة في مدينة القاهرة، حيث يتميز بتوفر جميع احتياجات التسوق، ويقع في شارع طلعت حرب الذي يحمل اسمه، ويعود ملكية المول إلى البنك الأهلي المصري. يشتهر المول ببيع الملابس ويحتوي على العديد من المطاعم الشهيرة، ويتكون المول من خمسة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي، حيث تتوفر متاجر الملابس التي تستهدف الشباب والرجال فقط، بالإضافة إلى بعض المتاجر التي تستهدف الفتيات. كما يضم المول متجر “ست الكل” ومتجر “آخر العنقود” وهما من أشهر متاجر الهدايا. يوجد مطعم كنتاكي ومطعم التابعي في الطابق الأرضي.

  • أركاديا مول

يقع هذا المول على كورنيش النيل في منطقة رملة بولاق، وهو مبنى تجاري ضخم تم بناؤه على ضفاف النيل ويعد أول مول من نوعه في جمهورية مصر العربية. تم تصميم المول من قبل شركة HOK الأمريكية المشهورة في مجال المعمار، والتي حصلت على المرتبة الأولى على مستوى العالم في تصميم المباني متعددة الاستخدامات. صمم المول خصيصًا لجذب السياح والعائلات العربية والأجنبية. يضم المول العديد من المحلات التجارية التي تبيع ملابس الأطفال والأزياء النسائية والرجالية والإكسسوارات والساعات والأحذية والحقائب، بالإضافة إلى محلات بيع الأثاث والهواتف وتجهيزات الفنادق وعدد من المطاعم وسوبر ماركت، ويوفر إطلالة رائعة على نهر النيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى