السفرالسياحة

أفضل اماكن السياحة في أتوميوم بلجيكا

أتوميوم | موسوعة الشرق الأوسط

يعد آتوميوم واحدًا من رموز بلجيكا المميزة، ويتميز بطابعه الفريد الذي جعله شديد الشعبية والرواج والنجاح، حتى يومنا هذا، ويعد من الرموز الحضارية الأوروبية في بروكسل. وصمم هذا التمثال التذكاري المميز من قبل المهندس البلجيكي أندريه واتركين. وعلى الرغم من البرد القارس في شتاء بروكسل، فإن زوار المكان لا يترددون أبدًا في زيارته من كافة أنحاء العالم للاستمتاع برؤيته كل عام.

جدول المحتويات

أتوميوم :

تم تصميم أتوميوم في عام 1958 ليكون الجناح الرئيسي ورمزاً للمعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، ولم يكن الهدف من بنائه الاحتفاظ به بعد المعرض، ولكن النجاح الذي حققه والشعبية التي اكتسبها جعلته رمزًا ومعلمًا سياحيًا مشهورًا في بلجيكا، وخاصةً بسبب شكله الهندسي المميز الذي يتألف من 9 طوابق بارزة مصنوعة من الحديد الزجاجي، حيث تترابط جميع الطوابق مع بعضها البعض لتشكل شكل مجسم الذرة، مما جعله واحدًا من المعالم الفريدة.

تتصل الكرات الكبيرة ببعضها بواسطة أنابيب ضخمة تحتوي على سلالم متحركة وممرات وسلالم ثابتة، مما يسمح للزوار بالانتقال من كرة إلى أخرى وتمثيل الحديد بصورة جزئية كريستالية بعد تضخيمها 150 مليار مرة. كما يحتوي المكان على مصعد سريع يصل بين الكرة الأرضية والكرة العلوية التي تقع في أتوميوم، والتي يمكن من خلالها رؤية المدينة والاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة. ويمكن مشاهدة العديد من المباني التاريخية بما في ذلك المدينة الأوروبية الصغيرة التي تحتوي على عدد من معالم أوروبا الحضارية والمباني الشهيرة، وهي تقع بجوار أتوميوم، مما يجعلها رحلة لا تُنسى.

أهم الأنشطة التي من الممكن القيام بها بأتوميوم بروكسيل :

  • يمكن زيارة المعرض الدائم الذي يُقام داخل إحدى الأجسام الكروية التي يتألف منها الأتوميوم، ويتناول هذا المعرض تاريخ الأتوميوم وتاريخ المعرض الدولي إكسبو.
  • يمكن زيارة المعرض غير الدائم الذي يوجد داخل أحد الكرات، حيث يتم تغيير المعرض كل عام ويغطي مجالات مختلفة في كل مرة، وفي العام الماضي 2017، تم إقامة معرض عن الطيران التجاري المرفه الذي كان معروفًا في القرن العشرين.
  • يمكن زيارة البرج الياباني والجناح الصيني وهما متحفان يضمان قطعًا من السيراميك المحلية المصنوعة بأيدي السكان المحليين في البلدين، والتي كانت تُصَدَّر إلى أوروبا خلال القرون السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر.
  • يمكن المرور عبر الأجسام الكروية الموجودة في هذا المعلم الفريد، حيث يتم تنظيم العديد من الندوات والأحداث المختلفة، وتوجد أيضًا مساحات مخصصة للأطفال والاحتفالات المدرسية والأحداث.
  • يمكن الاستمتاع بتناول الغداء أو العشاء في مطعم يقع على قمة الكرة الأرضية، وهذا يوفر للزوار فرصة رائعة للاستمتاع بالإطلالة البانورامية الخلابة، كما يقدم المطعم العديد من الأطباق المتنوعة المحلية والعالمية، ويمكن الوصول إلى المطعم عن طريق المطعم الذي يوجد في الجزء السفلي من الكرة الأرضية.
  • هناك العديد من الوجهات السياحية في الأتوميوم، ومن بينها الحديقة الشهيرة التي تم تصميمها على الطراز الأوروبي المصغرة وتعرف باسم حديقة أوروبا المصغرة، وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الحديقة المائية العديد من حمامات السباحة والمنزلقات المائية وتعرف باسم هايسيل.
  • يمكن استخدام التليسكوب الموجود على قمة جسم كروي عالٍ في حديقة الأتوميوم للاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة لمدينة بروكسل، ويمكن رؤية الميناء والكنائس من خلال هذا التليسكوب.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى