السفرالشوارع و الطرق السريعة

شارع بغداد في اسطنبول

شارع بغداد في اسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ شارع بغداد واحدًا من أشهر وأعرق شوارع إسطنبول، حيث يوجد على الجانب الآسيوي من المدينة داخل حدود بلدية كاديكوي، ويعد نظيرًا لشارع الاستقلال الواقع في الجزء الأوروبي من المدينة. يمتد هذا الشارع لمسافة تقارب 6 كيلومترات، من منطقة بوسطانجي إلى منطقة كيز طوبراك، وتتواجد على طول الشارع العديد من المحال التجارية وأماكن العبادة التي يعود تاريخ بنائها للعصر العثماني.

شارع بغداد في اسطنبول :

شهد شارع بغداد زمن حكم السلطان عبد الحميد الثاني ازدهارًا، إذ كانت المنطقة التي يقع فيها الشارع مركزًا رئيسيًا لإقامة الطبقات الثرية، إذ كان كبار رجال الدولة والبشاوات يتنافسون على شراء الأراضي في منطقة كاديكوي لبناء قصورهم ومنازلهم بالقرب من قصر السلطان للتقرب منه. ولكن في الوقت الحاضر، لم يبقَ من تلك القصور سوى بعض الآثار القليلة. ويزدحم السياح بشارع بغداد خصوصًا في فصل الصيف، إذ يُعَدُّ هذا الشارع وجهة متعددة الأغراض، إذ يُعَدُّ مكانًا مثاليًا لعشاق التسوق، حيث يتوفر مجموعة متنوعة من أفضل الماركات التركية والعالمية في مجال الأزياء. كما يشتهر بوجود العديد من المطاعم المتخصصة في تقديم الأكلات التركية المحلية، ويتوفر فيه العديد من المقاهي والحانات التي تبقى مفتوحة طوال النهار والليل.

تاريخ شارع بغداد في اسطنبول :

يُعد شارع بغداد، المعروف باسم Bağdat Caddesi عند الأتراك، واحدًا من أجمل وأرقى الشوارع والأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، حيث يجذب العديد من السياح والزوار سنويًا، وذلك بسبب الحياة النابضة فيه والضجيج والازدحام. تم بناء هذا الشارع في القرن السابع عشر، عندما استولى السلطان مراد الرابع على حكم العثمانيين وسيطرته على مدينة بغداد، واختار شارع العسكرية والتجارة الأبرز في مدينة تركيا ليطلق عليه اسم شارع بغداد تيمنًا بفتحه للمدينة.

يتميز هذا الشارع بتوفر العديد من المحلات التي تبيع أرقى وأهم الماركات المحلية والعالمية، مثل الملابس والإكسسوارات والأحذية، ويعتبر التجول في هذا الشارع من التجارب الفريدة والمميزة، ورغم طول الشارع، لا يشعر الزائرون بالتعب، حيث يتوفر أماكن مخصصة للجلوس والاستراحة على المقاعد الخشبية المنتشرة على طول الشارع، كما يمكن شراء الحلوى البسيطة التي يقوم الباعة الجائلون ببيعها على طول الشارع.

موقعه :

يمتد شارع بغداد على طول الساحل البحري، حيث يبدأ من بلدية كاديكوي ويمتد لمسافة 14 كيلومترًا حتى بلدية مالتيبه. يُعد هذا الشارع واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، حيث يقع في منطقة كاديكوي في مدينة إسطنبول على الجانب الآسيوي من المدينة، ويُعد بمثابة معلم سياحي مهم مثل شارع الإستقلال الشهير الذي يقع في الجانب الأوروبي من المدينة.

أفضل الأنشطة الممكن القيام بها بشار بغداد اسطنبول :

  • يعد التجول في شوارع بغداد متعة بحد ذاتها، حيث يكثر في هذه الشوارع الحياة والناس والسياح ويمكن المشي فيها لفترات طويلة دون الشعور بالملل أو التعب.
  • يمكن شراء أي سلعة أو منتجات من أي محل تجاري على طول هذا الشارع، والتي تعتبر واحدة من أرقى المحلات التجارية في اسطنبول.
  • من الممكن الجلوس في أي من المطاعم أو المقاهي التركية الموجودة على الشارع وتناول الأطعمة والمشروبات التركية الشهية، ويمكن شراء الحلوى التركية الشهية التي يقوم الباعة المتجولون ببيعها في شارع بغداد.
  • يمكن زيارة كلاهي بوستانجي لونابارك التي تقع بالقرب من شارع بغداد والتي تحتوي على العديد من الألعاب والمغامرات الكهربائية الممتعة، وينصح بزيارتها مع الأطفال للتمتع بالتسلية.
  • يتم في هذا الشارع إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة خلال المناسبات وأيام الأعياد الوطنية، حيث يتواجد أعداد كبيرة من مشجعي الرياضة في أوقات عرض مباريات دوري تركيا.

أفضل الفنادق الموجودة بشارع بغداد في اسطنبول تركيا :

  • فندق A11 هوتل :

يقع هذا الفندق في غي غوزتيب، على بعد كيلومتر واحد فقط من متحف اسطنبول، وقريب من مستشفى فلورنس نايتينغال والمعارض. كما يبعد مسافة 6 كيلومترات عن مركز إعمار سكوير للتسوق. يعمل الفندق على مدار 24 ساعة ويتوفر به خدمات الكونسيرج، ويقدم خدمات حجز الجولات والهواتف النقالة، كما يوفر وجبة فطور مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. كما يتم توفير خدمة صف السيارات مجانًا. يحتوي الفندق على 16 غرفة مريحة مجهزة بكافة وسائل الراحة، بما في ذلك منطقة جلوس وغلاية كهربائية وتلفزيون وثلاجة صغيرة وزجاجات مياه مجانية، بالإضافة إلى مجففات الشعر.

  • اسطنبول فندق ماريوت آسيا :

يعد هذا الفندق من الفنادق الأكثر تناسباً مع العائلات، حيث يقع في منطقة ترفيهية ويبعد خمسة كيلومترات عن أوركر سبورتس أرينا، ويبعد عشرة كيلومترات عن مستشفى فلورنس نايتنغيل. ويتوفر في الفندق ثلاثة مطاعم وبركتان للسباحة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى سبا متكامل وخدمة واي فاي مجانية. ويتوفر في الفندق مسبح داخلي ومركز للياقة البدنية يعمل على مدار اليوم، ويوجد بار بجوار المسبح. ويحتوي الفندق على 238 غرفة، وتتوفر في الغرف خدمة الواي فاي المجانية، وتحتوي كل غرفة على شاشة تلفزيون وثلاجة صغيرة وحوض استحمام بالإضافة إلى تجهيزات الدش المنفصلة.

  • باي اوتيل هوتل :

يعتبر هذا الفندق مناسبًا للعائلات، ويقع في الحي التجاري، ويبعد مسافة 5 كم عن متحف اسطنبول للألعاب، كما يبعد مسافة 10 كم عن كابتينو مول، ويتميز بوجود مطعمين ومسبح داخلي ونادي صحي، ويتوفر به خدمة الواي فاي المجانية وخدمة صف السيارات، ويتضمن مركزًا لرجال الأعمال وكافيتيريا وساونا، ويحتوي على 182 غرفة، وتتوفر به مدافئ وخدمة الغرف والإنترنت المجاني، وتتوفر بها أيضًا ميني بار والعديد من الخدمات الأخرى المقدمة.

  • فندق هيلتون اسطنبول كوزياتاجي :

يُعتبر هذا الفندق من أرقى فنادق شارع بغداد، حيث يقع في كاديكوي ويبعُد كيلومتر واحد عن مركز أوبتيموم، و5 كيلومترات عن ملعب أولكر الرياضي ومتحف اسطنبول للألعاب. يضم الفندق ثلاثة مطاعم وسبا ومسبحًا داخليًا، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية ونادٍ صحي وخدمة صف السيارات. يحتوي الفندق على 320 غرفة، وتتوفر في كل غرفة ميني بار وجهاز صُنع القهوة وتلفزيون وخدمة الواي فاي.

  • فندق ريس هوتل بوستانسي :

يقع هذا الفندق الصحي في بوستانيب وعلى بعد 2 كم من متحف اسطنبول للموسيقى، ويتميز بخدمة سبا متكاملة وتقديم الشاي والقهوة في المنطقة المشتركة، كما يحتوي على مطعم وبوفيه لتقديم وجبة الإفطار ويتوفر به غرف مساج وعلاج وخدمة واي فاي مجانية، كما يضم 50 غرفة تحتوي جميعها على وسائل الراحة اللازمة مثل الغلايات الكهربائية والثلاجات والتلفزيونات ومجففات الشعر.

  • فندق سواديي :

يُعد هذا الفندق مناسبًا للعائلات ويقع بالقرب من الشاطئ، ويبعد 3 كم عن متحف اسطنبول للأعاب، ويضم المبنى مطعمين وبارين وعددًا من الأماكن المريحة للاسترخاء، ويتوفر الواي فاي مجانًا في الموقع، بالإضافة إلى خدمة صف السيارات. ويحتوي الفندق على ثلاثة مقاهي ومركز للياقة البدنية ومحل للوجبات الخفيفة وكافتيريا، ويضم 156 غرفة مجهزة بأحدث وسائل الراحة مثل التلفزيون والقنوات الفضائية والميني بار والصحف المجانية والواي فاي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى