السفرالسياحة

تلفريك في بورصة تركيا : أفضل اماكن الترفيه في بورصة

تلفريك في بورصة تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

تلفريك مدينة بورصة في تركيا، والمعروف باسم “Bursa Teleferik”، هو أطول تلفريك في تركيا وحتى في العالم، ويعد واحدًا من أهم الوجهات السياحية في تركيا، حيث يزورها الملايين من السياح سنويًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى الارتفاعات. لذلك، سنأخذكم في جولة للاطلاع على تفاصيل تلفريك بورصة التركية الشهير.

جدول المحتويات

تلفريك في بورصة تركيا :

تبلغ ارتفاع هذا التلفريك حوالي 9000 متر فوق سطح الأرض، أي ما يقرب من 9 كيلومتر، وهو أطول تلفريك في العالم، وينقل الركاب في رحلة تضم 4 محطات أساسية، حيث تبدأ الرحلة من محطة تفرج التي تعد المحطة الأساسية والتي يتوفر فيها مكاتب الإدارة وعدد من المحلات الترفيهية والصالات الواسعة لاستقبال الزوار.

في المحطة الثانية، ستجد قاضي جايلا، الذي لا يزال تحت الإنشاء لإكمال المرافق الخاصة به، ثم ستصل إلى المحطة الثالثة، وهي محطة صاري الآن، والتي تضم العديد من المرافق، ويمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة بانورامية جذابة من المحطة، ثم يمكن الوصول إلى المحطة الرابعة وهي محطة كور باغاكآيا، والتي تم افتتاحها في نهاية عام 2016، وتضم مجموعة كبيرة من المرافق الضخمة التي تعد وجهة سياحية مميزة.

زمن الرحلة في تلفريك بورصة الشهير:

  • هذه الرحلة الممتعة والشيقة تستغرق حوالي نصف ساعة للتنقل في جميع المحطات، وتبدأ من ارتفاع 236 مترًا عن سطح البحر، وتصل إلى أعلى قمة جبلية. يتألف هذا التلفريك من 140 مركبة، ويتسع كل مركبة لثمانية ركاب، وتستغرق حوالي 20 ثانية بين كل مركبة والأخرى، ويستطيع 1500 شخصًا الركوب على هذا التلفريك في كل ساعة.
  • تعد هذه الرحلة واحدة من أجمل وأكثر الرحلات متعة في حياتك طوال الفصول، حيث يمكنك مشاهدة السهول الخضراء والجبال الثلجية وجميع المواقع التاريخية والسياحية والترفيهية من خلال المركبة، لذا لا تفوت هذه الرحلة التي لن تنساها أبدًا.

سعر تذكرة الرحلة خلال تلفريك مدينة بورصة:

يبلغ سعر التذكرة 27 ليرة تركية فقط للطلاب والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و65 سنة، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات فهم مجانًا.

للوصول إلى تلفريك مدينة بورصة الشهير، يمكنك استخدام أحد الحافلات التي تنطلق من محطة بورصة الرئيسية، ثم النزول في محطة تفرج الرئيسية التي تبعد عن المدينة مسافة ربع ساعة فقط.

ولكن يوجد أكثر من تلفريك في تركيا ومن ضمنها ما يلي:

-تلفريك السلطان أيوب:

يقع هذا التلفريك في مدينة إسطنبول، ويمكن للزائرين القيام برحلة لا تُنسى طوال حياتهم، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة على جسر البوسفور، والوصول إلى مقهى بيير لوتي التي تم تسميتها على اسم الشاعر الفرنسي الشهير، والذي كان يقيم في تركيا ويكتب رواياته وأشعاره من هذا المكان وبالتحديد من داخل المقهى.

تعشق هذه الشاعر مدينة إسطنبول بسبب جمالها الطبيعي والمناظر السياحية الخلابة، ويمكن الوصول إلى قمة جبل الموتى عن طريق التلفريك الأزرق أو تلفريك السلطان أيوب، والذي يتيح للزائر الوصول إلى محطة السلطان أحمد مقابل 2 ليرة تركية فقط، ومن هناك يمكن الوصول إلى قهوة بيير لوتي التي تقع على تلة مغطاة بالأشجار والمناظر السياحية والتي تجذب الكثير من السياح.

-تلفريك مدينة أوردو اللؤلؤة السوداء:

تقع هذه المدينة في الشمال التركي بالقرب من ولاية طرابزون، وتعرف أيضًا باسم `أرض الهدوء` و`مدينة الأكسجين`. تتميز بالعديد من الجبال والهضاب الخضراء، وتغطيها مساحات واسعة من أشجار البندق والصنوبر. يرتفع هذا التلفريك عن الأرض بحوالي 700 متر فقط، ويمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة العديد من المعالم الساحرة للمدينة من خلاله.

يقع تلفريك مدينة أوردو في شارع أتاتورك، وتتسع الكابينة لحوالي 8 أشخاص، وينقل التلفريك حوالي 900 شخص في الساعة، ويمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة أثناء رحلتك بالتلفريك، وهو مغامرة ممتعة تستحق التجربة. ويعمل التلفريك يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

يُعد سعر رحلة الرجلة هذه بأسعار معقولة للغاية، حيث يمكنك التمتع برحلة شيقة بمجرد دفع 10 ليرات تركية فقط للذهاب والعودة، أما إذا كنت ترغب في حجز تذكرة للذهاب فقط، فهي تكلف 6 ليرات فقط، وتستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالرحلة القصيرة، ونعدكم بتقديم المزيد من المعلومات والرحلات حول جميع المناطق السياحية في جميع دول العالم، ولكن إذا زرتم تركيا، لا تفوتوا فرصة ركوب التلفريك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى