التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أسرع خلطات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

تتمثل الخلطات الأسرع لتفتيح البشرة في طرق مجربة وسريعة للحصول على بشرة نقية ونضرة خالية من العيوب، وتعتبر محاولات تفتيح البشرة من أكثر المحاولات التي يسعى إليها الفتيات، وذلك للحصول على بشرة بيضاء فاتحة اللون وخالية من البقع الداكنة. وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار لون البشرة وعدم توحد لونها، وظهور البقع الداكنة، ويبحث الفتيات دائمًا عن الحلول الفعالة لهذه المشكلة .

من بين الأسباب المهمة لتلف البشرة: التعرض المتكرر لأشعة الشمس الضارة والإصابة بالأمراض الصحية، وتعرض البشرة للتلوث البيئي والإجهاد والتوتر الشديد، بالإضافة إلى جفاف البشرة واستخدام مستحضرات التجميل بكميات كبيرة، وخاصةً إذا كانت تحتوي على مركبات كيميائية سيئة. كما أن عدم شرب كميات كافية من الماء له تأثير سلبي على نقاء البشرة. يوجد العديد من الطرق للحصول على بشرة صحية ومشرقة، ومنها الاستشارة مع أطباء الجلدية واستخدام الكريمات الطبيعية التي تناسب نوع البشرة .

يمكن تفتيح البشرة بأمان باستخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية، وتكون مكوناتها طبيعية بشكل كامل. وفي هذا المقال، سنتحدث عن بعض الطرق التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها بشكل مفصل من خلال مقالنا هذا.

جدول المحتويات

كيفيه تفتيح البشره طبياً:

يمكننا شرح أشهر الطرق التي ينبغي استخدامها لتفتيح البشرة بطريقة سريعة وفعالة، وهي:

  • ينبغي الحرص عند استخدام كريمات التفتيح على تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مادة الهيدروكينون أو الزئبق، لأن استخدام هذه المواد يمكن أن يضر بصحة البشرة وجعلها أكثر عرضة للجفاف والتجاعيد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يمكن استخدام كريم الأربوتين، الذي يتم استخراجه من نبات العنب الدب، لتفتيح لون البشرة بشكل فعال، بالإضافة إلى مساعدته في التخلص الكامل من البقع الداكنة وآثار حروق الشمس وغيرها من المشاكل التي تؤثر على جمال ونضارة البشرة.
  • يتم استخدام كريم الريتينول المصنوع من فيتامين A لعلاج البشرة، حيث يساعد على تحفيز انقسام خلايا الجلد وتجديد الخلايا وتقشير البشرة، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور التجاعيد وتفتيح لون البشرة.
  • يُنصح باستخدام سيروم التبييض لأنه يحتوي على 70% من المكونات النشطة التي تصل إلى طبقات الجلد لتعيد للبشرة رطوبتها ومرونتها، وتقلل من نسبة الزيوت الزائدة بها. كما يُنصح بتنظيف البشرة جيدًا واستخدامه بكثرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يساعد على القضاء على البقع الداكنة غير المرغوب فيها. ويمكن استخدامه على الجسم، كما يساعد في تقليل ظهور حب الشباب والبقع الداكنة.
  • يمكن استخدام تقشير البشرة بالطريقة الكيميائية باستخدام منتج التقشير هيدروكسي، والذي يعد المنتج الأكثر استخدامًا لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من مشاكل تصبغات الجلد وأي عيوب أخرى تؤثر على صحة البشرة.
  • يُنصح بتناول فيتامين سي بشكل منتظم حيث يمكن تناوله عن طريق الفم أو استخدامه مباشرةً على البشرة كبديل طبيعي لمنتجات تفتيح البشرة، إذ يساعد في زيادة مرونة البشرة وتحسين إشراقتها، كما أنه يمكن أن يحل مشاكل مثل تلك المتعلقة بالبشرة.

أفضل وصفات سهلة لتفتيح البشرة:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها بسهولة للحصول على بشرة نضرة وبيضاء، وتشمل:

هلام الصبار:

يستخدم نبات الألوفيرا لتوحيد لون البشرة وزيادة إفراز صبغة الجسم، ويمكن الحصول على هذه الفوائد عن طريق إحضار ورقة من الألوفيرا واستخراج الهلام منها وخفقه بشكل جيد في وعاء عميق، ثم تطبيقه على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء. ويجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم والمواظبة عليها لمدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

قناع العسل والخيار:

يلعب الخيار دورًا هامًا في شد البشرة وتنعيمها، ويساعد في التخلص من اسمرار البشرة وتفتيح لونها، ويناسب جميع أنواع البشرة. يمكن تطبيقه عن طريق تقشير ثمرة خيار طازج وخلطه مع كمية مناسبة من العسل، ثم وضعه على الوجه والرقبة لمدة تصل إلى ربع ساعة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء البارد، ومن المفضل تكرار هذه العملية مرتين في اليوم لتحقيق أفضل النتائج المرغوبة.

  • بياض البيض:

هذه الوصفة فعالة في تنظيف وتفتيح البشرة، وإغلاق مسامات الوجه، وهي مضادة للجراثيم، مما يجعلها مثالية لحماية البشرة الدهنية وتفتيحها. لتحضير الوصفة، يتم خفق بياض بيضة في وعاء عميق حتى يصبح رغويًا، ثم يضاف إليه ملعقتان من الكريمة الحامضة في وعاء آخر، ويتم خلطهما مع ملعقة من عصير الجريب فروت والقليل من عصير الليمون. يجب خلط المكونات بشكل جيد وتطبيقها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. يجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم.

وصفات لتفتيح البشرة من أول مرة:

تحتوي هذه الخلطة على عنصر الحليب الذي يعتبر من المواد الصحية المفيدة للبشرة، وتساعد على تفتيحها وتغذيتها وجعلها أكثر إشراقًا. يتم تحضير الخلطة عن طريق خلط ملعقة من الحليب السائل وملعقة من اللبن البودرة مع ملعقتين من ماء الورد، ثم يتم وضع الخليط على البشرة بمساعدة قطعة قطنية نظيفة، مع الحرص على تغطية كل أنحاء الوجه والرقبة. يتم استخدام الخلطة مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، وتترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفها بالماء الفاتر، ويتم دلك البشرة بمكعب ثلج لإغلاق المسام.

ماسكات تفتيح البشرة السمراء:

يوجد العديد من الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة السمراء ومنها:

  • ماسك الليمون والعسل:

    قومي بمزج ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من اللبن المجفف، ونصف ملعقة من زيت اللوز، وتخلط كافة المكونات سوياً، ويطبق على البشرة ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة، ومن ثم يشطف بالماء البارد، واحرصي على تكرار القناع بشكل يومي.

  • دقيق الحمص والليمون الحامض:

قومي بخلط ملعقة من دقيق الحمص، ملعقة من الكركم، وملعقة من عصير الليمون وكمية قليلة من ماء الورد، تخلط كافة المكونات سوياً بشكل جيد، ويطبق على الوجه حتى يجف تماماً، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى