السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في تركيا

السياحة في تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي تركيا على بعض أجمل أماكن السياحة في منطقة الشرق الأوسط، وتقع تركيا شرقًا من العراق وإيران، وتحدها من الشمال جورجيا والبحر الأسود، ومن الجنوب تقع مدن العراق وسوريا بجانب البحر المتوسط، وتشترك تركيا في الحدود الغربية مع بلغاريا واليونان وبحر إيجة.

تبلغ مساحة تركيا 800000 كيلومتر مربع، وتعد مدينة أنقرة عاصمتها، بينما تعد مدينة إسطنبول أكبر مدينة فيها، واللغة التركية هي اللغة الرسمية المعتمدة فيها، والليرة هي العملة الرسمية فيها، ويبلغ عدد سكانها 76 مليون شخص، وهي واحدة من أكبر الدول السياحية في العالم، حيث تضم العديد من المعالم السياحية، وعبر هذا المقال سنتعرف على أفضل هذه المعالم السياحية.

تتميز تركيا بمعالمها الهامة والمتنوعة، وتضم العديد من المناطق الطبيعية المميزة، وتتواجد بها العديد من المناطق السياحية، وهي واحدة من أهم المدن السياحية على خريطة العالم، حيث جذبت الكثير من السياح إليها، وحلت تركيا في المرتبة السادسة بين الدول السياحية الأكثر أهمية، وفي عام 2011 زارها أكثر من 30 مليون سائح أجنبي، واعتبروها وجهة سياحية لهم.

جدول المحتويات

أفضل أماكن السياحة في تركيا :

تم إنشاء هذا المسجد في عام 1500 ميلاديًا بأمر من أحد السلاطين العثمانيين الملقب بـ “السلطان القانوني سليمان”، وتم بناؤه بواسطة المهندس المعماري سان، وهو يعتبر واحدًا من أشهر المعالم السياحية في تركيا، كما أن له تاريخاً عريقاً يعود إلى العصور القديمة.

  • الجامع الأزرق :

هذا المسجد يقع في مدينة إسطنبول، وتم بناؤه في عهد السلطان أحمد الأول عام 1916، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى السلطان أحمد، ويتوافد عليه عدد كبير من الزوار يوميًا، وهو من المساجد الشهيرة في تركيا.

  • شلال صودوشان :

يعد هذا الشلال من المعالم الطبيعية الخلابة التي تجذب الأنظار، ويقع الشلال بالقرب من القرية التي تسمى أويزنيبار، وهو يتميز بجماله الفريد الذي يجعله مكانًا ممتازًا للتنزه والتمشية عليه.

  • مقاطعة تشاينارجيك :

يُعَدُّ هذا الطريق أو المنطقة، الموجودة بالقرب من بحر مرمرة، واحدًا من أشهر المناطق السياحية المُزْدَحِمَة، ويتميز بجاذِبِيَّةٍ قوية للسياح، ويسهل الوصول إليه بسبب وجود العديد من الأماكن السياحية المختلفة فيه، بما في ذلك الأسواق السياحية التي يمكن زيارتها طوال العام.

  • السوق المغطى :

يعود تاريخ هذا السوق إلى أكثر من عدة قرون، حيث تأسس عام 1461 على مساحة تبلغ 30 ألف كيلومتر مربع، ويعد من أكبر الأسواق في تركيا، ويحتل مكانة مرموقة بين المجتمع، حيث يزوره نصف مليون شخص يوميا طوال العام وخصوصاً في فترات السياحة. يمكن شراء العديد من الأشياء الشخصية من هذا السوق، وذلك لأنه يحتوي على تشكيلة كبيرة من الأدوات والمستلزمات المختلفة.

  • قصر الباب العالي :

يُعرف قصر الباب العالي بتسمية توب كابي، وهو من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول. وفي الوقت الحالي، تم تحويل القصر إلى متحف كبير يجذب الزوار بأكملهم، ويُعدُّ واحدًا من أبرز المعالم السياحية في تركيا. يحتوي القصر على العديد من الأجنحة، حيث يحتوي كل جناح على غرض محدد.

  • ميدان تقسيم :

يعد هذا المكان واحدًا من أكبر الميادين في إسطنبول، حيث يشهد حركة مرورية كبيرة طوال اليوم. ويعد هذا المكان المحور الرئيسي الذي يتواجد في إسطنبول، وقد تم تسميته نسبةً لمحطة توزيع المياه التي كانت توجد في إسطنبول القديمة. ويوجد حوله العديد من المرافق العامة مثل المطاعم والفنادق والمراكز ووسائل النقل والكافيهات والأسواق، ومن المتوقع أن يزور هذا المكان جميع الأشخاص الذين يزورون إسطنبول للتعرف على المعالم السياحية الموجودة فيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى