إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم البقدونس في أسبوع

رجيم البقدونس في أسبوع | موسوعة الشرق الأوسط

رجيم البقدونس في أسبوع مجرب، فالحصول على الرشاقة والتخلص من السمنة أصبح مرتبطًا بالصحة بشكل أكبر، وبسبب التغيرات البيئية المحيطة بنا، أصبح زيادة الوزن من الأمور التي تتنافى مع حياة صحية وخالية من الأمراض، ويعاني العديد من النساء من مشاكل زيادة الوزن التي قد تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك الأمراض النفسية.

نظرًا لاهتمام موقع الموسوعة دائمًا بصحة النساء ورغبته في مشاركتهن في جميع نشاطاتهن واتجاهات حياتهن بشكل عام، اختار لكِ موقع الموسوعة رجيمًا مميزًا وسهلًا للغاية لا يتطلب الكثير من الوقت ويظهر نتائجه خلال أسبوع على الأكثر، وهو رجيم البقدونس لمدة أسبوع.

رجيم البقدونس في أسبوع :

تتمثل العادة الشائعة في اتباع حمية غذائية تقوم على تناول كميات محددة من الطعام، وذلك وفقًا لعدد السعرات الحرارية التي يحتويها تلك الأطعمة، ويتم ذلك من خلال جدول أو نظام غذائي يتم تقديمه من قبل الطبيب المختص وفقًا لحالة الشخص الذي يرغب في خفض وزنه. ولكن في الواقع، فنحن لن نتبع هذه الطريقة، بل سنقدم لكِ عزيزتي المرأة مشروبًا من البقدونس، والذي يُعد من أكثر الخضروات الورقية التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية في جميع الأنظمة الغذائية، نظرًا لفوائده المتعددة في هذا الشأن.

مكونات رجيم البقدونس :

يتألف رجيم البقدونس من شرب مشروب البقدونس المغلي، ويتم إضافة بعض المكونات الأخرى أثناء الغليان لزيادة فوائده الحارقة للدهون وخفض الشهية، ويتكون من مكونات معينة ويتم تحضيره بطريقة محددة :

  • 4 حزم من البقدونس ( حيث تقومي بغسله وتنظيفه وتقطيعه إلي قطع صغيرة).
  • 3 رؤوس ثوم.
  • 7 أكواب من الماء.
  • 6 حبات من الليمون المقطعة إلى شرائح.

تقوم المرأة بوضع إناء على النار وتضع فيه الماء وتحرص على أن تكون النار هادئة إلى حدٍ ما. ثم تضيف شرائح الليمون المقطعة وفصوص الثوم المقشرة، وتترك المكونات السابقة تغلي جيدًا. يتم إطفاء النار وإضافة البقدونس المقطع، ويتم غلق الإناء مباشرةً.

بعد ذلك، يُترك كل المكونات في الإناء طوال الليل، ثم يتم تصفية المياه حتى يتم الحصول على المياه فقط. يتم وضع المشروب في زجاجة نظيفة وإغلاقها، ثم يتم وضعها في الثلاجة. يتم تناول كوب من مشروب البقدونس على الريق كل يوم بعد الاستيقاظ، ويجب الاستمرار في تناول هذا الكوب لمدة لا تقل عن سبعة أيام متواصلة، وعندما ينتهي المشروب، يتم إعداد زجاجة جديدة والاستمرار في تناوله لمدة سبعة أيام متواصلة.

يتناقص وزنكِ بمقدار خمسة كيلو جرام تقريباً خلال الأسبوع، ولكن إذا كنتِ تحتاجين لخسارة وزن أكبر، فيجب عليكِ العمل على اتباع نفس خطوات الرجيم مرة أخرى أو حتى الوصول إلى الوزن المثالي بشكل تدريجي ومنتظم، مع الحرص على تناول الوجبات الرئيسية بانتظام وتجنب تناول الأطعمة بين الوجبات.

ومن جهة أخرى، وفي نفس السياق، ينبغي لنا تقديم مجموعة من الإنذارات والتحذيرات حول رجيم البقدونس، وأهمها على الإطلاق هو أن هناك بعض الأفراد الذين لا يصلحون لهذا النوع من الرجيم، وخاصةً المصابون ببعض الأمراض مثل قرحة المعدة، حيث إن تناول مشروب البقدونس ومكوناته مثل الليمون والثوم يعتبر من الأمور الممنوعة تمامًا لهؤلاء المرضى، إذ تزيد هذه المنتجات من إثارة المعدة وتزيد من آلام قرحة المعدة بشكل كبير.

يقدم موقع الموسوعة برنامج رجيم البقدونس لمدة أسبوع للراغبين في الحصول على الرشاقة وخسارة الوزن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى