السفرالسياحة

أجمل أماكن مدينة باليرمو السياحية ايطاليا

مدينة باليرمو | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة باليرمو واحدة من أجمل المدن في إيطاليا، وأكثرها حيوية، ومن المهم معرفة مكانها والأماكن الجميلة التي يجب زيارتها، والمعلومات الأساسية حول المدينة، والطرق المختلفة للوصول إليها. وسوف تتعرف على الكثير من المعلومات التي ستساعدك على الاستمتاع بتجربة فريدة في المدينة.

اين تقع مدينة باليرمو ؟

تُعد مدينة باليرمو، التي يُعرف عند العرب باسم بلرم، عاصمة إقليم صقلية الذي يخضع للحكم الذاتي، وهي أكبر المدن فيه من حيث المساحة وعدد السكان الذي يبلغ نحو نصف مليون نسمة، مما يجعلها خامس أكبر مدن إيطاليا من حيث السكان والمساحة، بعد روما وميلانو ونابولي وتورينو، وتأتي في المرتبة الثلاثين بين مدن أوروبا بأسرها.

تعتبر المدينة من أهم المراكز الثقافية والحضارية والتاريخية في المنطقة، بالإضافة إلى كونها من أهم المدن الاقتصادية والإدارية. يعود ذلك إلى تاريخها العريق والفنون الموروثة ومهارة المهندسين في العمارة، بدءًا من الأسوار القديمة إلى الفيلات الحديثة التي تم بناؤها على طراز ليبرتي، ويمكن العثور على فيلات على الطراز العربي بجانب الكنائس الباروكية والمسارح الضخمة في المدينة

أجمل أماكن السياحة في باليرمو :

لا شك في أن مدينة باليرمو هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن للزائرين الاستمتاع فيها بتجربة رائعة، فهي مليئة بالمعالم السياحية القديمة والمعمارية الرائعة، وفي نفس الوقت يمكن للسياح الاستمتاع بالوقت والمشاركة في العديد من الأنشطة التي تقام في المدينة، لماذا لا تزورها؟

أفضل موعد للسفر لمدينة باليرمو :

يتميز الطقس في المدينة بالاعتدال طوال العام، ويعد الفترة من شهر يونيو وحتى نهاية شهر سبتمبر هي أفضل وقت لزيارتها، لأن درجات الحرارة في المدينة متوسطة، على الرغم من أن فصل الصيف يكون حارًا إلى حد ما بسبب ارتفاع درجات الحرارة وإقبال السياح على زيارة المدينة.

إذا كنتِ تفضلين الأماكن الهادئة والباردة ولا تحبين الازدحام، فيمكنكِ زيارة باليرمو في الشتاء، حيث تصبح هادئة جدًا في هذا الوقت وستتمتعين بتجربة لا تُنسى.

حديقة باليرمو النباتية:

  • تُعَدُّ حديقة ليس فقط مكانًا لرؤية النباتات المختلفة، بل هي أيضًا مكانًا للبحث والدراسة، وتقع داخل حرم جامعة باليرمو وترتفع 10 أمتار عن سطح البحر.
  • تمتد مساحة حديقة باليرمو النباتية على مساحة 12 كيلومتر مربع وتحتوي على العديد من عوامل الجذب السياحي بالإضافة إلى صالات الرياضة الشاملة، والتي تحتوي على مكتبة تضم العديد من الكتب العلمية النادرة.
  • تتوفر في المدن الحديثة العديد من التماثيل المُصنعة بدقة وحرفية، بالإضافة إلى الحمامات الساخنة.
  • يعد الجزء الأكثر شهرة في حديقة الرباعيات وهو عبارة عن ساحات تزين بالورود بطريقة جذابة للغاية، ويوجد في الحديقة أيضًا أحواض زجاجية تضم العديد من النباتات المائية النادرة.

قصر دي نورماني:

  • يعد المقر الرئيسي في إقليم صقلية، حيث يستخدم اليوم لعقد برلمان الإقليم، وتشير المؤشرات إلى أن القصر تم بناؤه في القرن التاسع عشر، مما يجعله أحد أقدم القصور في أوروبا.
  • يستخدم القصر في الكثير من الأغراض حاليًا، إذ يعد مركزًا للإدارة ويحتوي على سكن والعديد من المباني المتصلة عبر ممرات خاصة، كما يحاط بالعديد من الحدائق الجميلة والجذابة التي صممت بأفضل الطرق من قبل أمهر البستانيين حول العالم.
  • يُعد قصر دي نورماندي من أجمل الوجهات السياحية، حيث يحتوي على مصلى وقاعات ضخمة وغرف استقبال للزائرين في أي وقت.

جبل بيليغرينو:

  • يقع الجبل في الجزء الجنوبي من مدينة باليرمو، ويصل ارتفاع الجبل إلى 606 متر.
  • يستطيع السياح صعود الجبل للاستمتاع بأجمل المناظر في المدينة، حيث يحصلون على صورة بانورامية لا تضاهى للجبال والبحر المشهور والعديد من المعالم العالمية الشهيرة.

ساحة كواترو:

تم تصميم الساحة وفقًا للطرز الباروكية وتم إنشاؤها في الفترة ما بين 1608 ميلادياً من قبل متخصصين في البناء بأمر من الخلفاء في ذلك الوقت.

تُعتبر من أجمل الأشكال المعمارية في المدينة، حيث توجد الكثير من المباني الأنيقة، بالإضافة إلى وجود رباعيات المياه والتماثيل التي ترمز إلى الفصول الأربعة، مما يجعلها مقصدًا سياحيًا شهيرًا سنويًا.

التسوق في مدينة باليرمو :

  1. يُعدّ التسوق في مدينة باليرمو تجربة يجب عليك القيام بها سواء في هذه المدينة أو في أي من المدن الإيطالية، حيث يُمكنك العثور على أفضل الماركات الإيطالية والعالمية، بالإضافة إلى الماركات الشهيرة مثل أرماني وفيرساتشي ودولتشي آند غابانا.
  2. يمكنك زيارة ساحة ديلا ليبرتا لشراء ما تحتاجه واستكشاف جميع الشوارع التي تتفرع منها.
  3. يعد سوق بالارو واحدًا من أكثر الأسواق القديمة الموجودة في إيطاليا شهرة، حيث يعكس طبيعة الناس المحليين وثقافتهم المميزة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة الباعة وهم يتنافسون على جذب الزبائن وبيع منتجاتهم. كما يمكن للسياح والإيطاليين المتواجدين هناك التفاوض مع الباعة للحصول على أفضل الأسعار والصفقات.
  4. تحيط بساحة كارمين العديد من الشوارع التي يتم فيها بيع المنتجات الغذائية والصناعات المحلية، بالإضافة إلى بائعي الملابس المصنعة في المدينة، وهناك سوق يعقد بالقرب من ميدان سان دومينيكو، حيث يمكنك العثور على العديد من الهدايا التي يمكنك شرائها لأقربائك بأسعار مناسبة.

الفنادق في مدينة باليرمو :

يتنوع عدد الفنادق التي يمكن النزول فيها في المدينة بشكل كبير، بالنسبة للسعر ومدى جمال المكان وأناقته وعتقه، مما يتيح لك فرصة اختيار ما يلبي احتياجاتك بأفضل سعر. وينصح الخبراء دائمًا بالنزول في الفنادق الموجودة بعيدًا عن وسط المدينة، بسبب ارتفاع الأسعار فيها، إضافة إلى هدوء الأماكن الأخرى، حيث تكون المدينة حيوية جدًا في المساء بسبب نشاطها السياحي والاقتصادي.

باليرمو منطقة مركزية:

تعتبر المدينة حلقة وصل بين جميع مدن جزيرة صقلية، وذلك بفضل وجود القطار في المحطة المركزية، الذي يوفر لك فرصة زيارة جميع المدن التابعة لها والقرى المحيطة بها والتي تمتد على طول الساحل الإقليمي.

سواء كنت تريد استكشاف الكنوز الثقافية الموجودة في الجزيرة، أو زيارة أماكن هادئة مثل تاورمينا، أو زيارة أماكن شهيرة مثل كابري وسردينيا، فإن مدينة باليرمو هي أفضل مكان للبدء في رحلتك الاستكشافية، حتى تتمكن من الاستمتاع برحلة سياحية لا تُنسى.

فريق باليرمو :

يُعد نادي باليرمو واحدًا من أعرق الأندية الإيطالية التي نشأت في باليرمو بجزيرة صقلية، وهو ينتمي إلى الدرجة الأولى في دوري إيطاليا.

تأسس النادي في عام 1987 بعد إفلاس النادي السابق في عام 1900، ويتدرب الفريق في ملعب رينزو باربيرا الخاص به، والذي تم بناؤه في عام 1932، وتم استضافة العديد من مباريات كأس العالم في هذا الملعب الرائع خلال عام 1990.

يتكون الطقم الأساسي الخاص بالنادي من قميص وردي وشورت أسود، والزي الاحتياطي هو ملابس بيضاء كاملة، ويتكون الطقم الثالث من اللون الأسود، ورئيس النادي هو ماوريزيو زامباريني.

كيف تصل إلى مدينة باليرمو ؟

يمكنك السفر عن طريق الطائرة التي تصل إلى مطار المدينة الدولي، المعروف باسم باليرمو الدولي، والذي يتم من خلاله العديد من الرحلات إلى مختلف أنحاء العالم ومنها.

يمكنك الاستفادة من القطار الذي يربط بين المدينة وكل من روما ونابولي بشكل مستقل.

يمكنك الاعتماد على العبارة التي ستصل بك إلى ميناء باليرمو، حيث توجد عبارات لعدة رحلات يوميًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى