السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في زاكوباني

السياحة في زاكوباني | موسوعة الشرق الأوسط

هناك إقبال عالمي على زيارة مدينة زاكوباني في الفترة الأخيرة، سواء لقضاء العطلات أو التمتع بجمال المدينة وسحرها الذي لا يضاهى. لذلك، في هذا الدليل، سنكشف لكم أسرار هذه المدينة والفرص المتاحة للتمتع بالوقت فيها، وذلك لكي لا تفوتوا فرصة زيارة كل الأماكن المبهرة في زاكوباني.

جدول المحتويات

أجمل أماكن السياحة في زاكوباني :

تجربة السياحة في زاكوباني لا تنسى، خاصة لمحبي الطبيعة، فأينما تذهب ستجد المناظر الخضراء والأجواء الهادئة والجبال الشاهقة والأنهار. كما ستتمكن من التجول وصعود التلفريك الذي يتعدى ارتفاعه أكثر من ألفين متر فوق سطح البحر.

جبال تاترا المهيبة:

تصل ارتفاع هذه المدينة إلى أكثر من 110 كيلومتر، مما يجعلها مثالية لعشاق الجبال الثلجية، حيث يمكنك الصعود إلى قمة جبل جيونت الذي يتجاوز ارتفاعه 1000 متر، ويمكنك من خلاله رؤية المدينة بشكل بانورامي رائع.

مدينة كركوف:

تُعَدُّ بلدة صغيرة تقع على مسافة قريبة جدًا من زاكوباني وتُعَدُّ وجهة جذابة للمدن الأوروبية، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بجمال المناطق الخارجية والهدوء في هذه المنطقة.

الطبيعة الجبلية، والشلالات الرائعة:

توجد الكثير من الجبال التي تتميز بمساحات خضراء شاسعة، ويمتد فيها مسارات لا يحصى ولا يعد، تمتد لمسافات بعيدة في الغابات، إلى جانب شلالات ساحرة. يمكن الوصول إلى البحيرات الجذابة بسهولة، والتي تشمل بحيرة مورسكي أوكو الأكثر شهرة في العالم.

التقاليد الخاصة بسكان زاكوباني:

يتميز سكان جنوب بولندا بعاداتهم وتقاليدهم الخاصة، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال تصميم منازلهم ومبانيهم المصنوعة من الخشب المنقوش بالعديد من الزخارف الجميلة. تقام العديد من المهرجانات والاحتفالات الشعبية في فصل الصيف بهدف تعزيز الفخر بالتراث الزاكوباني وتنميته.

الطعام في مدينة زاكوباني:

تتوفر في المدينة العديد من المطاعم المتخصصة في إعداد أطباق الطعام البولندي الشهير بجماله وشهيته، ومن أشهر الأطباق الرئيسية التي تُقدم في مطاعم زاكوباني هو طبق الأوسيبك الذي يحتوي على جبن جبلي مصنوع من لبن الغنم، ويتم حشوه في العديد من المعجنات المقدمة بشكل جميل ورائع، كما تتميز جميع الأطباق التي تُقدم في هذه المدينة بالتميز المعماري. يُمكنك أيضًا التجول في هذه الشوارع حيث توجد العديد من العربات التي تبيع الجبن المصنوع من لبن الأغنام كوجبة منفصلة بسعر مناسب إذا كنت ترغب في تجربتها.

يمكن شراء الجبن الطازج من الأكواخ الموجودة في العديد من القرى والحقول الموجودة عند سفح الجبل.

الأنشطة المختلفة في السياحة في زاكوباني:

يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في المدينة، وذلك بسبب ارتفاعها بمسافة تصل إلى ألف كيلومتر وكثرة المنحدرات، مثل ممارسة تسلق الجبال والجري في المساحات الخضراء الواسعة والتزلج على الجليد. بفضل التنوع المناخي وتعدد الارتفاعات الموجودة في المدينة، يمكن ممارسة جميع الرياضات بالبيئة التي تحتاجها كل رياضة، بالإضافة إلى استقبال السياح من جميع أنحاء العالم والاستفادة منهم كعامل اقتصادي مهم للبلاد.

مطار زاكوباني :

لا يوجد مطار في زاكوباني، ولكن أقرب المطارات إلى المدينة هي:

  1. يقع مطار كراكوف على بعد ساعتين وثمانية دقائق تقريبًا من المدينة.
  2. مطار وارسو يقع على بعد 5 ساعات وربع بالسيارة من زاكوباني.
  3. يقع مطار فيينا على بُعد 4 ساعات من زاكوباني، وثلث هذه المدة إذا استخدمت السيارة.

التسوق في زاكوباني :

  • تتاح العديد من فرص التسوق في مدينة زاكوباني، إضافة إلى نقاء الجو وجمال الطبيعة وهدوء المدينة، مما يوفر أجواءً مريحة للتسوق. كما يتوفر في مدينة زاكوباني العديد من المنتجات المحلية والهدايا والصور التذكارية لأبرز معالم المدينة.
  • يمكنك الذهاب للتمشية في شارع كرويوكي لالتقاط الصور أو التسوق، حيث يعد هذا الشارع الرئيسي ومركز التجارة في البلدة، ويتواجد العديد من السياح والسكان المحليين في الشارع طوال النهار والليل، ويوجد العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة بالإضافة إلى المقاهي الشعبية.
  • يمكنك ركوب الخيل للتمتع بجولة ممتعة ولا تنسى ولرؤية المدينة من زاوية مختلفة، ومشاهدة المباني الخشبية الجميلة والمتقنة، وزيارة العديد من المحلات التجارية والأماكن الرائعة في هذا الشارع النابض بالحياة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى